ارتفاع عمليات البحث عن إطلالات الأميرة ديانا مع إصدار مسلسل the crown
آخر تحديث GMT01:01:27
 العرب اليوم -

ارتفاع عمليات البحث عن إطلالات الأميرة ديانا مع إصدار مسلسل "The Crown

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ارتفاع عمليات البحث عن إطلالات الأميرة ديانا مع إصدار مسلسل "The Crown

الأميرة ديانا
لندن ـ العرب اليوم

تأثير الأفلام والمسلسلات على الموضة يفرض نفسه بقوّة في الفترة الأخيرة، رغم أن هذا التأثير ليس جديدًا أبدًا. في وقت سابق من هذا العام، سلّط الموسم الأخير من مسلسل Succession الضوء على أسلوب "الرفاهية الهادئة" quiet luxury و"الطبقة الراقية" old money aesthetic، مما أدى بلطف إلى تجنّب اللوغو أو شعارات دور الأزياء. أما الأسبوع الماضي، ومع إصدار الجزء الأول من الموسم السادس والأخير من مسلسل The Crown على منصة نتفلكس، فقد ارتفعت عمليات البحث عن إطلالات الأميرة ديانا الأيقونية.
الأميرة ديانا رمز للأناقة بإطلالاتها الأيقونية

هذا الجزء الذي يتضمّن الحلقات الأربع الأولى، يلقي الضوء على الأميرة ديانا في الأيام الأخيرة قبل وفاتها المأساوية. وكما في المواسم السابقة، تمكّنت إطلالات المسلسل من خطف الأنظار مع إعادة ابتكار أشهر أزياء الأميرة الراحلة، مما دفع إلى ازدياد البحث عبر غوغل عن أحداث الحياة الواقعية التي ألهمت هذه الصور.

منذ زواجها الأمير شارلز وحتى بعد أن تطّلقا، كانت الأميرة ديانا إحدى أكثر النساء تأثيرًا في عصرها، كما كانت رمزًا للأناقة. إطلالاتها الخالدة من اختيارها البدلات والفساتين الملوّنة وحتى الملابس الكاجول، تلقى صدى لدى الملايين حتى اليوم، لدرجة أن اعتماد خزانة ملابسها على الشاشة بعد أكثر من عقدين من الزمن قد أعاد إشعال الاهتمام بأسلوبها، مع التركيز على تأثيرها الدائم على الموضة الحديثة.

وفقًا لبيانات موقع Pinterest، ارتفعت عمليات البحث عن أسلوب "الطبقة الراقية" بنسبة 114% هذا الأسبوع، أي ضعف مقارنة بمتوسط الأشهر الثلاثة الماضية، بعد إصدار الموسم الأخير من The Crown. كما شهدت عمليات البحث عن "فستان الأميرة ديانا" ارتفاعًا بنسبة 320٪ الأسبوع الماضي.

ومن بين العديد من إطلالات الأميرة ديانا التي أعيد ابتكارها في المسلسل الشهير، اخترنا لكنّ اليوم أبرز اللوكات الأيقونية التي ظهرت بها الممثلة إليزابيث ديبيكي في الجزء السادس.
الممثلة إليزابيث ديبيكي أعادت احياء أشهر إطلالات الأميرة ديانا
الممثلة إليزابيث ديبيكي أعادت احياء أشهر إطلالات الأميرة ديانا
صورة الأميرة ديانا
صورة الأميرة ديانا
أبرز أزياء الأميرة ديانا في الموسم السادس من The Crown

في الحلقة الأولى، ظهرت إليزابيث ديبيكي بفستان أحمر يشبه فستان الأميرة ديانا الذي حمل توقيع المصممة كاثرين ووكر Catherine Walker- التي صممت عددًا كبيرًا من الإطلالات التي ارتدتها الأميرة. ارتدت الأميرة الفستان الذي تميّز بقصته المستقيمة والحزام باللون نفسه، أثناء إزاحة الستار عن حجر الأساس في إحدى وحدات مستشفى نورثويك بارك في هارو، ميدلسكس في عام 1997. أما في المسلسل فقد ظهرت ديبيكي بالفستان الأحمر وهي تقضي عطلة في سان تروبيه.

بين خط العنق المرتفع والمربع - الذي يصور أسلوب التسعينيات - وحزام الخصر المزدوج ذو الإبزيم الذهبي، فإن فستان ديبيكي يكاد يكون مطابقًا تمامًا لزي ووكر الأصلي، باستثناء لون القماش. كذلك بدت الأقراط الذهبية الضخمة التي ترتديها ديبيكي تمامًا مثل الأقراط الحقيقية التي نسّقتها الأميرة ديانا مع الفستان.
أعاد المسلسل ابتكار تصميم Catherine Walker الشهير
أعاد المسلسل ابتكار تصميم Catherine Walker الشهير

اللوك الثاني أطلّت به الأميرة ديانا خلال زيارتها أنغولا في يناير 1997، حيث سارت عبر حقل ألغام أرضي قامت مؤسسة خيرية تدعى "هالو" بتطهيره، تم إعادة ابتكار اللوك بشكل شبه كامل من القميص الأبيض إلى البنطلون باللون البيج الفاتح إلى حذاء اللوفر البنيّ. وخلال الرحلة، تعلمت كيف يقوم عمال إزالة الألغام بإزالة المتفجرات.
الأميرة ديانا خلال زيارتها أنغولا في يناير 1997 والمشهد نفسه في المسلسل
الأميرة ديانا خلال زيارتها أنغولا في يناير 1997 والمشهد نفسه في المسلسل

نظرًا لأن الموسم يروي بشكل كبير الوقت الذي أمضته ديانا مع صديقها دودي الفايد، قبل وفاتها، فقد أعاد القائمون على تنسيق الملابس ابتكار عدد من ملابس السباحة التي أطلت بها ليدي دي.

أصبحت هذه اللقطة لديانا قبل أسابيع فقط من وفاتها تاريخية بشكل خاص، وقد أعاد مسلسل The Crown احياءها في الجزء الأول من الموسم الخامس. هنا، تجلس في نهاية الممر على متن يخت في البحر الأبيض المتوسط، بملابس السباحة الزرقاء. وعن هذا المشهد تقول ديبيكي: "كان هناك شيء ما يتعلق بملابس السباحة هذه وإعادة إحياء تلك اللحظة التي بدت مقدسة ومهمة للغاية، وكان من المهم جدًا أن نفعل ذلك بشكل صحيح".
اعاد إحياء صورة الأميرة ديانا الشهير بملابس السباحة باللون الأزرق
اعاد إحياء صورة الأميرة ديانا الشهير بملابس السباحة باللون الأزرق

قبل ذلك، أمضت الأميرة ديانا عطلة صيفية في جنوب فرنسا على متن يخت برفقة أبنائها. هناك إلتقط مصوّرو الباباراتزي صورها وهي بملابس السباحة. وقد أصبحت ملابس السباحة ذات طبعة الفهد واحدة من أكثر إطلالات الأميرة ديانا شهرة.
أصبحت ملابس السباحة ذات طبعة الفهد واحدة من أكثر إطلالات الأميرة ديانا شهرة
أصبحت ملابس السباحة ذات طبعة الفهد واحدة من أكثر إطلالات الأميرة ديانا شهرة
صورة من الموسم الأخير من The Crown
صورة من الموسم الأخير من The Crown

احتفلت أجزاء المسلسل بأسلوب الأميرة المميّز طوال فترة وجودها كعضو في العائلة المالكة، وبين الإطلالات التي برزت وعلقت بذاكرتنا بشكل لا يمحى "فستان الانتقام" الأسود الذي صممته كريستينا ستامبوليان والذي ارتدته ديانا في الليلة التي كشف فيها الأمير تشارلز علاقته بكاميلا باركر بولز، إضافة إلى كنزة ديانا من تصميم Warm & Wonderful التي ارتدتها في مباراة بولو عام 1981 مع الأمير تشارلز، وبيعت بمبلغ 1.1 مليون دولار في مزاد في سبتمبر الماضي.

إشارة إلى الجزء السادس والأخير، يلقي الضوء على الفترة من 1997 إلى 2000، ويؤرخ وفاة الأميرة ديانا، وصعود رئيس الوزراء توني بلير، وبداية علاقة الأمير ويليام وكيت ميدلتون.

قد يهمك أيضًا

سُترة الأميرة ديانا معروضة للبيع لدى "آر آر" للمزادات

أفلام ومسلسلات تعرّفكِ عن كثب على حياة الأميرة ديانا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع عمليات البحث عن إطلالات الأميرة ديانا مع إصدار مسلسل the crown ارتفاع عمليات البحث عن إطلالات الأميرة ديانا مع إصدار مسلسل the crown



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 العرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 08:39 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ارتفاع أسعار النفط مع هبوط الدولار

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 18:13 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

«باش جراح» المحروسة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab