تأسيس فنادق فيالسّاحل الشّمالي قريباً
آخر تحديث GMT10:52:29
 العرب اليوم -

يتوافد عليه سيّاح أوروبا والعرب

تأسيس فنادق في"السّاحل الشّمالي" قريباً

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تأسيس فنادق في"السّاحل الشّمالي" قريباً

السّاحل الشّمالي
القاهرة ـ محمود حماد

يعدّ "السّاحل الشّمالي" منتجعاً سياحياً عالمياً، حيث يشهد يتوافد السّياح من أوروبا والدول العربية على هذا الشريط الساحلي والبقعة الهادئة التي يسودها طقس أكثر اعتدالاً من ساحل البحر الأحمر أثناء الصيف. وأصبح الساحل الشمالي في الأعوام القليلة الماضية الوجهة المفضلة لسكان القاهرة وواحداً من المنتجعات البحرية العالمية بما يوفره من أساليب الحياة السياحية الفاخرة، وتضم المنطقة فيلات ومنتجعات فاخرة من فئة 5 نجوم ترحب بمن يرغبون في الإبتعاد عن ضوضاء المناطق المكتظة بالسكان.
وكشف مصدر مسؤول في جهاز القرى السياحية في تصريحات خاصة لـ"مصر اليوم"، وجود خطة لتنفيذ عدد كبير من الفنادق في الساحل الشمالي خلال وقت قريب، وتحديداً في منطقة مارينا، بهدف جعل المنطقة مؤهلة لجذب عدد أكبر من السائحين خلال الفترة المقبلة، متوقعاً أن يسهم تنفيذ هذه الفنادق في انتعاش حركة السياحة الوافدة خلال المرحلة المقبلة.
وتقدم منطقة الساحل الشمالي، المرافق كلها اللازمة لممارسة الرياضات المائية وقضاء وقت رائع على ساحل البحر المتوسط، وتعد الحياة الليلية عامرة في هذا الجزء من البحر المتوسط، وتلجأ نخبة المصريين إلى المنتجعات المنشأة حديثاً في هذه المنطقة الخلابة والتي تضم كل ما هو جديد وحصري مثل بورتو مارينا وسيدي عبد الرحمن ومراسي، في إجازة نهاية الأسبوع وليالي السبت الحارة.
والساحل الشمالي، منطقة في شمال مصر تمتد على 500 كيلو متر، من أول "الإسكندرية" في شرق مصر إلى "السلوم" في أقصى غرب مصر على الحدود الليبية، ويعتبر الساحل الشمالي واحداً من أطول السواحل التي تطل على البحر المتوسط في منطقة شمال أفريقيا، وتعد الإسكندرية أهم مدن الساحل الشمالي وكانت مركزاً للتبادل التجاري وللنقل البحري ما بين مصر وجيرانها من دول البحر المتوسط وداخل مصر نفسها ما بين مدينة الإسكندرية وبقية المدن المصرية.
ومنطقة "الساحل الشمالي" فى مصر، لا يوجد فيها جبال وأرضها عبارة عن منطقة سهول فيها شجيرات وحشائش قصيره، وبها هضبة في أقصى غرب الساحل الشمالي، تسمى "هضبة ماماريكا" ارتفاعها حوالي 400 متر وهي القطعة الوحيدة المرتفعة من الأرض في الساحل المنبسط كله، ويتميز "الساحل الشمالى" بوجوده 5 من أصل 11 بحيرة موجودين في مصر وهما، البرلس، إدكو، المنزلة، مريوط، البردويل.
وطقس "الساحل الشمالي"، يكون بارداً في الشتاء ومعتدلا في الصيف، وتهطل عليها الأمطار، وقد تكون كور تلج صغيرة على بعض المدن، وتتميز بتعدد القرى السياحية في هذة المسافة وهي تعتبر من أهم المناطق السياحية في الشرق الأوسط.
ومن أهم القرى السياحية الواقعة في الساحل الشمالي، قرية شماس، وهي قرية صغيرة مشهورة بصيد السمك، وأم الرخم، وبها مناطق أثريه وأركيولوجية، وسيدي عبد الرحمن، وهي مدينة سياحيه جديدة، والعلمين، ومارينا وهو منتجع سياحي مصري وفيها آثار مصرية ورومانية قديمة ، وسيدى كرير، إلى جانب مدن الإسكندرية ومرسى مطروح.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأسيس فنادق فيالسّاحل الشّمالي قريباً تأسيس فنادق فيالسّاحل الشّمالي قريباً



GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab