قائمة لا حصّر لها من الوجهات التي يُمكنك زيارتها في اسكتلندا
آخر تحديث GMT00:55:03
 العرب اليوم -

قائمة لا حصّر لها من الوجهات التي يُمكنك زيارتها في اسكتلندا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قائمة لا حصّر لها من الوجهات التي يُمكنك زيارتها في اسكتلندا

وجهات سياحية
القاهرة - العرب اليوم

تشتهر مدينة إدنبرة بتاريخها الغني ومهرجاناتها الثقافية وروعة هندستها المعمارية. ومن أبرز معالمها قلعة إدنبرة التي تربض على قمة صخرة كاسل روك وتوفر إطلالات بانورامية على المدينة.
هناك قائمة لا حصر لها من الأماكن التي يمكنك زيارتها في اسكتلندا، من الشواطئ الرائعة إلى المعالم التاريخية والبحيرات الفيروزية والجبال الرائعة، توفر الوجهة ما يناسب الجميع.

تضم اسكتلندا مجموعة من أكثر المدن ذات التكنولوجيا العالية والجميلة، مثل: جلاسكو وأبردين، المشهورة بأحيائها الفريدة والهندسة المعمارية المذهلة. إذا كنت من عشاق الحياة البرية، فيجب عليك بالتأكيد التوجه إلى متنزه كيرنجورمز الوطني ومتنزه تروساكس الوطني. وينصح محبي الطبيعة استكشاف بارا، ذات المناظر الخلابة مع شواطئ وتلال جذابة. هناك أيضًا بعض من أكثر الأماكن التاريخية الخلابة التي يمكنك رؤيتها في اسكتلندا، مثل: كهف فينغال وحلقة برودجار، والتي ستنقلك إلى عالم مختلف بسحرها الذي لا يمكن إنكاره.
لمحة تاريخية عن اسكتلندا

يبدأ التاريخ المسجل لاسكتلندا في القرن الأول الميلادي عندما غزا الرومان بريطانيا. أضاف الرومان جنوب بريطانيا إلى إمبراطوريتهم كمقاطعة بريتانيا. ومع ذلك، لم يتمكنوا من إخضاع القبائل في الشمال. لمنع هذه القبائل من غزو بريطانيا، أمر الإمبراطور هادريان ببناء جدار ضخم عبر الجزيرة من البحر. أطلق الرومان على الأرض الواقعة شمال الجدار اسم كاليدونيا، وأطلقوا على شعب بيكتس اسم "بيكتوس". لا تزال أجزاء من سور هادريان قائمة على الحدود الاسكتلندية. في القرن الخامس، استقر المهاجرون السلتيون من أيرلندا، الذين يطلق عليهم اسم الاسكتلنديين، شمال كلايد. في القرن التاسع، أضاف كينيث ماك ألبين، ملك الاسكتلنديين، مملكة بيكتس إلى مملكته. في القرن العاشر تقريبًا، أصبحت الأرض تُعرف باسم اسكتلندا. بعد أن غزا النورمان إنجلترا في عام 1066، استوطن العديد من الأنجلوساكسونيين من إنجلترا في الأراضي المنخفضة في اسكتلندا. هنا تبنى الاسكتلنديون تدريجيًا الطرق الإنجليزية. تأسس الإقطاع، وأصبح زعماء العشائر من النبلاء. نمت المدن، وزادت التجارة، وازدهرت اسكتلندا.
العملات

تستخدم اسكتلندا العملة البريطانية وهي الجنيه الإسترليني (£)، والمعروفة أيضًا باسم GBP. تقبل معظم الفنادق والمطاعم والمتاجر في اسكتلندا بطاقات الائتمان الرئيسية. قد لا تقبل المتاجر الصغيرة ومقدمو أماكن الإقامة الدفع بالبطاقة، لذا يجب عليك دائمًا التحقق من القبول قبل الطلب. من المفيد دائمًا حمل نقود معدنية معك.
الغة الرسمية

اللغة الرئيسية المستخدمة يوميًا هي الإنجليزية. ستجد مجموعة كبيرة ومتنوعة من اللهجات الإقليمية المستخدمة في جميع أنحاء البلاد والتي تضيف لونًا محليًا إلى رحلاتك. وقد تأثرت بعض هذه اللهجات باللهجة الاسكتلندية، وهي اللغة التقليدية للأراضي المنخفضة.
تعتبر المرتفعات والجزر الموطن الثقافي للغة الغيلية التي يتحدث بها حوالي 60 ألف شخص اليوم. في السنوات الأخيرة، كان هناك انتعاش في الاهتمام باللغة. أثناء رحلاتك، سترى اللغة الغيلية تظهر على لافتات الطرق، وفي محطات القطارات وعلى شاشات التلفزيون والراديو. بالإضافة إلى اللغة الأصلية، يمكن سماع أكثر من 170 لغة أخرى في اسكتلندا بفضل سكانها المتنوعين.
للذواقة

تقع اسكتلندا في موقع مثالي مع المرتفعات الريفية والمياه الصافية والأراضي الخصبة، ولديها بعض من أفضل المنتجات الطبيعية في العالم. عند زيارة اسكتلندا، يجب أن تجرب الطبق الوطني، هاجيس. إنه بودنغ لذيذ يحتوي على كبد الأغنام، مفروم بالبصل والتوابل والملح ودقيق الشوفان. كما توفر اسكتلندا بعضًا من أفضل المأكولات البحرية في العالم مع تحضيرات رائعة من المحار والاسكالوب والجراد والسلمون وسرطان البحر والكركند. يُعرف لحم البقر الاسكتلندي بأنه الأفضل في العالم، ولا يمكنك تفويت شريحة لحم البقر الاسكتلندية الشهيرة أثناء وجودك هنا. كما يحب الشعب الاسكتلندي عصيدة الشوفان والفطائر الاسكتلندية. ليس من الصعب العثور على طعام نباتي. يوجد في إدنبرة عدد قليل من المطاعم النباتية الجيدة في البلاد.
المناح في اسكتلندا

الوقت المفضل لزيارة اسكتلندا هو خلال فصل الصيف، علمًا أن الفترة الممتدة من يونيو إلى أغسطس هي أحر وقت خلال السنة في اسكتلندا. كما أن فصلي الربيع (من أواخر مارس إلى مايو) والخريف (سبتمبر وأكتوبر) هما أيضًا وقت جميل للسفر إلى اسكتلندا. السماء الصافية وساعات النهار الطويلة مثالية لمشاهدة المعالم السياحية والأنشطة السياحية الأخرى. ومع ذلك، لا يوجد فرق كبير في الظروف الجوية بين الربيع والصيف. الربيع، على وجه الخصوص، هو وقت رائع لزيارة المرتفعات. ومع ذلك، يُنصح المسافرون الذين يخططون لزيارة مناطق المرتفعات بين مايو وسبتمبر بالاستعلام مسبقًا عن كثافة البراغيش في مناطق زيارتهم.

الخريف هو موسم شائع نسبيًا للسفر بسبب ألعاب المرتفعات. أكتوبر هو أيضًا الشهر المثالي للنظر فيه إذا كنت ترغب في رصد أوراق الخريف الجميلة. نحو نهاية أكتوبر، تبدأ العديد من الأماكن العامة والمواقع في الإغلاق بسبب الظروف الثلجية الشتوية. تستمر الظروف الباردة حتى نهاية فبراير وتجعل السفر في هذه الفترة صعبًا بعض الشيء. تصبح الأماكن العامة والشركات جاهزة للعمل بالكامل بحلول منتصف مارس. يعتبر النصف الأول من نوفمبر، على وجه الخصوص، وقتًا رائعًا لرؤية أوراق الخريف الجميلة في اسكتلندا. تكون الظروف الجوية لطيفة خلال هذه الأشهر.

إجابات على أسئلة السائحين

القلاع الجميلة والمناظر الطبيعية الرومانسية وثقافة الموسيقى النابضة بالحياة هي بعض الصور التي تتبادر إلى الذهن عند التفكير بأفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها وتجربتها في اسكتلندا. قم بزيارة أشهر القلاع في اسكتلندا واستمتع بالمناظر الخلابة لبحيرة لوخ نيس وجلين كوي والمرتفعات، وانضم إلى جولة هاري بوتر في إدنبرة الوجهة الغنية بالتاريخ والمناظر الطبيعية أو تذوق بعض الوجبات الاسكتلندية الشهيرة.
كيف تقضي 3 أيام في اسكتلندا؟

-    اليوم الأول: من غلاسكو إلى سكاي عبر بحيرة لوموند وغلينكو.
-    اليوم الثاني: استكشف سكاي ثم قم بالقيادة إلى إينفيرنيس عبر بحيرة لوخ نيس.
-    اليوم الثالث: من إينفيرنيس إلى إدنبرة عبر كولودن وستيرلنغ.

ما هي الطريقة المفضلة لزيارة اسكتلندا؟

الطريقة المفضلة للسفر حول اسكتلندا هي بالسيارة، سواء في رحلة برية مستقلة أو كجزء من جولة إرشادية. استمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة في اسكتلندا من القطار. سافر تحت الجبال الشاسعة وعبر المستنقعات الواسعة، إلى جانب البحيرات الخلابة والبحار المتلألئة.

هل اسكتلندا آمنة للمسافرين المنفردين؟

تعتبر اسكتلندا واحدة من أكثر الوجهات أمانًا للمسافرين المنفردين. وبفضل الثقافة الشاملة للبلاد والسكان المحليين الودودين، يعبر المسافرون عن شعورهم بالأمان الشديد عند الانطلاق لاستكشافها بمفردهم.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

النرويج وجهة صيفية غنية بالمناظر الطبيعية

أبرز الوجهات السياحية في شمال تايلاند والتي تستحق الزيارة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قائمة لا حصّر لها من الوجهات التي يُمكنك زيارتها في اسكتلندا قائمة لا حصّر لها من الوجهات التي يُمكنك زيارتها في اسكتلندا



هيفاء وهبي بقطع أزياء جلدية أنيقة تناسب أجواء الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:57 2024 الأحد ,18 آب / أغسطس

آيسلندا... غريبة الأجواء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab