فساتين كلوش طويلة لإطلالة تجمع بين الأناقة والكلاسيكية
آخر تحديث GMT19:43:36
 العرب اليوم -

فساتين كلوش طويلة لإطلالة تجمع بين الأناقة والكلاسيكية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فساتين كلوش طويلة لإطلالة تجمع بين الأناقة والكلاسيكية

فستان كلوش طويل
القاهرة - العرب اليوم

حينما نتحدث عن الأناقة والكلاسيكية في عالم الموضة، لا بد وأن نتذكر فساتين الكلوش الطويل، التي لطالما كانت رمزاً للأناقة والأنوثة، حيث تشهد هذه التصاميم عودة قوية إلى الساحة في السنوات الأخيرة، لتمنح المرأة إطلالة ساحرة تجمع بين الفخامة والأناقة، وفي أسبوع نيويورك للموضة ربيع وصيف 2025 ظهرت العديد من موديلات فساتين كلوش طويلة يمكن أن تستلهمي منها إطلالاتك المميزة في المناسبات.

ما هو فستان الكلوش؟

فستان الكلوش الطويل هو تصميم يجمع بين أناقة الفستان الطويل ومرونة قصة الكلوش التي تمنح الجسم شكلاً جذاباً ولافتاً، ويتميز هذا الفستان بقصة واسعة تبدأ من الخصر وتتسع تدريجياً إلى الأسفل، مما يخلق شكل "A" يبرز الخصر النحيل ويخفي عيوب الجسم بشكل أنيق، ويتسم فستان الكلوش بمجموعة من المزايا، وهي:

    الشعور بالراحة والمرونة: تمنحك هذه الفساتين حرية الحركة بفضل تصميمها الواسع الذي لا يلتصق بالجسم، مما يجعلها خياراً مثالياً للمناسبات والاحتفالات التي تتطلب سهولة في الحركة.
    ملائمة لمختلف الأجسام: تتسم الفساتين الكلوش بتصميم يتسع من الخصر إلى الأسفل، وبالتالي تناسب مختلف أشكال الجسم، سواء كنتِ نحيفة أو ممتلئة، وخاصةً الجسم بتصميم الكمثرى.
    مزيج بين الأناقة والكلاسيكية: تضيف الفساتين الطويلة لمسة من الأناقة والكلاسيكية التي لا تفقد جاذبيتها مع مرور الوقت، فهي من ضمن الصيحات التي لا تنتهي موضتها حتى بعد سنوات، ويمكن تنسيق فساتين كلوش طويل مع أكسسوارات بسيطة للحصول على إطلالة راقية.

أحدث موديلات فساتين كلوش طويل

ظهرت العديد من موديلات فساتين كلوش طويل خلال عروض أزياء أسبوع نيويورك للموضة بتوقيع أشهر الماركات:
فساتين الكلوش المزينة بتفاصيل بارزة

تُعد فساتين الكلوش المزينة بتفاصيل بارزة من أبرز صيحات الموضة التي ظهرت مؤخراً، حيث تزيد هذه التفاصيل من فخامة التصميم، ويمكن أن تكون على هيئة كشاكش أو ورود تزين الفستان على الصدر، مثل فستان بادجلي ميشكا Badgley Mischka الذي يجمع بين الرقي والأنوثة، مع لون كلاسيكي هادئ.

فساتين الكلوش بالحزام حول الخصر

يضيف الحزام حول الخصر لمسة جذابة وأنيقة للفساتين، وقد برزت العديد من موديلات فساتين السهرة بالأحزمة، ومنها الفساتين الكلوش الطويلة، حيث يبرز نحافة الخصر، ثم تتسع التنورة تدريجياً لتمنح المرأة إطلالة تحاكي أميرات ديزني، كهذا الفستان من دينيس باسو Dennis Basso بقماش الساتان، والمزين بوردة بارزة على الصدر، مع حزام حول الخصر، وتميز القماش بالورود اللامعة التي تزيد من سحره.
فساتين الكلوش المزينة بالتطريز

صيحة أخرى بارزة في فساتين الكلوش الطويلة، وهي التصاميم المزينة بتطريزات برّاقة تمنحها فخامة وجاذبية، ويمكن أن تقتصر التطريزات على جزء من الفستان أو تزينه بالكامل، كهذا الفستان الأزرق من نعيم خان Naeem Khan بالأكمام الطويلة والطبقة الشفافة المرصعة بتطريزات الأزرق على الورود ليضيف لمسة حيوية للتصميم.
اكتشفي كيف تنسقين الجمبسوت في خريف 2024؟ إليكِ موديلات تخفي عيوب الجسم
فساتين الكلوش المزينة بطبعات الورود

لا زالت الفساتين المزينة بطبعات مستوحاة من الطبيعة، وخاصةً الورود من الصيحات البارزة في عالم الموضة، والتي تضفي طابعاً حيوياً مبهجاً على التصميم، وقد لفتتنا فساتين كارولينا هيريرا Carolina Herrera في عرضها الأخير، والتي غلبت عليها التصاميم الطويلة والواسعة، ومنها هذا الفستان الحمّالات باللون الأسود مع طبعات الورود الكبيرة باللون الأبيض، والقصّة الكلوش الفخمة.
الفساتين المزودة بالكاب الطويل

تتسم الفساتين المزودة بالكاب بطابع راقٍ وجذاب، وتزداد سحراً مع التنورة الطويلة بالقصّة الواسعة، حيث تبدو إطلالتك مثل أميرات القصور الملكية، مثل هذا الفستان من باميلا رولاند Pamella Roland باللون الوردي الفاتح، ليجمع بين الأنوثة والرقي في تصميم جذاب وأنيق، بالكاب الشيفون الطويل، مع ياقة القلب المفتوحة وقصّة تحدد الخصر، والتنورة بالثنيات والطيّات التي تتسع تدريجياً من أسفل.
تنسيق فستان الكلوش الطويل مع الأكسسوارات

حتى تبدو إطلالتك أخاذة في المناسبات، نعرفك ببعض الإرشادات لتنسيق فساتين كلوش طويلة مع الأكسسوارات.

    الحقائب: مع فساتين الكلوش الطويلة، يفضل اختيار حقيبة كلاتش صغيرة بتصميم بسيط وناعم، مثل الحقائب المستطيلة أو المستديرة، ويمكن أن تكون بلمسة تطريزات بسيطة إذا كان الفستان ناعماً.
    الأحذية: يمكن تنسيق فستان الكلوش الطويل مع أحذية ذات كعب عالٍ لإضافة طول إضافي وتعزيز الإطلالة، ويُفضل أن يكون الحذاء بتصميم بسيط وناعم، وبلون يتناغم مع الفستان.
    المجوهرات: يُنصح باختيار مجوهرات بسيطة لتجنب التزاحم البصري في الإطلالة، مثل القلادات الذهبية الناعمة أو الأقراط البسيطة يمكن أن تُضيف لمسة من الأناقة دون مبالغة، وخاصةً إذا كان الفستان مطرزاً أو مزيناً بتفاصيل بارزة.

قد يهمك أيضــــاً:

أجمل موديلات فساتين الزفاف المنفوشة لموسّم ربيع 2024

فساتين الزفاف المنفوشة بخصر منخفض تعود في 2024

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فساتين كلوش طويلة لإطلالة تجمع بين الأناقة والكلاسيكية فساتين كلوش طويلة لإطلالة تجمع بين الأناقة والكلاسيكية



نجوى كرم تخطف الأنظار بإطلالة راقية والشعر الأشقر

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 10:26 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

رفع القيود عن حركة الطيران في المطارات الروسية

GMT 08:18 2024 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

الطيران الإسرائيلي شن 20 غارة فجرا جنوب لبنان

GMT 06:49 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

ارتفاع قتلى الإعصار ياغي إلى 65 و39 مفقودا في فيتنام

GMT 10:23 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

ارتفاع حالات الإصابة بحمى الضنك في عاصمة بنجلاديش

GMT 11:46 2024 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

رفض استئناف البرازيلي روبينيو في عقوبة حبسه 9 سنوات

GMT 09:52 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

راغب علامة يعلّق على شائعة وفاته في دبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab