وصفة للتخلص من الصداع والغثيان الناجم عن شرب الكحول
آخر تحديث GMT21:33:42
 العرب اليوم -

تسع طرق يمكنك اعتمادها من أجل ذلك منها شرب المياه والفاكهة

وصفة للتخلص من الصداع والغثيان الناجم عن شرب الكحول

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وصفة للتخلص من الصداع والغثيان الناجم عن شرب الكحول

التخلص من آثار شرب الكحول
لندن - سليم كرم

يقول المثل "شرب الكحول مثل اقتراض متعة من الغد"، ولكن دراسة حديثة كشفت أن البريطانيين يقضون ما يصل إلى عامين من حياتهم في التعافي من الإفراط في تناول الكحول.

وهذا يعني أن ما يصل الى خمس ساعات يقضونها دائما في وجع رأس شديد، والبؤس من الغثيان، ألم العضلات، يضاف إلى كل ذلك ذنب آثار الثمالة. وتقول الاسطورة أن هناك الكثير من الآثار تشفي من تناول الكحول، مع وجود الرأي الخاص لكل شخص في أفضل ما يمكن عمله. وكشف فريق من خبراء التغذية العلاج الحقيقي لآثار الثمالة وما هو ليس أكثر من خرافة.

أولا، إذا أردنا أن نتعلم كيفية التعامل مع آثار الثمالة، فمن المهم أن نفهم ما هي أسباب ذلك.

ومن مخلفات الثمالة الصداع والقهر، وموجات الغثيان وعدم القدرة الواضحة لتكون في وضع مستقيم والخوف من الليلة السابقة. ونظرا لأن الكحول مدر للبول، هذا يعني أن جسمك يحتاج إلى وضع إمدادات المياه في مجرى الدم لتمييعه، وهذا يخلق زيادة في حجم الدم والضغط. ولخفض ضغط الدم لديك، فأنت تحتاج إلى أن تفرز الماء في المرحاض.

المشكلة الآن أن لدينا خلايا تفتقر الى المياه التي تحتاج إليها، فيحتوي المخ على حوالي 70% المياه، والجفاف يمكن أن يؤدي إلى انكماش المخ، وهو ما يسبب الألم.

أما عن العلاج فهو كما يلي:
1.    المياه

 

وصفة للتخلص من الصداع والغثيان الناجم عن شرب الكحولالماء يبدو وكأنه علاج واضح، ولكن ليس أي ماء. حيث يعتمد مدى علاج المياه لحالة الثمالة على مدى احتوائها على معادن كتلك المصممة للرياضيين. فالماء يساعد أيضا على طرد السموم، وتسريع عملية إزالة السموم، لذلك احرص على شرب كوب كبير قبل الذهاب إلى الفراش، ويجب التأكد من شرب الكثير في الصباح.

2.    الفاكهة

عندما تستلقي وأنت في حالة صداع وإرهاق من شراب الليلة الماضية، يستحسن أن تفعل ذلك مع وجود سلة من الفواكه والخضار يجانبك. فمحتوى الماء والمعادن في الفاكهة كبير، ويساعدك على الترطيب، كما يضع حدا لصداع الكحول. كما أن هناك "إنزيم" في الكمثري يقول العلماء أنهم يحققون حاليا في قدرته على مساعدتنا في استقلاب الكحول، ويمنعنا من وجود آثار له. وإذا كنت ليس من أحد محبي الكمثري، التوت والموز أيضا خيار جيد جدا، حيث أن التوت غني بالمواد المضادة للأكسدة ويوفر الحماية من الجذور الحرة، التي تعتبر نتيجة أخرى للإفراط في تناول الكحول، والموز مصدر كبير للبوتاسيوم الذي يحمل الماء لتقليل الجفاف.

3.    فيتامين C

الاستيقاظ في خضم ما لا يمكن وصفه إلا بأنه جحيم، فمن الشائع أن يتم التغلب عليه بشيء بارد، وشرب البرتقال الغازي.

لماذا؟ لأنها طريقة الجسم ليقول لك أنه يشتهي فيتامين  C، والذي يساعد الجسم على التعافي من السموم التي بلعها كما أنه يسرع عملية الأيض للكحول في الكبد.

وعلى الرغم من أن الشرب يحذف فيتامين C في أنسجة الجسم، إلا أنه يمكن تجديده بسهولة من خلال وجود فيتامين C الغازية التي من شأنها أيضا إرواء عطشنا.

محاولة جديدة مرة واحدة يوميا للطاقة B + C بواسطة كويست الفيتامينات مع فيتامين (ب) تضاف إلى تعزيز مستويات الطاقة الخاصة بك.
 4.    الإفطار

وصفة للتخلص من الصداع والغثيان الناجم عن شرب الكحول

على الرغم من أنك قد تشعر وكأنه آخر شيء على الأرض كنت تريد أن تفعل، تناول وجبة فطور جيدة يمكن أن تعالج الثمالة. وجبة لائقة يمكن أن تساعد على استبدال بعض المواد المغذية المفقودة التي يستخدمها جسدك لإزالة السموم من الكحول.

وينبغي أن يتكون فطورك من البيض المسلوق، لأنه غني بالسيستين، الذي هو ضروري لكسر الاسيتالديهيد، والخضار الورقي الأخضر والطماطم المشوية والخبز ذي الحبوب الكاملة.

وحافظ على الطاقة الخاصة بك عن طريق وجود الكثير من الكربوهيدرات والخضروات، كما أن الفول هو مصدر جيد للألياف وحمض الفوليك، وكذلك البروتين للمساعدة في انتعاش الجسم. ومع ذلك فمن الأفضل تجنب لحم الخنزير المقدد والنقانق، لأن النتريت فيها يضيف عبئا ساما على جسمك.
5.    شرب المزيد من الكحول

وصفة للتخلص من الصداع والغثيان الناجم عن شرب الكحول

البعض يلجأ إلى تلك الحيلة للتخلص من آثار شرب الليلة الماضية، بشرب المزيد من الكحول في الصباح، لكنه لن يساعد.

فهو في البداية يتغلب على الألم، ولكنه على المدى الطويل لن يؤدي إلا أن يؤذي أكثر ويستمر لفترة أطول، حيث أنه سوف يزيد من جفاف الجسم وإعطاء الكبد المزيد من السموم للتعامل معها.

6.    عصير المخلل

وصفة للتخلص من الصداع والغثيان الناجم عن شرب الكحول

عصير المخلل يمكن أن يكون علاجا لصداع الكحول الذي كنت تنتظره، حيث أن الخل يمكن أن يحفز الكبد ويساعده على إزالة السموم والقضاء على الكحول، فعندما تخمر المخللات، فإنها تنتج أيضا نوعا معينا من البكتيريا تلطف للمساعدة في المعدة المتهيجة.

7.    مرق العظام

وصفة للتخلص من الصداع والغثيان الناجم عن شرب الكحول

ليس هناك ضرر من تناول مرق العظام بعد ليلة من شرب الكحول، لأنه يحتوي على الكثير من المعادن التي تم إصدارها بشكل طبيعي من العظام أثناء الطهي، وهذه مع الملح يمكن أن تساعد على محاربة التعب وزيادة مستويات الطاقة الخاصة بك.

كما أن الأحماض الأمينية التي يحتوي عليها يمكن أن تساعد على تهدئة بطانة الأمعاء للغاية.

8.    بطَن معدتك

من المهم أن تأكل قبل الشرب لإبطاء امتصاص الكحول، والحد من التهيج الذي يسببه للمعدة.

9.    تجنب السكريات

وصفة للتخلص من الصداع والغثيان الناجم عن شرب الكحول

قبل وأثناء وبعد الشرب، من الأفضل تجنب الأطعمة والمشروبات السكرية، واستهلاك الكحول يميل لتخريب التحكم في الطاقة والسكر في الدم.

فمن الأفضل التركيز على البروتين والكربوهيدرات غير المكررة، التي تطلق الجلوكوز ببطء.

قل لا للكافيين أيضا والطعام الحار، الذي ليس فقط يؤدي إلى تفاقم الجفاف، بل يتسبب في تهيج معدتك.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وصفة للتخلص من الصداع والغثيان الناجم عن شرب الكحول وصفة للتخلص من الصداع والغثيان الناجم عن شرب الكحول



GMT 07:25 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

علماء يكتشفون سبب التدخين في الدماغ

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

دراسة تُؤكّد أنّ الأميركيين يُفضّلون الماريغوانا

GMT 00:56 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

5 أطعمة ومشروبات تمنعك مِن النوم ليلًا

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار

لندن_العرب اليوم

GMT 00:32 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين كراسي حفلات الزفاف باستخدام "أزهار الفاوانيا"
 العرب اليوم - أفكار لتزيين كراسي حفلات الزفاف باستخدام "أزهار الفاوانيا"

GMT 03:19 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مروان يونس يُشيد بمهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة
 العرب اليوم - مروان يونس يُشيد بمهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة

GMT 02:28 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 العرب اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 17:26 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وزارة العدل الأمريكية ترفع دعوى لمكافحة احتكار Google

GMT 14:31 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

إطلاق أول قمر صناعي تونسي في مارس بصاروخ "سويوز" الروسي

GMT 00:42 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 05:31 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة شعبية استعراضات السيارات في نيويورك

GMT 03:47 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أسباب انحراف السيارة عن مسارها أثناء القيادة تعرّف عليها

GMT 03:43 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 04:18 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حالات يجب فيها تغيير زيت محرك السيارة فورًا تعرف عليها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab