جامعة كاوست تمنح درجة الدكتوراة لطالبة متوفية منذ 3 أعوام في لفتة إنسانية
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

جامعة كاوست تمنح درجة الدكتوراة لطالبة متوفية منذ 3 أعوام في لفتة إنسانية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة كاوست تمنح درجة الدكتوراة لطالبة متوفية منذ 3 أعوام في لفتة إنسانية

طلاب الجامعات - صورة أرشيفية
الرياض - العرب اليوم

في لفته إنسانية تحمل الكثير من المعاني، ومن باب العرفان والتقدير، منحت جامعة كاوست، اليوم، درجة الدكتوراة لطالبه متوفية منذ حوالي الثلاث سنوات، نتيجة إصابتها بمرض السرطان.وقد دعت الجامعة أسرة الطالبة لحضور حفل منها درجة الدكتوراة من مركز ابحاث البحر الأحمر، ومنحت لجنة المناقشة والمكونة عميد الشؤون الأكاديمية لاري كارن Larry Carin، الدكتورة نجاح عشري النائب والمشارك الأعلى لرئيس الجامعة للتقدم الوطني الاستراتيجي، والپروفيسور مانويل أراندا، الدكتوراة في "العلوم البيلوجية".

الجدير بالذكر أن مركز الحفّز الكيميائي في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست) يعمل على ابتكار عوامل تحفيزية لتحويل ثاني أكسيد الكربون الملتقط إلى وسيط كيماوي صناعي. وأخيرا طوَّر الباحثون محفّزاً كيميائياً فعّالاً يستخدم الطاقة الضوئية لتحويل ثاني أكسيد الكربون والهيدروجين إلى الميثان ( CH٤). وهذه العملية تُبطِل بعث ثاني أكسيد الكربون عندما يتم حرق الميثان المستخدم كوقود.

ويقول الدكتور دييغو ماتِّيو الباحث في مرحلة ما بعد الدكتوراة ب«كاوست»: "يعتمد نهجنا على الارتباط التعاوني بين الضوء والحرارة، والذي يشار اليه باسم "التأثير الفوتوحراريّ" أو "التأثير الحراري الضوئي". ويوضح أن الحرارة تتولد عن طريق تفاعل الضوء مع المحفّز الكيميائي، وبالتالي فإن نوعي الطاقة (الضوء والحراراة) يأتيان من الضوء الممتص.
من جهة أخرى لاقت ورقة بحثية نشرها البروفيسور محمد الحسيني، الأستاذ المساعد لعلوم الحاسب الآلي في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، قبولاً كبيراً في المؤتمر الدولي للإبداع الحاسوبي (ICCC) ٢٠٢٢، الذي يعتبر المؤتمر الأول حول الذكاء الاصطناعي الإبداعي الحاسوبي. وتناولت الورقة إهتمامات البروفيسور الحسيني في مجال انتاج الفن التشكيلي بإعتماد تقنيتي الذكاء الاصطناعي وتعليم الآلة.

وتناولت الورقة المشروع البحثي للحسيني وفريقه (VISION CAIR) حول استخدام شبكات (CWAN) لإنتاج أعمال فنية جديدة أو أصلية. ويتم ذلك من خلال تدريب شبكات (CWAN) على أنماط الفن التشكيلي الموجودة عبر تعريضها لمستودع كبير من اللوحات الفنية من مختلف الحركات والأساليب الفنية، من 5000 عام حتى وقتنا الحاضر.

تقوم الأقسام الأكاديمية والمراكز البحثية بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية بدعم الأهداف البحثية للجامعة من خلال الجمع بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين وطلاب الدراسات العليا من مختلف التخصصات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

جامعة القاهرة تعتزم سحب درجة الدكتوراة من وزيرة ألمانية سابقة

جامعة فيينا للطب تمنح طبيبًا مصريًا درجة الدكتوراة الفخرية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة كاوست تمنح درجة الدكتوراة لطالبة متوفية منذ 3 أعوام في لفتة إنسانية جامعة كاوست تمنح درجة الدكتوراة لطالبة متوفية منذ 3 أعوام في لفتة إنسانية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab