أماكن سياحية جذّابة ومثالية تستحق التجربة في المغرب
آخر تحديث GMT12:31:09
 العرب اليوم -

أماكن سياحية جذّابة ومثالية تستحق التجربة في المغرب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أماكن سياحية جذّابة ومثالية تستحق التجربة في المغرب

أماكن السياحة التراثية في المغرب
الرباط -العرب اليوم

تقدم الأماكن القديمة والمعاصرة التي يجب زيارتها في المغرب نظرة خاطفة حية على الماضي الجميل والحاضر لهذا البلد الصحراوي المذهل. أماكن السياحة التراثية في المغرب مثل قصبة الوداية في الرباط وآيت بن حدو تقدم للزائر جاذبية العالم القديم، وتتيح الصحراء استكشاف الجانب المغامر عند السائح، مما يتيح له التخييم وركوب الجمال والذهاب للتزلج على الرمال. يقدم شاطئ الصويرة المثالي والهادئ وشاطئ أغادير فرصة الاسترخاء على الرمال الناعمة مع الشريك أو ممارسة رياضة ركوب الأمواج.

مراكش

وسط صخب قلب المدينة، ستجد مزيجًا قديمًا وجديدًا. بالنسبة لأولئك الذين يستمتعون بالتسوق، تشتهر المدينة بأنها مركز لصيد الصفقات. إلى جانب ذلك، إذا كنت من محبي الفن والتاريخ، فإن الآثار والمتاحف في البلاد هي أهم الأماكن التي يجب رؤيتها. ومع ذلك، إذا كنت سائحًا يرغب في الغوص في الثقافة المحلية، فإن المدينة القديمة تقدم هنا الحياة المغربية في كل تفاصيلها. المدينة هي أيضًا المدخل إلى منطقة الأطلس الكبير في المغرب حيث يمكنك الاستمتاع بجمال الجبال الخلابة بعد مغامرات مدينة مراكش.

تطوان

تقع مدينة تطوان على بعد 31 ميلاً جنوب مضيق جبل طارق في شمال المغرب، ومحاطة بمزارع اللوز والبرتقال التي تفوح منها رائحة الفواكه. تأسست تطوان على يد السلالة المرينية في القرن الثالث عشر. في الوقت الحاضر، تعد مدينة تطوان بمثابة الميناء المتوسطي الرئيسي للمغرب. تقدم المدينة اندماجًا جذابًا للثقافة الإسبانية والعربية. هذا المكان محاط بجمال خلاب لا يصدق، وهو وجهة جاذبة لمحبي الطبيعة. تضيف شوارع تطوان الملونة الخلابة إلى سحر المدينة المبهج. يزخر المركز السياحي في تطوان بمناطق جذب رائعة، منتشرة على طول وعرض المدينة. تشمل الأماكن المهمة التي يجب زيارتها في تطوان المدينة القديمة ومتحف الإثنوغرافيا. يمكنك أيضًا زيارة المتحف الأثري والاستمتاع بالفنون والحرف المحلية الرائعة في دار صنعاء. يمكنك حتى الاستمتاع بالتسوق وشراء المنسوجات المطرزة واللوحات الخشبية والأعمال الفنية المصنوعة من فسيفساء الزليج.
شفشاون

شفشاون، مدينة جذابة في جبال الريف الجميلة والرائعة في المغرب، تشتهر بفوضى المباني ذات اللون الأزرق المذهل في بلدتها القديمة. هذا المكان له طابع العصور القديمة، مع منازل وشوارع طينية قديمة حيث يعمل الحرفيون المصنوعون من الجلد والنسيج تحت الأكشاك الصغيرة. هناك العديد من المعالم الأثرية مثل الحمامات القديمة والحصون والأبراج المحصنة التي يمكنك استكشافها. هناك العديد من المواقع التي توفر إطلالة رائعة على هذه المدينة الجميلة بالإضافة إلى الجبال الكبيرة. هذه المدينة هي وجهة مثالية لقضاء العطلات للأشخاص من جميع الفئات العمرية. حتى إذا كنت تسافر مع عائلتك أو أصدقائك أو بمفردك، فسيكون لهذا المكان الكثير ليقدمه لك. إذا كنت تبحث عن وجهة غير مزدحمة بالسياح وتوفر لك الهدوء التام والتجديد، فعليك التوجه إلى هذه المدينة. سوف تحصل على تجربة الاسترخاء الممرات الزرقاء الغامضة والتي ستقودك إلى عالم مختلف تمامًا. المطبخ والثقافة المحلية هنا شيء تضيفه إلى تجربتك في هذه الرحلة التي لا تُنسى.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

جولة على أشهر الأماكن السياحة الجذابة في نيوزيلندا

 

أبرز أماكن السياحة في مدينة دهب المصرية 2021

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أماكن سياحية جذّابة ومثالية تستحق التجربة في المغرب أماكن سياحية جذّابة ومثالية تستحق التجربة في المغرب



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:49 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

السؤال الشائك في السودان

GMT 17:19 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

وفاة والدة الفنان كريم عبد العزيز

GMT 23:22 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

حادث مروّع في عُمان يوقع قتلى وجرحى

GMT 00:46 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

هل يكتب السياسيون في الخليج مذكراتهم؟

GMT 17:10 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

القذائف تتساقط على وسط مدينة رفح الفلسطينية

GMT 16:23 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

نقل زوجة عمران خان إلى السجن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab