استئناف الدراسة في مصر وسط إجراءات احترازية مشددة
آخر تحديث GMT07:52:15
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

استئناف الدراسة في مصر وسط إجراءات احترازية مشددة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - استئناف الدراسة في مصر وسط إجراءات احترازية مشددة

الدراسة - التربية والتعليم المصرية
القاهرة ـ العرب اليوم

استؤنف العام الدراسي في مصر، أمس، وأدى طلاب الجامعات المصرية امتحانات الفصل الدراسي الأول، في ظل إجراءات احترازية مشددة، للحفاظ على الطلاب وجميع القائمين على المنظومة التعليمية من الإصابة بالفيروس. كما أدى طلاب الصف الأول الثانوي العام في المدارس المصرية الامتحان في مادتي اللغة العربية والأحياء، وفق الإجراءات الوقائية ضد الفيروس... وتم تشكيل غرف عمليات على مستوى المديريات التعليمية لإدارة الامتحانات، وإعداد تقرير يومي شامل عن أعمال الامتحانات في المديرية وإرساله إلى غرفة العمليات. من جهة أخرى، أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، المسؤولة عن المساجد في البلاد، أمس، عن «إقامة صلاة التراويح خلال شهر رمضان بنفس الضوابط الاحترازية في المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة». يأتي هذا في وقت سجلت «الصحة» المصرية 601 حالة إصابة جديدة بالفيروس، و49 حالة وفاة جديدة. ووفق «الصحة»، فإن «إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى مساء أول من أمس، هو 181241 حالة، من ضمنهم 139927 حالة تم شفاؤها، و10590 حالة وفاة».

وحذر مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، أمس، «من التهاون في اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بالفيروس مع انحسار إصابات كورونا المستجد»، لافتاً إلى أن «الوباء لم ينتهِ حتى الآن»، مضيفاً، في تصريحات متلفزة له، أمس: «علينا الاستمرار في اتباع الإجراءات لمنع زيادة أعداد الإصابات من جديد، وهناك توقع بزيادة الأعداد خلال أبريل (نيسان) المقبل، وفق الظروف الاجتماعية وشهر رمضان، ونتمنى عدم حدوث الأمر»؛ لكنه أشار إلى أن «هذا الفيروس معدٍ وينتشر من خلال التجمعات، واتباع الإجراءات بدقة واحتراز يمنع من حدوث موجة ثالثة». وقال مستشار الرئيس المصري إن «الدولة المصرية بداية من القيادة السياسية والحكومة وجميع الجهات المعنية تدعم بكل قوة تصنيع اللقاحات محلياً، ونجهز قدرتنا على هذا الأمر».

من جهته، أكد وكيل وزارة الأوقاف لشؤون المساجد، الدكتور نوح العيسوي، أن «صلاة القيام في شهر رمضان المقبل، سوف تقام وفق الضوابط الاحترازية في المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة»، مضيفاً، أمس، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية في مصر، أنه «مع الالتزام بجميع الضوابط والإجراءات الاحترازية ومراعاة مسافات التباعد، ستقام صلاة القيام في رمضان في المساجد التي تقام بها الجمعة، وذلك للصلاة فقط دون السماح بأي موائد إفطار، أو إقامة اعتكاف»، لافتاً إلى «استمرار عدم السماح بفتح الأضرحة، أو دورات المياه، أو دور المناسبات، ومراعاة جميع الضوابط القائمة والالتزام بكل الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتكثيف عمليات النظافة والتعقيم المستمرة». وأكد وكيل وزارة الأوقاف لشؤون المساجد في هذا الصدد أنه «لا حرج على الإطلاق على مَن صلى التراويح في بيته؛ بل إن ذلك يستحب في الظروف التي نحن فيها، للإسهام في تحقيق التباعد وتخفيف أوقات الاجتماع في مكان واحد».

في غضون ذلك، أعلنت وزيرة الصحة والسكان في مصر، الدكتورة هالة زايد، أمس، عن «بدء تسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا المستجد، اليوم (الأحد)، على الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل، وذلك ضمن خطة الدولة للتصدي للجائحة». ولفت مساعد وزيرة الصحة للإعلام والتوعية والتواصل المجتمعي والسكاني، الدكتور خالد مجاهد، إلى أن «الموقع سوف يتيح للمواطنين من الفئات المستحقة تسجيل بياناتهم، حتى يتم إعطاء الأولوية تلقائياً، وذلك حسب السن والأمراض المزمنة، كما سيتم إطلاع المواطن على جميع المعلومات الخاصة باللقاح مثل الاختبارات الخاصة باللقاح ونتائجه، كما يمكن للمواطن الاطلاع على معلومات أكثر تفصيلاً مثل الفئات الأكثر عرضة للإصابة والوثيقة الخاصة بالموافقة المستنيرة لتلقي اللقاح».

قد يهمك ايضا:

«التعليم» تحسم جدل غلق المدارس بعد تصريح أرقام كورونا الصادمة

 

"وزارة التعليم المصرية" تعلن موعد تحديد مصير استكمال العام الدراسي

    

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استئناف الدراسة في مصر وسط إجراءات احترازية مشددة استئناف الدراسة في مصر وسط إجراءات احترازية مشددة



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 03:31 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

تسريب هاتف "هواوي" الجديد قبل الإعلان عنه

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

رصد عملية سطو فضائي في كوكبة "ذات الكرسي"

GMT 10:37 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

الإصلاح الاقتصادي ..والطبقة المتوسطة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab