مكان دراستك الجامعية وتخرّجك  يعطي مؤشراً على ما يمكنك توقعه كراتب تكسبه  بعد  التخرّج
آخر تحديث GMT17:21:28
 العرب اليوم -

مكان دراستك الجامعية وتخرّجك يعطي مؤشراً على ما يمكنك توقعه كراتب تكسبه بعد التخرّج

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مكان دراستك الجامعية وتخرّجك  يعطي مؤشراً على ما يمكنك توقعه كراتب تكسبه  بعد  التخرّج

جامعات بريطانية
لندن - سميرة فارس

من الواضح لكثيرين أن التخصصات الدراسية تلعب دوراً كبيرا  في الجامعات  لجهة  التفاوت في الرواتب. وعلى سبيل المثال لا الحصر جامعة إمبريال كولج  هي الجامعة الرائدة في بريطانيا  في تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والطب والأعمال وجامعات أخرى من  الأدلة.

و خريجو إمبريال كوليدج ، الجامعة الأعلى تصنيفًا في بريطانيا في دليل جامعة ميل، هم الأعلى دخلًا في البلاد. حيث يكسبون في المتوسط 37,000 جنيه إسترليني خلال 15 شهرًا من التخرج، وهو ما يزيد بنسبة 68 في المائة عن متوسط 22,000 جنيه إسترليني الذي يكسبه خريجو جامعة الفنون في بليموث، التي تحتل المرتبة الأدنى في جدول هذا العام.

تلعب التخصصات الدراسية في الجامعتين دورًا كبيرًا في التفاوت في الرواتب. إمبريال هي الجامعة الرائدة في البلاد في تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والطب والأعمال، بينما تعد جامعة الفنون في بليموث واحدة من خمس جامعات متخصصة في الفنون في الدليل، مع مجموعة تشمل الموضة والتصميم والرسم والتصوير الفوتوغرافي - وجميعها مجالات عادة ما تكون ذات رواتب أقل.

لكن في الجامعات الأقل تخصصًا، يبدو أن السمعة الجيدة للجامعة تلعب دورًا في رواتب الخريجين. تهيمن جامعات مجموعة راسل، والتي غالبًا ما تكون من أصعب الجامعات في القبول، على مسألة الرواتب. جميع الجامعات الـ24 تحتل المراكز الأربعين الأولى، حيث يبلغ أقل متوسط للرواتب فيها 28,000 جنيه إسترليني للخريجين في كارديف وليفربول ويورك.

خريجو جامعة دورهام هم الأعلى أجراً من الجامعات في شمال إنجلترا (£31,000)، بينما خريجو جامعة سانت أندروز هم الأكبر دخلاً شمال الحدود بنفس مستوى الأجر الوسطي.


جميع الجامعات الخمس المتخصصة في الفنون تأتي ضمن أقل الجامعات من حيث متوسط الدخل، حيث يتصدر خريجو جامعة الفنون في لندن هذا المجموعة بدخل يبلغ 25,000 جنيه إسترليني.

جامعة هارتبري (23,000 جنيه إسترليني)، التي تقدم العديد من الدورات المتعلقة بالأراضي، وجامعتا باث سبا ويورك سانت جون (كلاهما 24,000 جنيه إسترليني) أيضًا ضمن الجامعات التي يحصل خريجوها على أدنى الأجور - وكلها أقل بكثير من عتبة 25,000 جنيه إسترليني التي يبدأ عندها سداد القروض الطلابية.

اقرأ القائمة الكاملة أدناه أو انقر هنا لإطلاق أداة البحث التفاعلية عن الجامعات – وقم بتخصيص التصنيفات للعثور على الجامعة الأنسب لك. بالإضافة إلى ذلك، ابحث عن أفضل الجامعات حسب التخصص.

إمبريال كوليدج لندن - 37,000 جنيه إسترليني

تحافظ إمبريال على مكانتها في صدارة تصنيف الجامعات للسنة الثانية على التوالي، متفوقة بشكل أكبر على أوكسفورد وكامبريدج. في الـ 12 شهرًا الماضية، أصبحت أيضًا المؤسسة البريطانية الأعلى تصنيفًا (والثانية عالميًا) في إصدار 2025 من تصنيفات جامعة كيو إس العالمية. تستقطب إمبريال أفضل الطلاب من جميع أنحاء العالم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والطب والأعمال (أو STEMMB كما تحب أن تسميها). أطلقنا عليها لقب جامعة العام في العام الماضي بفضل نجاحها في التصنيفات، ولكن الأسباب الأوسع لمنح الجائزة لاتزال صحيحة اليوم كما كانت قبل 12 شهرًا. تشمل هذه الأسباب الضمير الاجتماعي القوي للجامعة. تأخذ توسيع نطاق الوصول على محمل الجد، مع واحدة من أكثر برامج المنح الدراسية تقدمًا في المملكة المتحدة. كما تقدم عروض قبول مخفضة للطلاب الذين يتأهلون بموجب معايير القبول السياقية، والتي تم تعزيزها هذا العام. تقع الجامعة في ساوث كنسينغتون، في حرم جامعي مجاور لمنطقة المتاحف في العاصمة، ولديها تسعة مواقع أخرى حول العاصمة. خريجو إمبريال مطلوبون، حيث يحصلون على وظائف عالية المهارة أكثر من أي جامعة أخرى، ويحصلون أيضًا على أعلى الرواتب.

يوجد الآن ما يقرب من 15 طلبًا لكل مكان في كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية (LSE)، بعد عام شهد ثاني أعلى معدل للطلبات على الإطلاق، ولكن تم قبول 270 طالبًا أقل. وقد شعر معظم تأثير هذا الانخفاض الطلاب البريطانيون، مما يدل ليس فقط على أزمة التمويل الحالية في التعليم العالي (حيث تكسب الجامعات أموالاً أكثر بكثير من الطلاب الأجانب) ولكن أيضًا على السوق العالمية التي تقوم فيها LSE بالتوظيف. يُعتبر الحصول على مكان في LSE أمرًا مرغوبًا في جميع أنحاء العالم، نظرًا لمكانتها البارزة في السياسة والاقتصاد والأعمال والعلوم الاجتماعية. يأتي الطلاب من مجموعة متنوعة من الخلفيات أكثر من معظم جامعات مجموعة راسل النخبوية - نتيجة لالتزام مستمر بتوسيع الوصول إلى دوراتها. ثلث العروض المقدمة للطلاب البريطانيين العام الماضي كانت عروض سياقية مخفضة تأخذ في الاعتبار العوائق الاجتماعية أو التعليمية. مع أكثر من 40 برنامجًا للحصول على درجة البكالوريوس، تقدم LSE حقيبة محدودة من المواد. تقع في وسط لندن، وبالقرب من المسارح والمتاحف ومراكز التسوق، حيث يتوفر للطلاب الكثير للقيام به عندما لا يكونون مشغولين بالدراسة. يحصل الخريجون على رواتب جيدة ويكون الطلب عليهم كبيرًا جدًا.


اعتبار من الأول من أغسطس، أصبحت الجامعة البريطانية الوحيدة المتخصصة في الطب والرعاية الصحية جزء من "قوة صحية" جديدة تحت اسم "مدينة سانت جورج، جامعة لندن" بعد اندماجها مع "سيتي، جامعة لندن". فازت المؤسسة الجديدة بجائزة "جامعة العام للوظائف للخريجين"، بناء على نجاحها السابق في نتائج الطلاب في مجالات الطب والرعاية الصحية والمهن. كما حصلت على المركز الثاني لجائزة "جامعة العام في المملكة المتحدة"، جزئي بسبب الإمكانات التي يقدمها الاتحاد. يجمع الاندماج بين مؤسستين لهما حضور كبير ومتكامل في الطب والرعاية الصحية، وفي الوقت نفسه يضيف التعليم العام للمحترفين في "سيتي" إلى المزيج. يخلق هذا جامعة تمتد على تخصصات متعددة وعبر العاصمة نفسها، مما يُتوقع أن يجذب المتقدمين بشكل كبير في المستقبل. تأمل الجامعة في استخدام كتلتها الحرجة للتعامل مع قضايا السياسة والعلاج والبحث التي تواجه هيئة الخدمات الصحية الوطنية. تقع الجامعة في توتينج، جنوب لندن، وتعرف "سانت جورج" بتدريبها الطبي، لكنها قدمت لسنوات عديدة مجموعة واسعة من الدورات المتعلقة بالصحة، بما في ذلك العلوم الطبية الحيوية، وعلم الأدوية السريري، والتصوير الشعاعي التشخيصي، وعلوم الرعاية الصحية، والعلاج الوظيفي، وعلوم المسعفين، والعلاج الطبيعي، والعلاج الإشعاعي والأورام. تجذب "سانت جورج" مجموعة متنوعة من الطلاب، حيث يأتي أكثر من ثلثي المقبولين من الأقليات العرقية وحوالي الثلث من البالغين الذين يعودون إلى التعليم.

2. كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية - £36,000

يوجد الآن ما يقرب من 15 طلبًا لكل مكان في كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية (LSE)، بعد عام شهد ثاني أعلى معدل للطلبات على الإطلاق، ولكن تم قبول 270 طالبًا أقل. وقد تأثر معظم ذلك الانخفاض بالطلاب البريطانيين، مما يشير ليس فقط إلى أزمة التمويل الحالية في التعليم العالي (حيث تكسب الجامعات أموالًا أكثر بكثير من الطلاب الأجانب) ولكن أيضًا إلى السوق العالمية التي تقوم فيها LSE بالتوظيف. تُعتبر مكانة في LSE مطلوبة في جميع أنحاء العالم، نظرًا لتميزها في السياسة والاقتصاد والأعمال والعلوم الاجتماعية. يأتي الطلاب من مجموعة متنوعة من الخلفيات أكثر من معظم جامعات مجموعة راسل النخبوية - نتيجة لمهمة مستمرة لتوسيع الوصول إلى دوراتها. ثلث العروض المقدمة للطلاب البريطانيين العام الماضي كانت عروض سياقية مخفضة تأخذ في الاعتبار العوائق الاجتماعية أو التعليمية. مع أكثر من 40 برنامجًا لدرجة البكالوريوس، تقدم LSE مجموعة محددة من المواد. تقع في وسط لندن، وقريبة من المسارح والمتاحف ومراكز التسوق، حيث يجد الطلاب الكثير مما يمكنهم القيام به عندما لا يكونون منشغلين بالدراسة. يحصل الخريجون على رواتب جيدة ومطلوبون بشكل كبير.

. 3 (مشترك). جامعة سانت جورج، جامعة لندن - 34,000 جنيه إسترليني

اعتبارًا من 1 أغسطس، أصبحت الجامعة الوحيدة المتخصصة في الطب والرعاية الصحية في المملكة المتحدة جزءًا من "قوة الصحة" الجديدة لمدينة سانت جورج، جامعة لندن، بعد اندماجها مع سيتي، جامعة لندن. فازت المؤسسة الجديدة بجائزة جامعة العام لوظائف الخريجين، بناءً على نجاحها السابق في نتائج الطلاب في مجالات الطب والرعاية الصحية والمهن. كما أنها وصيف جامعة العام في المملكة المتحدة، جزئيًا بسبب الإمكانات التي يوفرها الاتحاد. يجمع الاندماج بين مؤسستين لهما حضور كبير ومتكامل في الطب والرعاية الصحية، مع إضافة التعليم العام للمحترفين من سيتي. يخلق ذلك جامعة تمتد عبر تخصصات متعددة والعاصمة نفسها، مما يُتوقع أن يكون عامل جذب مهم للمتقدمين في المستقبل. تأمل الجامعة في استخدام كتلتها الحرجة لمعالجة قضايا السياسة والعلاج والبحث التي تواجه NHS. تقع في توتينغ، جنوب لندن، وتشتهر سانت جورج بتدريبها الطبي، لكنها تقدم منذ سنوات عديدة مجموعة واسعة من الدورات المتعلقة بالصحة، تشمل العلوم الطبية الحيوية، وعلم الأدوية السريري، والأشعة التشخيصية، وعلوم الرعاية الصحية، والعلاج الوظيفي، وعلوم المسعفين، والعلاج الطبيعي، والعلاج الإشعاعي والأورام. تجذب سانت جورج مجموعة متنوعة من الطلاب، حيث ينتمي أكثر من ثلثي المقبولين إلى الأقليات العرقية وحوالي ثلثهم من العائدين الناضجين إلى التعليم.

3 (مشترك). جامعة كامبريدج - 34,000 جنيه إسترليني

إلغاء أهداف قبول مدارس الدولة في كامبريدج، الذي أُعلن عنه في وقت سابق من هذا العام، ليس دليلاً على أن الجامعة لم تعد تهتم بالإنصاف في عمليات القبول. بدلاً من ذلك، هو دليل على نجاح سياساتها على مدى العقد الماضي، والتي قطعت شوطًا طويلاً في القضاء على هيمنة المدارس الخاصة، حيث بلغت نسبة قبول مدارس الدولة 72.9% في عام 2022. بناءً على كلمات النائبة الجديدة لرئيس الجامعة، البروفيسورة ديبورا برينتيس، قد يتم معالجة التفاوتات الإقليمية في القبول قريبًا. في سبتمبر الماضي، جاء 52.5% من الطلاب الجامعيين من لندن وجنوب شرق البلاد، بينما جاء 1.8% من الشمال الشرقي و5% من يوركشاير. أعداد الطلبات مستقرة، مع حوالي ستة طلبات لكل مكان. تتراوح عروض A-level الدنيا من A*A*A إلى A*AA، على عكس أكسفورد التي تعتمد بشكل أكبر على اختبارات القبول وتقدم العديد من العروض عند "فقط" AAA. هناك 29 كلية جامعية للاختيار من بينها، ويستحق الأمر زيارتها قبل التقديم لمعرفة أين قد تكون الأنسب. ليست جميعها جميلة بشكل نموذجي، وليست جميعها في وسط المدينة. يغلق باب التقديم في 15 أكتوبر.

5 (مشتركة). كلية لندن الجامعية - £33,000

الآن وبعد أن أصبحت مفتوحة بالكامل، توفر UCL East لكلية لندن الجامعية مقرًا ثانيًا بجانب مقرها القديم في بلومزبري، وسط لندن. تقع UCL East داخل حديقة الملكة إليزابيث الأولمبية، وهي جزء من الإرث الثقافي والتعليمي العصري لـ East Bank الذي نتج عن أولمبياد لندن 2012. حيث أن 54% من القبولات في العام الماضي كانت من الخارج، لا توجد جامعة أخرى توظف طلابًا جامعيين من الخارج بهذا الحجم الكبير. تأسست كلية لندن الجامعية في عام 1826، ومع اقترابها من الذكرى المئوية الثانية، تظل وفية لمبدأ المساواة في كل شيء، حيث قدمت دعمًا ماليًا بقيمة 11.7 مليون جنيه إسترليني لحوالي 30% من الطلاب المقبولين في العام الماضي، بينما حصل حوالي واحد من كل ستة على مكان من خلال عرض سياقي. هناك قوة أكاديمية في جميع التخصصات ويزداد الطلب على خريجيها الأحرار التفكير - حيث وجد أحدث تقرير من High Fliers أن كلية لندن الجامعية كانت مستهدفة من قبل عدد أكبر من أصحاب العمل البارزين أكثر من أي جامعة أخرى في لندن. سيظهر هذا التفكير الحر الأسطوري في المحكمة في عام 2026 عندما يقوم حوالي 5,000 من الطلاب الحاليين والسابقين باتخاذ إجراء قانوني بارز ضد الجامعة بسبب تأثيرات كوفيد والإضرابات على شهاداتهم. العديد من الجامعات الأخرى ستراقب من خلف الأريكة.

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

16 منحة دراسية تقدمها جامعة دبي للطلبة المواطنين والمقيمين

متظاهرون يدعمون غزة ينهون اعتصاماً في حرم جامعة تورونتو الكندية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكان دراستك الجامعية وتخرّجك  يعطي مؤشراً على ما يمكنك توقعه كراتب تكسبه  بعد  التخرّج مكان دراستك الجامعية وتخرّجك  يعطي مؤشراً على ما يمكنك توقعه كراتب تكسبه  بعد  التخرّج



نجوى كرم تخطف الأنظار بإطلالة راقية والشعر الأشقر

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 00:44 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

أجمل موديلات فساتين الزفاف المنفوشة لموسّم ربيع 2024
 العرب اليوم - أجمل موديلات فساتين الزفاف المنفوشة لموسّم ربيع 2024

GMT 16:48 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

منى زكي تشارك في رمضان 2025 بـ "ناقص ضلع"
 العرب اليوم - منى زكي تشارك في رمضان 2025 بـ "ناقص ضلع"

GMT 16:06 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

أميرة ويلز تعلن إنهاءها جلسات العلاج الكيماوي

GMT 00:43 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

4 وجهات سياحية ممتعة مليئة بالمغامرة لإجازة سريعة

GMT 09:15 2024 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

روجينا تثير الغموض عن مسلسها في رمضان

GMT 07:33 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

إغلاق معبر الكرامة حتى إشعار آخر

GMT 00:44 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

أجمل موديلات فساتين الزفاف المنفوشة لموسّم ربيع 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab