اكتشاف كمية كبيرة من دقائق البلاستيك في الحيوانات البحرية
آخر تحديث GMT19:31:03
 العرب اليوم -
العاهل الأردني يصدر مرسوماً ملكياً بحل البرلمان الرئاسة في أذربيجان تعلن الأحكام العرفية وحظر التجول في مدن عدة بينها العاصمة ماكرون يصرح بأن هناك طبقة سياسية فاسدة استحوذت على السلطة في لبنان ماكرون يؤكد أن الطبقة السياسية اللبنانية ارتهنت البلاد وتخلت عن التزاماتها خدمة لمصالحها الشخصية وصول جثمان المنتصر بالله إلى إحدى كنائس المهندسين الجيش الأذربيجاني يعلن سيطرة قواته على عدد من القرى والتلال الاستراتيجية في قره باغ المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يؤكد أن الأمم المتحدة مهتمة باستقرار اليمن وإحلال السلام الدائم المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يصرح توصلنا لإنجاز مهم في قضية تبادل الأسري باليمن مؤتمر صحفي للمبعوث الأممي إلى اليمن بشأن تبادل الأسري بين الشرعية والحوثيين الجيش اللبناني يعلن عن العثور على حزام ناسف قرب جثة الإرهابي الذي قتل خلال محاولة اقتحام أحد مراكز الجيش في المنية شمالي لبنان
أخر الأخبار

يبتلع الإنسان سنويًا بين 40 إلى 60 ألف "جسيمة مجهرية"

اكتشاف كمية كبيرة من "دقائق البلاستيك" في الحيوانات البحرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اكتشاف كمية كبيرة من "دقائق البلاستيك" في الحيوانات البحرية

دقائق البلاستيك المجهرية
واشنطن - العرب اليوم

اكتشف علماء جامعة كوينزلاند، كمية كبيرة من دقائق البلاستيك المجهرية في الحيوانات البحرية- الروبيان (القمبري) والمحار وسرطان البحر، والكمية الأكبر كانت في سمك السردين، وفي هذا الصدد تفيد مجلة Environmental Science & Technology، بأن الباحثين من جامعة كوينزلاند، اكتشفوا دقائق البلاستيك المجهرية في جميع المأكولات البحرية الشائعة، وتقول فرانسيسكا ريبيرو رئيسة فريق البحث، "اكتشفنا في جميع العينات التي اختبرناها ، جسيمات دقيقة للبوليمر الصناعي بولي فينيل كلورايد الواسع الاستخدام . وكان تركيز دقائق البولي إيثيلين، الأكثر استخداما الأعلى في العينات".

وتجدر الإشارة إلى  أن كمية النفايات البلاستيكية السنوية في مياه الصرف الصحي وأكوام النفايات في العالم تصل إلى 300 مليون طن، معظمها لا تتحلل، لذلك تبقى على حالها على مدى عشرات بل مئات السنين، وعندما تسقط في المحيط المائي العالمي تشكل تجمعات كبيرة مماثلة لبقعة القمامة الكبرى في المحيط الهادئ.
وقد اتضح للباحثين أن هذه القطع البلاستيكية لا تبقى طويلا في الماء، لأن الحيوانات البحرية تأكلها. كما أظهرت دراسة كندية أجريت قبل سنتين، أن الإنسان يبتلع سنويا 40-60 ألف جسيمة مجهرية بلاستيكية.

واستنادا إلى هذه النتائج، ابتكر العلماء الاستراليون والبريطانيون برئاسة فرانسيسكا ريبيرو، طريقة جديدة، يمكن بواسطتها تحديد نوع وعدد الجسيمات المجهرية لأنواع البوليميرات التي تستخدم على نطاق واسع في العالم، التي توجد في أجسام خمسة أنواع من الحيوانات البحرية: الروبيان (القمبري) والمحار وسرطان البحر، والسردين، وقد ظهر من نتائج الدراسة، أن أقل كمية من الجسيمات البلاستيكية المجهرية كانت في الروبيان و المحار كانت 0.04 و0.07 ملغم على التوالي، والأعلى في السردين 2.9 ملغم.

قد يهمك أيضا:

ابتكار جهاز يراقب تحركات الأبقار وتجارب لاستخدامه على البشر

تعرف على خطوات إعادة تدوير البلاستيك

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف كمية كبيرة من دقائق البلاستيك في الحيوانات البحرية اكتشاف كمية كبيرة من دقائق البلاستيك في الحيوانات البحرية



كانت مصدر إلهام بقطعها المميزة رغم أزمة تفشي "كورونا"

أزياء تحاكي الخيال باليوم الثالث من أسبوع الموضة في ميلانو

لندن_العرب اليوم

GMT 19:59 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

الفنانة دانا حلبي تتعرض لحادث سير مروع

GMT 23:28 2020 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

روسيا تنتج محركات معدلة لقاذفاتها الاستراتيجية

GMT 04:54 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

غرف نوم بنات في نصائح ديكور مُفصَّلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab