فساتين طويلة تجمع بين الفخامة والأناقة لـ اليوم الوطني السعودي 94
آخر تحديث GMT00:52:09
 العرب اليوم -

فساتين طويلة تجمع بين الفخامة والأناقة لـ "اليوم الوطني السعودي 94"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فساتين طويلة تجمع بين الفخامة والأناقة لـ "اليوم الوطني السعودي 94"

الصورة من حساب الانستغرام الخاص بالفنانة المغربية جيهان كيداري
القاهرة - العرب اليوم

مع اقتراب اليوم الوطني السعودي 94 تبحث النساء المحجبات عن الأزياء التي تجمع بين الفخامة والأناقة، وتعكس روح الاحتفالات الوطنية، ويعتبر الفستان الطويل من الخيارات المثالية لهذه المناسبة، حيث يتيح تنوعاً في التصميمات التي تتناسب مع مختلف الأذواق، وخاصةً باللون الأخضر الأكثر ارتباطاً بالمملكة، وفي هذا المقال، نقدم لكِ أبرز موديلات الفساتين الطويلة الفخمة التي تبرز في هذا اليوم، لتتألقي بإطلالة ساحرة، سواء في النهار أو المساء والسهرة.

و قدمت ماركة ميثريدايت Mithridate، هذا الفستان المطرز بالكامل بتصميم تراثي فخم يمكن أن يتناسب مع أجواء الاحتفالات باليوم الوطني السعودي 94، وخاصةً أنه موصول بغطاء الرأس، واعتمدت العارضة تصميماً مزوداً بأكسسوار ذهبي على الجبين للمسة شرقية.

ويمكنك سيدتي اختيار فستان من الحرير الأخضر من دار باختار Bakhtart وإضافة زخرفات ذهبية عند الأكمام وأطراف الفستان أو يمكن إضافة حزام عريض لإغناء الزي بلمسة شرقية. أو يمكنك اختيار فستان حريري أبيض اللون مطرز باليد بطابع تراثي وتنسيقه مع عباية مفتوحة مطرزة بخيوط من الذهب كما فعلت المصممة أمينة بن زركي.

وعادت موضة البليسيه مجدداً هذا العام، وتستمر لعام 2025، والتي تتميز بالرقي والفخامة، لتليق بذوق المرأة السعودية، وفي هذا اليوم، يمكنك اختيار فستان بليسيه بتصميم أنيق وراقٍ، مثل هذا الفستان من أليكسيس مابيل Alexis Mabille بتصميم مستوحى من القميص وتنورة بليسيه واسعة.

 ولإطلالة راقية في السهرة، اعتمدي فستان بليسيه بصيحة الكاب مع لمسات التطريزات البرّاقة على الصدر والفستان، كهذا التصميم من توقيع المصمم  رامي العلي، ويمكنك إجراء بعض التعديلات ليبدو أكثر احتشاماً مثل إضافة بطانة للجزء العلوي وإلغاء الشق الطويل بأكمام الفستان.

 حينما تبحثين عن موديلات فساتين طويلة فخمة للمحجبات لليوم الوطني، فلتختاري التصاميم بالأقمشة الراقية التي تزيد من أناقتك، وأبرزها قماش الساتان التي لا غنى عنها في المناسبات الكبرى، مثل فستان لورا Loora الفخم، بالقصّة الـA Line وحزام برّاق حول الخصر، فعلى الرغم من بساطة التصميم، ولكنه يبدو راقياً بفضل القماش المستخدم.

و كما يأتي قماش المخمل في مقدمة الأقمشة التي تمنحك فخامة ورقياً في المناسبات، وهو خيار مفضل للنجمات، مثل فستان أتيليه زهرة Atelier Zuhra المخمل الأخضر بصيحة الكاب، والمزين بتطريزات برّاقة من الكريستال ليزيد من سحره.

و تميل كثير من النساء للتصاميم الكلاسيكية للفساتين دون تفاصيل مبالغة، وتعد الفساتين الكلوش بالقصّة الـA Line من أكثر الموديلات التي لا تنتهي موضتها، وتمنحك إطلالة أنثوية راقية، ولتختاريه بدرجة الأخضر المفضلة لكِ ليتناسب مع احتفالات اليوم الوطني السعودي، مثل فستان ناردوس Nardos الأخضر الفاتح بقصّة واسعة وتصميم محتشم مع الفيونكة الساتان التي تزين الخصر.

 وللمسة حيوية، اعتمدي فستاناً أخضر مزيناً بطبعات ونقشات تزيد من جاذبيته، كهذا الفستان من Oxford fashion studio الأخضر المنقوش، مع تفاصيل مميزة تزينه، مع الحزام الرفيع مع أكسسوار دائري برّاق، والكسرات الناعمة على التنورة.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

بطاقات دعوة الأزياء بمثابة لوحة فنية صغيرة تعكس الإبداع

أسبوع الموضة في دبي لربيع 2025 يجمع بين العراقة والابتكار

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فساتين طويلة تجمع بين الفخامة والأناقة لـ اليوم الوطني السعودي 94 فساتين طويلة تجمع بين الفخامة والأناقة لـ اليوم الوطني السعودي 94



نجوى كرم تخطف الأنظار بإطلالة راقية والشعر الأشقر

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 06:13 2024 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

"ارتفاع مقلق" بوفيات جدري القردة خلال أسبوع واحد

GMT 22:13 2024 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

علامات في العين تشير إلى أمراض خطيرة

GMT 13:40 2024 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

الاقتصاد البريطاني يسجل نموا بنحو 0.5% خلال 3 أشهر

GMT 21:59 2024 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

إصابة السعودي فهد المولد بعد حادث عرضي في دبي

GMT 06:05 2024 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

ضمير منفرد هذه المرة لا ذئب منفرد

GMT 16:38 2024 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

إصابة 5 في انفجار سيارة بسوق في إسرائيل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab