طرق لتنسيق تنانير الكشاكش المُميزة لموسّم صيف 2024
آخر تحديث GMT04:23:38
 العرب اليوم -

طرق لتنسيق تنانير الكشاكش المُميزة لموسّم صيف 2024

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طرق لتنسيق تنانير الكشاكش المُميزة لموسّم صيف 2024

تنورة سوداء
القاهرة - العرب اليوم

لطالما كانت الكشاكش حاضرة على خشبات العروض لسنوات كثيرة، فهي من الصيحات التي تتسابق كبريات دور الأزياء العالمية في كل موسم على توظيفها بأشكال مختلفة لتزيين الفساتين والتنانير، الموضة التي يمتد تاريخها إلى القرن السادس عشر والتي كان يشاركنا في عشقها الرجال حتى أوائل القرن الماضي، غزت منصات العروض في جميع المواسم السابقة، وها هي تثبت حضورها من جديد ضمن مجموعات 2024.

نعم كما ذكرنا أعلاه بدأت الكشاكش حكايتها كتفصيلة تزين أزياء النساء والرجال في إسبانيا في القرن السادس عشر والبعض يعتقد أن الألمان أول من اعتمدوها في القرن الخامس عشر، لتظل صيحة تناسب الجنسين حتى القرن الثامن عشر، وفي البداية كانت حكراً على أفراد البلاط الملكي والطبقة الأرستقراطية في أوروبا، لتتحول فيما بعد إلى موضة يستطيع عامة الشعب ارتداءها، وبداية من عشرينيات القرن الماضي أصبحت الأزياء المكشكشة تقدم للنساء فقط، فنادراً ما نراها على مدارج عروض الأزياء الرجالية.

بخلاف الفساتين، سطع نجم التنانير الكشكش وسجلت حضوراً كبيراً في مجموعات الأزياء الجاهزة والأزياء التحضيرية التي كشفت عنها دور الأزياء في 2024، التنوع الهائل في القصات والألوان ستجعلها القاسم المشترك بين خزانات كل السيدات الأنيقات اللواتي لديهن حنين جارف لإطلالات أنثوية أصبحنا لا نعتمدها ولا نراها كثيراً في حياتنا اليومية، بل ونحصرها فقط في زاوية أزياء السهرة، استمري في القراءة لتتعرفي معنا إلى السر وراء عشق النساء لهذه الصيحة التي لا تتقيد بالزمن، واكتشفي من خلال نصائحنا طرقاً مبتكرة لتنسيقها لمختلف الأوقات والمناسبات.
أسباب تجعلنا متحمسات في كل موسم لاعتماد التنانير الكشكش

لا تنتهي أسباب عشقنا للتنانير الكشكش نجمة عروض 2024 في مختلف المواسم، ولكننا سنحاول أن نعرض لكِ في النقاط التالية أبرزها:

    قطعة أنثوية بامتياز: منذ أن حققت التنانير الكشكش شهرة واسعة خلال العصر الفيكتوري وارتبطت بإطلالات الملكات والأميرات، وهي صيحة تقطر أنوثة وجمالاً، فتتهافت الفتيات والسيدات على التأنق بها خاصة في المناسبات الرومانسية والطلعات مع الشريك، حتى إننا أصبحنا نراها في إطلالات الشارع التي تظهر بها مدونات الموضة الشهيرات، ما يجعلها هدفاً لكل امرأة عصرية مهتمة بالموضة والأناقة.
    تساعد في إخفاء عيوب الجسم: فهناك أشكال قامات تناسبها كثيراً التنانير الكشكش، فيمكننا على سبيل المثال أن نرشحها بقوة للنحيفات اللواتي يحتجن إلى قطع تزيد عرض أجسامهن النحيلة، كما أنها تناسب الجسم التفاحة، والذي تسعى صاحبته إلى منح القسم السفلي النحيف من قامتها شكل أعرض ليتوازن مع منطقة الكتفين العريضين والصدر الممتلئ.
    تمنحنا أناقة فورية: فهي قطعة Statement بحد ذاتها لا تحتاج إلى جهد كبير في تنسيقها، ويفضل إرتداؤها مع توب ناعم سادة من دون تفاصيل كثيرة، وحقيبة وحذاء بتصميم بسيط بعيد عن الزخرفة.

أفكار لتنسيق التنانير الكشكش في آخر أيام الصيف

قبل أن ينقضي فصل الصيف، لا يفوتك التأنق بأجمل التنانير التي شغلت منصات العروض وحازت على إعجاب أغلب النساء هذا الموسم، نتحدث عن تشكيلة خطفت أنظار كل من رآها، وفي بعض الأحيان مزجت بين الكشكش والطبعات الكلاسيكية التي لا تبطل موضتها مثل التنورة المزينة بطبعة الـ Plaids التي ظهرت بها عارضة ماركة أولا جونسون Ulla Johnson، نسقيها على طريقتها مع قميص قصير مستوحى من قصة القميص البولو الرائج ومطبع بنفس النقشة، وانتعلي صندلاً جملياً مسطحاً، واحملي حقيبة دلو من نفس اللون.

 تعتبر التنورة السوداء التي قدمتها دار فالنتينو Valentino ضمن مجموعة أزياء الريزورت 2025 من أجمل التنانير القصيرة المزينة بالكشكش التي رأيناها هذا العام، وأعجبنا تنسيقها مع البلوزة المخمل الخضراء المصممة بأكمام شيفون منفوخة سوداء والصندل الأزرق بالكعب العالي وحقيبة الكتف السوداء المزودة بسلسال ذهبي.

اجمعي بين صيحتين دارجتين في إطلالة واحدة، ونسقي التنورة الميدي الزهري مع بلوزة بيبلوم زرقاء داكنة مزينة بالكشكش أيضاً مثل عارضة ماركة سوسان فانغ Susan Fang، واكملي اللوك بصندل وحقيبة من نفس لون التوب، وارتدي أقراطاً من الذهب الأبيض.

كيف ترتدين التنانير الكشكش في خريف 2024؟

 يبدو أن التنانير الكشكش سترافقنا في خريف وشتاء 2024، والدليل عروض الأزياء الجاهزة التي اكتظت بعشرات الموديلات، والتي تعدنا بإطلالات تفيض أنوثة وأناقة، وقد تفننت الماركات في تنسيقها بطرق رائعة، لفتنا منها إطلالة عارضة ماركيز ألميدا Marques'Almeida التي ظهرت مرتدية تنورة ماكسي تجمع بين اللونين الأبيض والبيج الكريمي الفاتح، وقد أتت شبه مغطاة بالكشاكش الصغيرة ونسقت مع سترة جلد قصيرة مزودة بحزام عريض، إطلالة تجمع بين الطابع العصري والأنثوي، زيديها فخامة بانتعال البوت الأبيض، واحملي حقيبة صغيرة من نفس لونه.

 جربي تنسيق التنانير الطويلة المكشكشة مع الكنزات المحاكة يدوياً الطويلة، كما في إطلالة عارضة ماركة موسكينو Moschino، والتي تألقت بتنورة طبقات أرجوانية فاتحة ارتدتها مع كنزة رمادية بياقة دائرية وأكمام طويلة، وانتعلت "بوت بني"، وحملت حقيبة من نفس لونه.

 اجمعي بين الستايل الأنثوي والكاجوال، وارتدي التنورة الميدي السوداء الطبقات المكشكشة مع قميص أبيض بأكمام طويلة منفوخة على طريقة عارضة ماركة كارولينا هيريرا Carolina Herrera، وزيني خصرك بحزام أسود عريض، وانتعلي حذاءً مدبباً أسود، على أن تكون الحقيبة بلون أنثوي مميز كالأحمر أو البرغندي، وارتدي أقراط ذهب أبيض مرصعة بالألماس أو الياقوت الأحمر.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

دور الأزياء الراقية تتنافس لتصميم إطلالات مُميزة للفرق الأولمبية

أفضل ملابس السفر في الصيف التي تجمع بين الراحة والأناقة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق لتنسيق تنانير الكشاكش المُميزة لموسّم صيف 2024 طرق لتنسيق تنانير الكشاكش المُميزة لموسّم صيف 2024



إليسا تخطف الأنظار بفستان أسود قصير في السويد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:35 2024 الخميس ,15 آب / أغسطس

رانيا يوسف تدخل عالم الغناء بكليب «ليك»
 العرب اليوم - رانيا يوسف تدخل عالم الغناء بكليب «ليك»

GMT 09:32 2024 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

العودة الجامحة لـ«داعش»

GMT 15:36 2024 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

هجوم سيبراني يستهدف البنك المركزي الإيراني

GMT 18:40 2024 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

إصابة الفنانة جميلة عزيز بمرض السرطان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab