خبراء تغذية يوصون بأطعمة محددة لإنقاص الوزن
آخر تحديث GMT05:55:22
 العرب اليوم -

خبراء تغذية يوصون بأطعمة محددة لإنقاص الوزن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خبراء تغذية يوصون بأطعمة محددة لإنقاص الوزن

علاج السمنة
القاهرة - العرب اليوم

أوصى مجموعة من خبراء التغذية بتناول مجموعة محددة من الأغذية عدّوها "خارقة" من وجهة نظرهم للحصول على أفضل النتائج لإنقاص الوزن، وذلك حسبما أورد موقع "eatthis" المتخصص. وحسب الخبراء، فان تناول الخضروات الورقية والدهون الصحية والشوفان والفواكه الحمراء والبروتين الخالي من الدهون كفيل بالوصول لنتائج مذهلة بعملية إنقاص الوزن المستهدف. فالخضروات الورقية كالسبانخ والخس والسلق والكالي والجرجير، تعمل على تحفيز حرق الدهون وفقدان الوزن الزائد لاحتوائها على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وكمية كبيرة من الألياف ومضادات الأكسدة، وفيتامين "ك" ذي القدرة على الوقاية من هشاشة العظام ما يساعد بالتالي على الاحتفاظ بقدرته على ممارسة الرياضة. والدهون الصحية تدخل في قائمة الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن لكونها تزيد التمثيل الغذائي وتستخدم كمصدر للطاقة ولا تخزن في الجسم، إضافة لمنح الجسم شعورا بالشبع لاستغراقها وقتا أطول في الهضم، كما يساعد تناول الأطعمة المليئة بالدهون مثل المكسرات والأفوكادو والأسماك في إنقاص الوزن والحصول على وزن مثالى.

أما الشوفان فله قدرة كبيرة على إزالة دهون البطن ويساعد في الحصول على وزن صحي ويعمل على تقليل الكوليسترول الضار، وحال تناول الشوفان بكمية معتادة صباحا سيلاحظ نتائج سريعة لفقدان الوزن خلال 14 يوما فقط. وكذلك الفواكه الحمراء كالغريب فروت الأحمر والكرز الأحمر والبطيخ والفراولة والتوت البري لأنها تساهم في الوقاية من الأمراض وتقوية الجهاز المناعي وتحسين الدورة الدموية ومنع الشيخوخة المبكرة لغناها بمضادات الأكسدة وهي تحتوي على مواد كيمائية طبيعية تعمل على منع تشكيل الدهون. ولا ننسى البروتين الخالي من الدهون كالبيض الذي يعد من المغذيات الأساسية الغنية بالبروتين الخالي من الدهون، إضافة لمنتجات الألبان الطبيعية كحليب البقر وحليب اللوز وحليب الصويا التي تحتوي على نسبة لا تذكر من الدهون، وكذلك الحمص والعدس والدجاج الأبيض والأسماك الخالية من الدهون والبروكلي؛ إذ يعتبر البروتين خيارا مثاليا لخسارة الوزن شرط كونه خاليا من الدهون، حيث تلعب البروتينات دورا مهما في منح الشعور بالشبع ورفع معدلات حرق الدهون وخاصة بمنطقة البطن.

قد يهمك ايضا 

أكاديمي روسي يشرح صلة المضادات الحيوية بالسمنة

فوائد الشاى الأخضر لإنقاص الوزن ومقاومة السمنة

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء تغذية يوصون بأطعمة محددة لإنقاص الوزن خبراء تغذية يوصون بأطعمة محددة لإنقاص الوزن



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab