مدينة الشارقة الإماراتية وجهة سياحية تجمع بين التراث الثقافي العريق والمعالم الحديثة
آخر تحديث GMT16:19:52
 العرب اليوم -

مدينة الشارقة الإماراتية وجهة سياحية تجمع بين التراث الثقافي العريق والمعالم الحديثة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مدينة الشارقة الإماراتية وجهة سياحية تجمع بين التراث الثقافي العريق والمعالم الحديثة

مدينة الشارقة في الإمارات العربية
الشارقة ـ العرب اليوم

تجمع مدينة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة بين التراث الثقافي العريق والمعالم الحديثة؛  ويمكن الاستمتاع بتجربة تجمع بين الماضي والحاضر، والشارقة، واحدة من أفضل المدن التي يمكنك زيارتها في الإمارات؛ فهي مركز للتجارب الترفيهية التي تناسب الزائرين من جميع الفئات العمرية والاهتمامات.
وتُعرف الشارقة بأنها المركز الثقافي والأدبي للبلاد، وهناك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها والتي تعكس الأهمية التاريخية للمدينة.
فإذا كنت تبحث عن اندفاع الأدرينالين المائي مع عائلتك وأصدقائك؛ فإن مملكة اللؤلؤ هي الوجهة المناسبة لك. يمكنك أيضاً تجاوز الأماكن السياحية الكلاسيكية في الشارقة والتوجه إلى القصباء، التي تضم تنوعاً لا مثيل له من الحياة البرية والمعالم التراثية. وإذا كنت ترغب في رحلة عبر أزقة التاريخ؛ فقم بزيارة متحف الشارقة للحضارة الإسلامية.

أكواريوم الشارقة
يُعد أكواريوم الشارقة من أجمل الأماكن؛ حيث تمكنك زيارته مع عائلتك والاستمتاع بمجموعة واسعة من الحياة البحرية. في أثناء استكشاف هذا العالم البحري، ستتمكن من إلقاء نظرة عن قرب على أنواع الأسماك المحلية والتعرف إلى تاريخ سواحل ومواني الشارقة. يوجد أكثر من 100 نوع مختلف في هذا الأكواريوم الذي يمكنك الاستمتاع بمشاهدته، مثل سمكة المهرج المذهلة وأسماك البحر الخفيفة والراي، وحتى أسماك قرش الشعاب المرجانية.

القصباء
تقع القصباء في قلب الشارقة، وهي المكان المثالي للاسترخاء. يوفر المكان خيارات متنوعة من مناطق الترفيه وبعض المطاعم الفاخرة إلى منطقة المرح للأطفال. يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة مثل المسارح وركوب العبرة والنافورة الموسيقية، ومنطقة المرح للأطفال، وأيضاً عجلة اتصالات عين الإمارات؛ حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

مملكة اللؤلؤ
سواء أكنت ترغب التجوال في المسابح الهادئة أم القفز على المنزلقات المائية؛ فإن مملكة اللؤلؤ هي وجهة لا بُدَّ من زيارتها للباحثين عن الإثارة في الشارقة. ابدأ تجربتك مع عرين القراصنة الشهير، وهو معلم سياحي مستوحى من قلعة القراصنة حيث تنزلق ذهاباً وإياباً على منحدر مثير، وهي عبارة عن منزلق مائي ضخم يضم العديد من الأنفاق والأنابيب التي تؤدي إلى مسبح هادئ تحته. عند إنهاء يومك هنا، تذكر زيارة قصر الملك للاستمتاع بالمناظر البانورامية لمملكة اللؤلؤ.

متنزه الشارقة الوطني
ينتشر منتزه الشارقة على مساحة تبلغ نحو 630000 متر مربع، وهي واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسية هناك، حيث تحتوي على العديد من الأماكن السياحية الجذابة ووسائل الراحة التي يجب الانتباه إليها. يمكن للمسافر أن يستمتع ويختبر الهندسة المعمارية؛ حيث تم تصميم المكان بالكامل بطريقة تعرض أوجه التشابه بين نمطين مختلفين، العمارة العربية التقليدية والأنماط الأوروبية الحديثة.

متحف الشارقة للتراث
يُعد متحف الشارقة للتراث شاهداً على الثقافة الإماراتية؛ إذ يحافظ على النسيج الغني من التقاليد والتاريخ. وتتناول معروضاته الحياة اليومية والعادات والحرف اليدوية للشعب الإماراتي. ويجسد المتحف جوهر تراث الشارقة، ويدعو الزائرين لاستكشاف وتقدير إرثها الثقافي.

جزيرة الأساطير
تُعد جزيرة الأساطير وجهة عائلية آسرة تقدم مزيجاً من الترفيه والتجارب الثقافية. يمكن للزائرين استكشاف المناطق ذات الطابع الخاص التي تعرض الحضارات القديمة والمعالم السياحية التفاعلية. من الألعاب المثيرة إلى المعارض التعليمية، تَعِد هذه الجزيرة بالمرح والتعلم لجميع الأعمار؛ ما يجعلها وجهة لا بُدَّ من زيارتها في المشهد السياحي بالشارقة. من الألعاب المثيرة التي تلبي احتياجات الباحثين عن الأدرينالين إلى المعارض التعليمية التي تتعمق في التاريخ والفولكلور، تقدم جزيرة الأساطير كل ما تبحث عنه.

أدفنتشر لاند
تُعد أدفنتشر لاند ملاذاً لعالم من المرح والإثارة، وهي مثالية لمحبي الإثارة والتشويق والعائلات على حدٍّ سواء. تقع هذه الحديقة الترفيهية النابضة بالحياة في قلب الشارقة وتجذب الزائرين بمجموعة متنوعة من عوامل الجذب، وتعدهم بلحظات لا تُنسى من المغامرة والمتعة. من أبرز ما يميز متنزه أدفنتشر لاند هو الألعاب المثيرة التي تناسب جميع الأعمار. من الأفعوانيات إلى ألعاب الدوامة. يمكن لمحبي الأدرينالين تجربة التقلبات والمنعطفات في الأفعوانيات، في حين يمكن للزائرين الأصغر سناً الاستمتاع بالمعالم السياحية المناسبة للعائلات. إلى جانب الألعاب والجولات المثيرة، تقدم أدفنتشر لاند الشارقة مجموعة متنوعة من خيارات تناول الطعام لإرضاء المغامرين الجائعين. من المطاعم غير الرسمية التي تقدم المأكولات الكلاسيكية المفضلة إلى المطاعم المتخصصة التي تقدم المأكولات العالمية، هناك ما يرضي كل الأذواق.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

"متحف الشارقة للحضارة الإسلامية" يضمّ قطعًا تروي تاريخ المسلمين العريق

دول عربية تكتسي بـ"لون المريخ" دعما لمسبار الأمل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة الشارقة الإماراتية وجهة سياحية تجمع بين التراث الثقافي العريق والمعالم الحديثة مدينة الشارقة الإماراتية وجهة سياحية تجمع بين التراث الثقافي العريق والمعالم الحديثة



الأميرة رجوة بإطلالة مشرقة عقب إنجاب طفلتها إيمان

عمّان ـ العرب اليوم

GMT 03:50 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

زلزال بقوة 3.7 يضرب سواحل الخضيرة

GMT 21:09 2024 الثلاثاء ,06 آب / أغسطس

حماس تختار القائد يحيى السنوار رئيساً لها

GMT 05:41 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تسجيل 3 هزات أرضية متعاقبة وسط تركيا

GMT 16:32 2024 الثلاثاء ,06 آب / أغسطس

تخفيض الإنتاج في أكبر حقول النفط الليبية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab