حدائق في روما لمحبي الاسترخاء وسط المناظر الطبيعية
آخر تحديث GMT01:33:23
 العرب اليوم -

حدائق في روما لمحبي الاسترخاء وسط المناظر الطبيعية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حدائق في روما لمحبي الاسترخاء وسط المناظر الطبيعية

حدائق في روما
روما - العرب اليوم

هل أنت من محبي الحدائق وترغب في التوجه إلى روما ولكنك غير متأكد من المتنزهات التي يجب عليك زيارتها؟. هل تساءلت يوماً كيف سيكون شعورك وأنت تتجول في حدائق روما التاريخية، مستمتعاً بـ جمال الطبيعة وعبق التاريخ؟. هل يمكن أن تكون هذه الحدائق أكثر من مجرد مساحات خضراء، تحمل في طياتها قصصاً وحكايات عن المدينة؟. ماذا لو كانت زيارتك لهذه الحدائق هي مفتاح لاكتشاف روما من زاوية جديدة، حيث تلتقي الطبيعة بالفن والتاريخ بالاسترخاء؟.
تبلغ المساحات الخضراء حوالي 40% من مساحة مدينة روما، مما يجعلها واحدةً من أكبر المساحات الخضراء بين العواصم الأوروبية.
من المساحات الخضراء المترامية الأطراف إلى حدائق الفيلات المجهزة بعناية والمساحات ذات الاهتمامات الخاصة التي تضم قنواتٍ مائيةً رومانيةً قديمةً وعيناتٍ نباتية، ومن رائحة أزهار البرتقال إلى استنشاق رائحة الورود، إليك نظرة على حدائق روما المفضلة.

فيلا دوريا بامفيلي
واجهة فيلا دوريا بامفيلي

إذا كنت تخطط لإقامة أطول في روما وترغب في التعرف على المدينة، فهذا هو المكان الذي يجب أن تضعه في قائمتك. تعد فيلا دوريا بامفيلي، ثالث أكبر حديقة في روما بعد باركو ديجلي أكويدوتي وفيلا آدا، بمساحة 450 فداناً. وهي حديقة ضخمة مترامية الأطراف مع كثير من المساحات الخضراء والهواء النقي، تستقطب السكان المحليين والمغتربين، إذ تُعد عامل جذب كبيراً للعيش في هذه المنطقة. تعتبر الحديقة مكاناً مناسباً لممارسة رياضة الجري في الصباح إذا كنت من هواة التمارين الرياضية، حيث تضم معدات تمرين متناثرة في جميع الأنحاء مثل قضبان السحب وما إلى ذلك.

حدائق فيلا آدا

هي واحدة من أكبر الحدائق العامة في روما، تبلغ مساحتها حوالي 450 هكتاراً، مما يجعلها ثاني أكبر حديقة في المدينة بعد حدائق فيلا دوريا بامفيلي. تقع فيلا آدا في شمال روما بالقرب من منطقة باريولي الراقية وتُعتبر وجهةً مفضلةً للسكان المحليين والزائرين على حد سواء، خاصةً لأولئك الذين يبحثون عن الهدوء والطبيعة بعيداً عن صخب المدينة.
فيلا بورغيزي

هذا هو الخيار الأول لأي شخص يرغب في زيارة مناطق ذات أهمية وهو نقطة البداية لجولة سير على الأقدام في روما. كانت فيلا بورغيزي مقر إقامة الكاردينال سيبيوني بورغيزي. الذي طورها إلى نوع من الحديقة السرية التي تتجول فيها الطاووس والحيوانات الغريبة. تضم الفيلا معرض بورغيزي، الذي يحتوي على مجموعة من الأعمال الفنية، يمكنك التجول في المعرض بنفسك. كما توجد بحيرة لاستئجار قارب تجديف والاستمتاع ببعض الهدوء على الماء. تشمل الأنشطة المناسبة للعائلات مسرح العرائس ومتحف علم الحيوان. يمكنك زيارة هذا الحديقة في عطلة نهاية الأسبوع، حيث تأتي الأسر للتنزه أو لعب كرة القدم أو ركوب الدراجات.
لقطة لفيلا بورغيزي عند غروب الشمس
حديقة البرتقال

تقع الحديقة، التي تبلغ مساحتها 24000 قدم مربع، على قمة تلة أفينتين في روما، تم تصميمها في عام 1932. سيتعين عليك استئجار نوع من وسائل النقل للوصول إلى هناك، مثل الدراجات أو ركوب سيارة أجرة. بعد زيارة الحديقة، يمكنك التجول في حي أفينتين الهادئ، الذي يتميز بطرقه الضيقة والمنازل القديمة.
حديقة الورود

إذا كنت مسافراً إلى روما من أواخر أبريل إلى منتصف يونيو، فلا تفوت فرصة زيارة حديقة الورود في روما. تقع هذه الحديقة في مكان خلاب على تلة أفينتين المطلة على سيرك ماكسيموس وهي موطن لنحو 1100 نوع من الورود من جميع أنحاء العالم. الحديقة مقسمة إلى قسمين رئيسيين: قسم مخصص للورود التاريخية والنادرة والقسم الآخر يحتوي على أنواع حديثة من الورود. الحديقة مفتوحة للجمهور خلال فصل الربيع، وعادةً ما يكون شهر مايو هو أفضل وقت للزيارة، حيث تكون الورود في ذروة تفتحها.
حدائق قلعة سانت أنجلو
بحيرة حدائق سانت أنجلو

تُشكل حدائق قلعة سانت أنجلو واحةً مخفيةً خلف القلعة المهيبة. الحدائق مليئة بأشجار الزيتون والورود. أهم ما يميز هذه الحدائق هو إطلالتها الخلابة على نهر التيبر ومدينة روما، مما يجعلها مكاناً مثالياً لمشاهدة غروب الشمس. يمكنك التجول في الممرات المحيطة بالقلعة، التي تربط الحدائق بجسر سانت أنجلو، الذي يؤدي مباشرة إلى القلعة ويوفر مشاهد ممتعة لأبراج القلعة وتماثيل الجسر.

قد يهمك أيضــــاً:

نهر مندنهال الجليدي أكثر المناظر الطبيعية إثارةً في العالم

آنسي وجهة فرنسية تجمع بين المناظر الطبيعية والتاريخ

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حدائق في روما لمحبي الاسترخاء وسط المناظر الطبيعية حدائق في روما لمحبي الاسترخاء وسط المناظر الطبيعية



هيفاء وهبي بقطع أزياء جلدية أنيقة تناسب أجواء الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:26 2024 الجمعة ,23 آب / أغسطس

مشروع الخليج ومشروع الميليشيات

GMT 09:29 2024 الجمعة ,23 آب / أغسطس

روي متحدة والعلاقات العربية ــ الإيرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab