لوموند تكشف عن وثائق للتعاون بين فرنسا وأميركا في مجال التنصت
آخر تحديث GMT17:02:53
 العرب اليوم -

"لوموند" تكشف عن وثائق للتعاون بين فرنسا وأميركا في مجال التنصت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "لوموند" تكشف عن وثائق للتعاون بين فرنسا وأميركا في مجال التنصت

باريس ـ أ.ش.أ

واصلت صحيفة "لوموند" الفرنسية السبت فتح ملف عمليات التجسس المزعومة التى تقوم بها وكالة الأمن القومى الأمريكية، حيث أشارت إلى أن فرنسا قامت بدور الشريك الهام لعمليات التجسس تلك. وأوضحت اليومية الفرنسية أنها حصلت على وثائق جديدة من مستشار الأمن القومى الأمريكى السابق إدوارد سنودن ، تلقى الضوء على واقع العلاقات الوثيقة للغاية بين الاستخبارات الفرنسية من جانب ، ووكالة الأمن القومي الأمريكيى ، وأيضا نظيرتها البريطانية ، أى الاستخبارات الفرنسية والبريطانية الأقوى فى أنظمة الاعتراضات التقنية فى العالم. وأشارت "لوموند" إلى أن الوثائق الجديدة تظهر كيف وإلى أي مدى ، باسم مكافحة الإرهاب ، قامت الاستخبارات الفرنسية ببناء وتبادل منظم مع الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى..موضحة أن التعاون في مجال الاستخبارات تحول إلى الناحية التقنية والبشرية ، ومن ثم تم اتخاذ قرار بنقل مخزونات ضخمة البيانات العابرة على الاراضي الفرنسية إلى وكالة الأمن القومى الأمريكية. وأضافت أن المذكرة الأولى التى حصلت عليها مؤرخة بتاريخ السادس من أغسطس 2007 ، قادمة من إدارة وكالة الأمن القومي المسؤولة عن المعلومات الالكترونية وكتب عليها "سري للغاية"، وهو أعلى تصنيف ، وصاغها مدير مكتب باريس ، وتشير الوثيقة (بحسب لوموند) إلى تطور علاقات التعاون بين الجانبين. وبحسب الوثيقة التى حصلت عليها الصحيفة الفرنسية ذكرت انه بفضل "مناقشة صريحة بين إدارة العلاقات الخارجية بوكالة الأمن القومي (الأمريكية) والادارة الفنية بالاستخبارات الخارجية الفرنسية والتى انطلقت في نوفمبر 2006 بشأن الاحتياجات من المعلومات وفكرة إنشاء نموذج مرجعي من حيث الشراكة "، فإن الأمر لا يتعلق فقط بتبادل البيانات الفنية ولكن أيضا المعلومات التي تمتلكها كل خدمة. وأوضحت "لوموند" أن الوثيقة التى حصلت عليها تشير إلى أن هذا الاتفاق يتضمن جميع المستويات..حيث إجتمع في 1 فبراير 2007، رئيس شعبة أفريقيا في إدارة الاستخبارات الخارجية الفرنسية مع اثنين من المحللين، ونظيره فى الأمن القومى الأمريكى المسئول عن منطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى حيث ناقشوا بشكل أساسى الأزمة في دارفور..كما عقدت إجتماعات مماثلة أخرى تتعلق ب كوت ديفوار وجمهورية الكونغو الديمقراطية. ووفقا للصحيفة..فإنه بعد عام من هذا التاريخ ، عززت الاستخبارات الخارجية الفرنسية من تعاونها مع نظيرتها البريطانية..مشيرة إلى أن في مارس عام 2009، إستضاف البريطانيون نظرائهم من فرنسا لتوسيع نطاق التعاون فى مجال مراقبة الإنترنت.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوموند تكشف عن وثائق للتعاون بين فرنسا وأميركا في مجال التنصت لوموند تكشف عن وثائق للتعاون بين فرنسا وأميركا في مجال التنصت



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 00:15 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

الخاسر الأكبر جامعات أميركا

GMT 03:41 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

تسرب نفطي خطير في ميناء عدن

GMT 06:09 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.5 ريختر يضرب أفغانستان

GMT 18:14 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

مقتل 5 أشخاص بضربات روسية على مناطق أوكرانية

GMT 18:37 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

زلزال بقوة 4 درجات يضرب ميانمار

GMT 16:11 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

زلزال بقوة 5ر4 درجة يضرب أفغانستان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab