ارتفاع درجة حرارة أوروبا أسرع بمرتين من بقية العالم
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

ارتفاع درجة حرارة أوروبا أسرع بمرتين من بقية العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ارتفاع درجة حرارة أوروبا أسرع بمرتين من بقية العالم

ارتفاع درجة حرارة أوروبا
واشنطن ـ العرب اليوم

تقرير جديد صادر عن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO)المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO)) يشير إلى أن القارة الأوروبية تتحمل وطأة تغير المناخ ، حيث ترتفع درجات الحرارة إلى ضعف المتوسط ​​العالمي.

حلل التقرير 30 عامًا من البيانات منذ عام 1991 وكشف عن اتجاه مقلق للاحترار السريع في جميع أنحاء أوروبا ، أسرع من أي قارة أخرى ، مع ارتفاع متوسط ​​درجات الحرارة في أوروبا بمعدل 0.5 درجة مئوية (0.9 درجة فهرنهايت) لكل حالة أثناء الدراسة. الفترة ، بلغ المتوسط ​​الإجمالي 2.2 درجة مئوية (4 درجات فهرنهايت) فوق مستويات ما قبل الصناعة ، وهو أعلى بكثير من حد 1.5 درجة مئوية (2.7 درجة فهرنهايت) الذي حدده المجتمع المناخي الدولي لتقليل الآثار البيئية. آثار تغير المناخ ، وفقا ل الفضاء.

فقدت الأنهار الجليدية في جبال الألب حوالي 30 مترًا من سمك الجليد بين عامي 1997 و 2021 بسبب ارتفاع درجات الحرارة ، وتسببت الكوارث المرتبطة بالطقس ، والتي تتعلق في الغالب بالفيضانات والعواصف ، في أضرار بقيمة 50 مليار دولار أمريكي في جميع البلدان الأوروبية. رسالة.

قال بيتيري تالاس ، الأمين العام للمنظمة:المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO)) ، في بيان كوبرنيكوس المصاحب للتقرير: “تقدم أوروبا صورة حية لعالم يزداد احترارًا وتذكرنا بأنه حتى المجتمعات المعدة جيدًا ليست محصنة ضد آثار الظواهر الجوية المتطرفة هذا العام ، كما حدث في عام 2021 ، عندما من أوروبا بسبب موجات الحر والجفاف واسعة النطاق التي أدت إلى حرائق الغابات والفيضانات الشديدة في عام 2021 التي تسببت في الموت والدمار.

قالت سامانثا بيرجس ، نائبة مدير خدمات تغير المناخ في كوبرنيكوس موقع Space.com في مقابلة سابقة ، لا يعرف العلماء بالضبط سبب ارتفاع درجة حرارة أوروبا بهذه السرعة. قد يكون للاحترار السريع علاقة بقرب القطب الشمالي ، والذي من الواضح أنه أكثر المناطق دفئًا في العالم.

قال بيرجس للموقع موقع Space.com العام الماضي: “نعلم أن القطب الشمالي يزداد احترارًا بمعدل ثلاث مرات أسرع من المتوسط ​​العالمي ، وهو بالفعل أكثر دفئًا بمقدار 3 درجات مئوية (5.4 درجة فهرنهايت) من أوقات ما قبل الصناعة.

قد يكون لارتفاع درجة حرارة القطب الشمالي ، الذي قد ينتشر إلى أوروبا ، علاقة بالتغيرات في البياض الأرضي وقدرته على عكس ضوء الشمس ، والذي يختلف بالنسبة للأسطح المغطاة بالجليد والماء ، بينما يعمل الجليد كمرآة. ، مما يعكس الغالبية العظمى من الإشعاع القادم من السطح. تمتص برك الماء التي تتشكل على الجليد الذائب بسبب زيادة درجة الحرارة الحرارة ، مما يتسبب في مزيد من الاحترار.

يقول تقرير جديد للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO) إنه بغض النظر عن الجهود المبذولة للحد من الانبعاثات ، فإن درجات الحرارة في جميع مناطق أوروبا ستستمر في الارتفاع بوتيرة أسرع من المتوسط ​​العالمي.

“ازداد تواتر وشدة الظواهر المتطرفة الساخنة ، بما في ذلك موجات الحرارة البحرية ، في العقود الأخيرة ومن المتوقع أن تستمر في الزيادة بغض النظر عن سيناريوهات انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ، ومن المتوقع تجاوز العتبات الحرجة ذات الصلة بالنظم الإيكولوجية والبشر” ، كوبرنيك وقال في بيان بخصوص الاحتباس الحراري بمقدار درجتين مئويتين (3.6 درجة فهرنهايت).

والخبر السار هو أن أوروبا تقود أيضًا جهودًا لتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي ، مع انخفاض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 31٪ بين عامي 1990 و 2020 ، مع هدف خفض صافٍ بنسبة 55٪ بحلول عام 2030.

قد يهمك أيضا :

اللحوم والألبان مسؤولة عن 57 في المائة من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الناتجة من إنتاج الغذاء

علماء بريطانيون يؤكدون أن الاحتباس الحراري يساهم بانتشار قراد قاتل للنحل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع درجة حرارة أوروبا أسرع بمرتين من بقية العالم ارتفاع درجة حرارة أوروبا أسرع بمرتين من بقية العالم



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab