حلقة مطاطية صغيرة تقلل من احتمال الولادة المبكرة
آخر تحديث GMT01:43:18
 العرب اليوم -
وزارة الصحة في غزة: إرتفاع عدد الشهداء خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 35 شهيد من بينهم 12 أطفال و3سيدات و 233 إصابة بجراح مختلفة. إرتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 4 بعد الإعلان عن مقتل إسرائيلي بمدينة اللد شرق تل أبيب القناة 13 العبرية: استهداف قاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع بوابل من الصواريخ الفلسطينية كتائب القسام: نوجه الآن مجدداً ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار "بن غوريون" ب110 صواريخ رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية قصف إسرائيلي يستهدف برج سكني يستضيف مكاتب وشركات إعلامية وسط مدينة غزة مواجهات عنيفة في اللد وبأحياء عربية ومختلطة في إسرائيل. والجيش الإسرائيلي يأمر بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى المدينة مواجهات مشتعلة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في دير الأسد في الداخل المحتل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يدعو إلى خفض التصعيد والتهدئة في مدينة القدس ثلاث شهداء وعدد من الإصابات نتيجة لقصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة. الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن عن إصابة 27 فلسطينيا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بمحيط البلدة القديمة في القدس
أخر الأخبار

أثارت مخاوف بشأن تسببها في وفاة الجنين

حلقة مطاطية صغيرة تقلل من احتمال الولادة المبكرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حلقة مطاطية صغيرة تقلل من احتمال الولادة المبكرة

حلقة مطاطية صغيرة تقلل من احتمال الولادة المبكرة
لندن - كاتيا حداد

وجدت دراسة حديثة، أن حلقة مطاطية صغيرة تساعد في التقليل من خطر ولادة طفل قبل أوانه. ويولد أكثر من 15 مليون طفل مبكرًا في جميع أنحاء العالم كل عام، أي ما يقرب من واحد من بين كل 10 ولادة حية. الأطفال الذين يولدون في وقت مبكر يتعرضون إلى الكثير من المشاكل الخطيرة أبرزها مشاكل التنفس والقلب ومصاعب التعلم.

ووجد علماء إيطاليون من جامعة نابولي، من أن وضع حلقة مطاطية صغيرة حول عنق الرحم خلال منتصف الحمل، يخفض خطر ولادة الطفل مبكرًا. وقال الباحثون إن النساء الأكثر خطورة، وتلقين هذا العلاج، أصبحوا أقل احتمالًا لولادة مبكرة بنسبة 52% عن اللاتي لم يستخدمن الحلقة. ويعتقد العلماء أن حلقة السيليكون ــ التي تسمى مبيضة عنق الرحم ــ تحافظ على إغلاق عنق الرحم، حيث يبقى الطفل في الرحم لفترة أطول.

فتعمل هذه الحلقة عن طريق تعديل طفيف في اتجاه عنق الرحم، وبالتالي فإن وزن الطفل لا يجبرها على نزوله في وقت مبكر جدًا. وكتب العلماء في المجلة الطبية "جاما، إذ قالوا "مبيضة عنق الرحم هو جهاز من السيليكون يتم استخدامه لمنع ولادة "الخدج" في وقت مبكر. وأضافوا أن الفرضيات الرئيسية لآلية عملها هي أن المبيض يساعد على الحفاظ على عنق الرحم مغلقًا، وتغيير ميل قناة فالوب، حيث يكون الطفل ليس أمام الفتحة مباشرة. ونفذت الدراسة، على 300 امرأة يعتقد أنهن معرضات لخطر ولادة طفل مبكرًا، إذ أظهر الفحص المبكر أن عنق الرحم لديهن قصير، وهو عامل معروف بأنه خطير.

وانقسمت النساء إلى مجموعتين، مجموعة تم تركيب الحلقة المطاطية بها في الأسبوع الـ20 من الحمل، والنصف الآخر تركن بدون تركيب الجهاز، وتم إزالة الجهاز في الأسبوع الـ37 من الحمل، إلا إذا كانت المرأة قد أشارت إلى وجود نزيف أو آثار جانبية آخرى، ما استدعى لإزالة الحلقة في وقت مبكر. وكشفت الدراسة أن من بين النساء اللاتي أدخلن الحلقة، لم يلدن سوى 7.3 % منهن قبل الأسبوع الـ34، مقابل 15.3% ممن لم يقمن بتركيب الحلقة. وأوجد العلماء ان استخدام مبيضة عنق الرحم، أسفر عن انخفاض معدل ولادة الخدج في أقل من الأسبوع الـ34 من الحمل. فيما أكدت النساء المشاركات في الدراسة أنهن لم يعانين سوى آثار جانبية طفيفة. وقال العلماء إن دراستهم كانت صغيرة نسبيًا، ودعت إلى إجراء تجارب أكثر لتأكيد النتائج.

ولفت الأطباء في افتتاحية دراستهم في جامعة يوتا، نشرت في نفس المجلة: "العواطف هي الحلقة السيلكونية جذابة بشكل خاص لأنها غير مكلفة نسبيا، وسهلة الاستخدام، ويمكن أن تكون متاحة على نطاق واسع، ولها آثار سلبية قليلة نسبيا". "وبناء على هذه البيانات، يمكن للأطباء الآن توصية جميع النساء اللاتي يعانين من عنق رحم قصيرة محددة على وضع هذا الجهاز قبل الولادة. 

الحلقة، التي تكلف 45 جنيه استرليني، وتستخدم في بعض الأحيان بخدمة الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة، لكن حتى الآن لم يكن هناك الكثير من الأدلة حول الجهاز، وآثاره الخطيرة على النساء المعرضات لخطر العمل المبكر. لكن أثارت الدراسة، أيضًا مخاوف بشأن الخيوط المنسوجة التي تستخدم ربط الحلقة وغرزها في عنق الرحم، والتي تم ربطها إلى ولادة جنين ميت.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حلقة مطاطية صغيرة تقلل من احتمال الولادة المبكرة حلقة مطاطية صغيرة تقلل من احتمال الولادة المبكرة



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 10:24 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019

GMT 06:21 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الثانوية الكابوسية.. الموت قلقا

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 23:06 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

هل الهايلايت بعد علاجات فرد الشعر مضرّ؟

GMT 08:08 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

أهم ما يميز السيارة الكهربائية هيونداي كونا EV

GMT 13:17 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

خاميس رودريجيز يؤكّد أن ريال مدريد سيطيح بسان جيرمان
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab