مركز توثيق الانتهاكات يفصح عن أسلوب تعذيب جديد في مُعتقلات سورية
آخر تحديث GMT18:58:57
 العرب اليوم -

مركز "توثيق الانتهاكات" يفصح عن أسلوب تعذيب جديد في مُعتقلات سورية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مركز "توثيق الانتهاكات" يفصح عن أسلوب تعذيب جديد في مُعتقلات سورية

دمشق - جورج الشامي

نشر مركز "توثيق الانتهاكات" في سورية شهادة لمعتقل سابق عن أساليب وصفها بالـ"شيطانية" في تعذيب المُعتقلين داخل الفرعين 215 و248 التابعين لشعبة المُخابرات العسكرية في نظام بشار الأسد. وروى المُعتقل السابق محمد مصطفى الدرويش شهادته عن طريقة وحشية وغريبة جداً في الفرع 215 استخدموها معه ومع العشرات من المًعتقلين الآخرين، وكانت عبارة عن وضع ما يشبه "المسننات الخلفية" للدراجة الهوائية، التي تحرك العجلات الخلفية، وتثبيتها على إحدى الزاويا وعلى ارتفاع 25 سم تقريباً، وكان يتمّ توصيل الجدارين اللذين يُثبتا المسنن في وسطه على ارتفاع 50 سم تقريباً، فينشأ لدينا شكل مثل قائم الزاوية 90 درجة، أمّا وتر المثلث فكان نفسه "البوري" الأنبوب الذي يصل بين الجدارين. وأوضح "كان هنالك مسنن كبير آخر على ارتفاع 150 سم وموصول مع المسنن الصغير عن طريق (جنزير سلاسل) وله يد للتحريك، وكان يتمّ وضع المعتقل في هذا المثلث حتى تلاصق قاعدته الأرض وتواجه أقدامه وجهه عند البوري، وتر المثلث، وكان يأتي الضابط ويقوم بتحريك المسنن الأعلى، الذي كان بدوره يحرك المسنن الأصغر والذي كان يقع خلف ظهر المعتقل بالضبط، وأثناء تلك العملية كان المسنن يأكل من لحم ظهر المعتقل ويسبب آلاما غريبة جداً". وختم المعتقل بتأكيده أنّ "الضباط الكبار القدامى كانوا يحسنون التعامل مع آلة التعذيب هذه حيث لم يكونوا يقومون بتحريكها بشكل دائرة كاملة، ذلك أنها كانت ستتسبب في شق في ظهر المعتقل، أمّا العناصر فكانوا يقومون بتحريكها دورة كاملة، ما كان يؤدي في أحايين كثيرة إلى "فتح" ظهر المعتقل ويسبب جرحاً عميقاً غائراً، وكان المعتقلون على إثرها يفقدون الوعي مباشرة ويتمّ إسعافهم إلى المشفى بعد ذلك".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز توثيق الانتهاكات يفصح عن أسلوب تعذيب جديد في مُعتقلات سورية مركز توثيق الانتهاكات يفصح عن أسلوب تعذيب جديد في مُعتقلات سورية



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:59 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

وفاة والدة الفنانة يسرا اللوزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab