وجهات سياحية في ألبانيا مناسبة لإلتقاط صور السيلفي
آخر تحديث GMT02:14:29
 العرب اليوم -

وجهات سياحية في ألبانيا مناسبة لإلتقاط صور السيلفي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وجهات سياحية في ألبانيا مناسبة لإلتقاط صور السيلفي

وجهات سياحية
القاهرة - العرب اليوم

ما رأيك باستكشاف الوجهة السياحية المٌلقبة بـ"جزر المالديف الأوروبية" والغوص في ثقافتها العريقة والاستمتاع بمناظرها الخلابة

ألبانيا هي كنز من الثقافة والشواطئ البكر والمناظر الطبيعية الآسرة. من الريفييرا الألبانية المذهلة إلى الأطلال الغامضة للمدن القديمة، ومن جبال الألب الألبانية المهيبة إلى القلاع القديمة، تعدّ ألبانيا وجهة سياحية لا تفوت.
بقيت ألبانيا بعيدة نسبيًا عن أجندات السائحين لفترة طويلة، حتى أصبحت راهنًا الوجهة المفضلة للسائحين وخصوصًا العرب نظرًا لجاذبيتها والمدن التاريخية فيها ومواقع التراث العالمي لليونسكو، والشواطئ البكر والجبال الوعرة، علمًا أن ألبانيا تعدّ من أرخص الدول في أوروبا وتناسب أذواق المسافرين المختلفة.

 معلومات عن السياحة في ألبانيا

-    ألبانيا، المعروفة رسميًا باسم جمهورية ألبانيا، هي دولة تقع في جنوب شرق أوروبا، على سواحل البحر الأدرياتيكي والأيوني.
-    الأماكن الشهيرة في هذه ألبانيا هي برج المراقبة الذي يبلغ ارتفاعه 35 مترًا، ومسجد أدهم بك ومقبرة كابلان باشا الضخمة، وأورا إي تاباكيف بالإضافة إلى العديد من المتاحف والمعارض الفنية.
-    الريفييرا الألبانية هي أشهر الأماكن السياحية التي تتمتع بأروع امتداد رملي مع مهرجانات موسيقية دولية. للاستمتاع بالوديان العميقة والجمال الخلاب والرحلات، فإن جبال أكسيرسد هي وجهتك المفضلة.
-    بيرات، المعروفة أيضًا باسم "مدينة الألف نافذة"، هي موقع تراث عالمي لليونسكو لهندستها المعمارية التاريخية. تحتوي على مباني جميلة ذات نوافذ كبيرة واحدة فوق الأخرى ما يجعلها ذات منظر مهيب.
-    جيروكاسترا هي قلعة تربض على قمة تل تضم متحفين وتقدم إطلالات خلابة على الوادي.
-    بصرف النظر عن المتاحف التاريخية والهندسة المعمارية، ربما تكون حديقة تيث الوطنية هي المكان الأكثر سحراً في ألبانيا، حيث تشتهر بشلال جروناس وبرج القفل.
-    أثناء زيارتك لألبانيا، تأكد من ركوب كابل لرؤية أفضل المناظر في تيرانا، والتخييم البري على أجمل شواطئ البلاد، ورؤية الأسطح الحجرية المسطحة لمدينة جيروكاستر القديمة، والاسترخاء في ينابيع بنجا الساخنة.
-    تتمتع ألبانيا بمناخ البحر الأبيض المتوسط النموذجي الذي يتميز بشتاء معتدل وصيف حار وجاف. يظل متوسط الحرارة السنوي أعلى من 7  إلى 15 درجة مئوية.

 مواقع في أليانيا مثالية لالتقاط الصور

تشتهر ألبانيا بشواطئها البكر على طول البحر الأدرياتيكي والبحر الأيوني، والجبال الوعرة، والقرى الساحرة. يقصد السائحون ألبانيا للاستمتاع بممارسة الأنشطة الخارجية، مثل: المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات الجبلية والرياضات المائية. في الآتي، مجموعة من المواقع في ألبانيا التي تشكل خلفية جذابة لالتقاط صور السلفي.
بيرات

تتمتع هذه المدينة الجبلية الواقعة في جنوب وسط ألبانيا بتاريخ يمتد إلى 2500 عام، ما أكسبها آثارًا مذهلة ومناطق سكنية خلابة. تكمن جاذبية بيرات في هندستها المعمارية المدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو والمناظر الجبلية الرائعة التي تحمي المدينة حيث تتقاسم الكنائس والمساجد فيها نفس المساحة. يعتبر المشهد الحضري جزءًا من سحر بيرات، حيث تبدو المنازل الحجرية الخلابة على سفوح التلال شديدة الانحدار وكأنها مكدسة فوق بعضها البعض.
بحيرة كوماني

تقع بحيرة كوماني في شمال ألبانيا، وهي عبارة عن موقع خلاب تحيط به قمم جبال الألب الألبانية الوعرة. المناظر الخلابة والمنحدرات الشاهقة والممرات الضيقة لا تفوت. الوصول إلى بحيرة كوماني هو مغامرة في حد ذاتها، تبدأ برحلة طويلة بالسيارة على طريق صعب أحيانًا ويمر عبر المناظر الطبيعية الوعرة. وبينما يختار العديد من الأشخاص ركوب حافلة النقل المكوكية، يمكنك أيضًا قيادة سيارة أو عربة سكنية متنقلة. تقدم رحلة العبّارة التي تستغرق ساعتين على بحيرة كوماني المذهلة، والتي تشبه النهر بسبب شكلها الطويل الضيق، بانوراما تذكرنا بالمضايق النرويجية حيث ينزلق القارب بين جدران الجبال الشاهقة.
العين الزرقاء

لن تكتمل إجازتك في الريفيرا الألبانية من دون رحلة ليوم واحد إلى العين الزرقاء. على بعد 30 دقيقة فقط بالسيارة خارج ساراندي، تتمتع الينابيع الطبيعية ببعض من أنقى المياه التي يمكن تخيلها. يبلغ عمق الينبوع الفيروزي أكثر من 50 مترًا. على الرغم من أن الغواصين غاصوا إلى هذا الحد في العين الزرقاء، إلا أن عمقها الحقيقي لا يزال غير معروف. بالقرب من قرية موزيني، تحتاج إلى استئجار سيارة للوصول إلى هذا الموقع السحري. تعمل العين الزرقاء أيضًا كمصدر لنهر بيستريسي ويتدفق إلى البحر الأيوني. تحيط بها الغابات الخصبة، وهي من بين أجمل الأماكن في ألبانيا.
متنزه بوترينت الوطني

تعد حديقة بوترينت الوطنية، المدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو، مزيجًا ساحرًا من التاريخ والطبيعة. تنقلك هذه العجائب الأثرية إلى الماضي وأنت تستكشف أنقاض مدينة بوترينت القديمة، وهي مدينة رومانية وبيزنطية مزدهرة ذات يوم. يقف معلم الجذب الرئيسي للحديقة، القلعة الفينيسية، بفخر عند المدخل، حيث توفر إطلالات بانورامية على بحيرة بوترينت والأراضي الرطبة المحيطة بها. لا يتوقف سحر بوترينت الفريد عند مواقعها التاريخية. تضم الحديقة أيضًا نظامًا بيئيًا متنوعًا، بما في ذلك الأراضي الرطبة البكر والبحيرة الهادئة. سيسعد مراقبو الطيور بفرصة رصد مجموعة واسعة من أنواع الطيور، بما في ذلك طيور البلشون والنحام والنسور.
جبال الألب الألبانية

تتميز جبال الألب الألبانية بجمالها الخلاب مثل ساحل ألبانيا. تقع هذه الجبال الشاهقة، والمعروفة أيضًا باسم الجبال الملعونة، في أقصى شمال ألبانيا على الحدود مع الجبل الأسود. تعد جبال الألب موطنًا لاثنتين من أكثر الحدائق الوطنية المحبوبة في ألبانيا، حديقة تيث الوطنية وحديقة فالبونا فالي الوطنية، والتي يُتفق على نطاق واسع على أنها من أجمل الأماكن في ألبانيا. تعد هذه المناطق مثالية للمسافرين المهتمين بالمشي لمسافات طويلة والطبيعة، مع وجود الكثير من المسارات التي تمر عبر الغابات الكثيفة والشلالات والينابيع.

أبولونيا

ألبانيا مليئة بالمواقع التاريخية الرائعة، ولكن من بين أكثرها إثارة للإعجاب هي الآثار القديمة لأبولونيا. تقع أبولونيا الأثرية بالقرب من مدينة فيير الصغيرة في وسط الساحل، وتتميز ببقايا المدينة اليونانية والرومانية القديمة التي تأسست حوالي عام 600 قبل الميلاد. واليوم، تعد أبولونيا موقعًا للتراث العالمي لليونسكو لا يزال يضم علماء الآثار الذين يكتشفون أطلالًا وتحفًا جديدة. تشمل المعالم البارزة في أبولونيا المسرح وبيت الفسيفساء والواجهة السابقة للنصب التذكاري لأغونوثيتس.

 

قد يٌهمك ايضـــــًا :

أبرز الأماكن المفضلة لركوب الأمواج حول العالم

أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وجهات سياحية في ألبانيا مناسبة لإلتقاط صور السيلفي وجهات سياحية في ألبانيا مناسبة لإلتقاط صور السيلفي



إليسا تخطف الأنظار بفستان أسود قصير في السويد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 10:15 2024 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

ديكورات أريكة غرفة النوم بأشكال معاصرة
 العرب اليوم - ديكورات أريكة غرفة النوم بأشكال معاصرة

GMT 18:37 2024 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

إياد نصار يخوض دراما رمضان 2025 بـ«المصطبة»
 العرب اليوم - إياد نصار يخوض دراما رمضان 2025 بـ«المصطبة»

GMT 09:32 2024 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

العودة الجامحة لـ«داعش»

GMT 13:19 2024 الثلاثاء ,13 آب / أغسطس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب جزيرة كريت

GMT 13:18 2024 الثلاثاء ,13 آب / أغسطس

مصرع وإصابة 19 شخصا جراء حرائق اليونان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab