جولة على أبرز أحياء العاصمة باريس
آخر تحديث GMT19:43:20
 العرب اليوم -

جولة على أبرز أحياء العاصمة باريس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جولة على أبرز أحياء العاصمة باريس

مقاهي فرنسية وسط شارع الشانزليزيه في باريس
باريس ـ العرب اليوم

هل تبحث عن الحي المثالي في باريس الذي يناسب أسلوب سفرك؟. هل تتساءل عن أفضل الأماكن للإقامة في مدينة النور التي تعكس اهتماماتك وشخصيتك؟.
مع اقتراب انطلاق دورة الألعاب الأوليمبية لعام 2024، أصبحت باريس محط أنظار الجميع. يتم حجز الفنادق بسرعة ولكن لا يزال هناك العديد من أحياء العاصمة الفرنسية، حيث يمكنك العثور على الترفيه والثقافة دون الحاجة إلى إهدار المال.
هناك 20 دائرة في باريس. والدوائر عبارة عن مناطق يتم ترقيمها بالترتيب حيث تدور حول مركز المدينة، عكس اتجاه عقارب الساعة من نهر السين، بدءاً من الدائرة الأولى. كلما اقتربت من النهر، قل رقم الدائرة واقتربت من نهر المدينة.
 
الدائرة الأولى

يقع هذا الحي على الضفة اليمنى لنهر السين، في موقع مركزي، بالقرب من أهم مناطق الجذب السياحي. وهو أحد أكثر الأحياء مركزية وأقدمها في باريس، مما يجعله أحد أفضل الأماكن للإقامة في العاصمة الفرنسية. يمكنك أثناء الإقامة هنا، زيارة متحف اللوفر وحديقة التويلري وقصر رويال وميدان فاندوم. ربما تكون الدائرة الأولى واحدة من أغلى المناطق في المدينة. وهذا يعني أن بعضاً من أفضل الفنادق الفاخرة في باريس تقع بها، لذا إذا كانت لديك الميزانية وترغب في الإقامة في موقع مركزي، فهذا هو المكان المناسب للإقامة. لا تنسى التوقف عند جسر بونتي نوف، أقدم جسر في باريس. قم بالسير على طول هذا الجسر الذي يعود تاريخه إلى قرون مضت والذي يربط بين الضفتين اليمنى واليسرى عبر جزيرة إيل دو لا سيتي.
لقطة لأحد الشوارع في باريس
الدائرة السابعة

تقع الدائرة على الضفة اليسرى لنهر السين وكانت موطناً للأرستقراطيين والطبقة العليا في باريس لمدة ثلاثة قرون، لذا فهي بالطبع واحدة من أفضل الأماكن للإقامة في باريس، إذا كنت ترغب في التواجد في قلب الحدث. إضافة إلى ذلك، ستتمكن من التوجه إلى أحد أسطح المباني للاستمتاع بإطلالات على برج إيفل. تقع الدائرة بالقرب من أماكن السياحة في باريس، مثل برج إيفل، سوق رو كلير، ليزانفاليد موطن قبر نابليون، متحف أورسيه، متحف رودان، متحف كيه برانلي. يُعد هذا الحي من أكثر الأحياء شعبية للإقامة في باريس، لذا يُنصح بالحجز مبكراً، خاصة إذا كنت تبحث عن فندق بوتيكي. حيث تمتلئ الغرف بسرعة. ستجد في هذا الحي أيضاً بعضاً من أفضل الفنادق في باريس.
لو ماريه

إذا كان أسلوب سفرك هو الحصول على المزيد من التجارب الثقافية أو المحلية، فإن لو ماريه خيار رائع. يُعد لو ماريه في الدائرة الثالثة والرابعة أروع حي في المدينة وأحد الأماكن المفضلة للإقامة في باريس. يقع لو ماريه مقابل جزيرة إيل دو لا سيتي وهو موطن لمتحف بيكاسو، الذي يتميز بمشهد نابض بالحياة، إضافة إلى المحلات الأنيقة ومحلات الشوكولاتة الفاخرة. تشتهر هذه المنطقة من باريس بشوارعها الضيقة. بعد الثورة الفرنسية، قام نابليون الثالث بتوسيع الشوارع، وإنشاء الجادات لمنع الناس من بناء الحواجز. في لا ماريه، ستجد العديد من المباني التي بُنيت قبل الثورة والشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى من باريس في العصور الوسطى.
الحي اللاتيني

يُعد الحي اللاتيني وجهة سياحية شهيرة، فهو ملاذ الطلاب منذ 800 عام. ستجد هنا الكثير من أماكن الإقامة الاقتصادية والمتوسطة. في الحي اللاتيني، إذا تجولت في الشوارع، فستجد الكثير من خيارات الطعام الرائعة ذات الميزانية المحدودة. ستحصل أيضاً على أغراض سياحية رخيصة. تكمن جاذبية هذه المنطقة في مشاهدة فناني الشوارع واستكشاف المتاحف الصغيرة مثل متحف كلوني والتنزه على طول ضفاف نهر السين. تتميز المنطقة بتنوعها المعماري، من الآثار الرومانية إلى الأبراج القوطية وهي قريبة من محطة المترو. إذا كنت تقيم في هذه المنطقة، فتأكد من زيارة البانثيون وحدائق لوكسمبورج. يمكنك استكشاف جامعة السوربون، إحدى أقدم الجامعات في أوروبا، والاطلاع على مكتبة شكسبير آند كومباني الشهيرة.
سان جيرمان دي بري

يقع حي سان جيرمان في الدائرة السادسة، على مقربة من الحي اللاتيني، ويشتهر بمقاهيه ومتاجره أكثر من المعالم الباريسية الشهيرة. كما يوفر موقعه المركزي سهولة الوصول إلى العديد من المعالم السياحية في العاصمة الفرنسية. يُعد الحي أحد أفضل الأماكن للإقامة في باريس للعائلات. تتراوح أماكن الإقامة من الشقق إلى الفنادق البوتيك والفنادق الاقتصادية. وتضم منطقة سان جيرمان حدائق لوكسمبورج ومسرح أوديون، وتقع على مسافة قريبة سيراً على الأقدام من مواقع مثل متحف أورسيه.
مونمارتر
لقطة للشارع القديم في مونتمارتر


تُعد منطقة مونمارتر في الدائرة الثامنة عشرة أفضل منطقة للإقامة في باريس إذا كنت تبحث عن بعض الثقافة المحلية. تتمتع هذه المنطقة الباريسية بكل ما تحتاجه، وهي موقع مميز لأولئك الذين يبحثون عن أجواء محلية مع الشعور وكأنهم سائحون في نفس الوقت. كما أنها واحدة من أفضل الأماكن للإقامة في باريس إذا كنت محدود الميزانية. تتمتع المنطقة بأجواء بوهيمية. يضم الحي أعمال فنانين مثل دالي وبيكاسو وبعض أفضل المناظر في باريس.
الدائرة الثامنة

تقع الدائرة على الضفة اليمنى لنهر السين وهي موطن شارع الشانزليزيه الشهير عالمياً وقوس النصر والقصر الكبير وغير ذلك. احصل على إمكانية الوصول إلى السطح في المقدمة للحصول على منظر بانورامي مع تذكرة تخطي الطابور لقوس النصر. لا تفوت التوقف عند الشارع الأكثر شهرة في العالم، الشانزليزيه وهو مكان مثالي للتسوق ومشاهدة الناس والمشي من قوس النصر إلى ساحة الكونكورد.
مونبارنس

يضم هذا الحي الباريسي أحد أفضل المناظر لباريس من برج مونبارناس وأحد أروع مناطق الجذب في المدينة. يوفر لك طابق المراقبة البانورامية في مونبارناس بعضاً من أفضل المناظر لباريس دون الازدحام في برج إيفل. يمكنك زيارة مرصد باريس أحد أقدم المراصد الفلكية التي لا تزال تعمل حتى الآن. وقد كان مركزاً محورياً للأبحاث الفلكية في فرنسا. اتبع خطى بيكاسو وهيمنغواي وموديجلياني أثناء استرخائك في مقاهي آرت ديكو في الدائرة الرابعة عشرة.
ساوث بيجل

يبرز حي ساوث بيجال، الذي يُطلق عليه غالباً اسم سو بي، كواحد من أرقى أحياء باريس. توجد به مطاعم ومقاهي ومخابز تناسب جميع أنواع الاهتمامات، كما أن الأجواء مريحة وهو المكان المثالي للإقامة إذا كنت ترغب في الاندماج في نمط الحياة الباريسي.
سانت مارتين

توفر الإقامة في هذا الحي الذي يمتد عبر الدائرة العاشرة والدائرة الحادية عشرة في باريس، مزيجاً من جمال الواجهة البحرية الهادئة وحياة المدينة النابضة بالحياة. يشتهر هذا الحي بمقاهيه العصرية ومتاجره الانتقائية وهو موقع مثالي للمسافرين الذين يبحثون عن تجربة باريسية أصيلة. ستجد أيضاً منطقة بيلفيل الفنية، المعروفة بثقافتها المتنوعة وفنون الشوارع وخيارات الطعام المتنوعة وخاصة المطبخ الآسيوي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

فرنسي يعبر نهر السين مشيا على حبل مشدود من برج إيفل

سائحان أميركيان يبيتان ليلتهما في برج إيفل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جولة على أبرز أحياء العاصمة باريس جولة على أبرز أحياء العاصمة باريس



كارول سماحة بإطلالات راقية وجذّابة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 12:19 2024 الخميس ,25 تموز / يوليو

الحيل التي تتبعها أصالة لإبراز خصرها النحيل
 العرب اليوم - الحيل التي تتبعها أصالة لإبراز خصرها النحيل

GMT 11:58 2024 الخميس ,25 تموز / يوليو

جولة على أبرز أحياء العاصمة باريس
 العرب اليوم - جولة على أبرز أحياء العاصمة باريس
 العرب اليوم - نصائح لاختيار ألوان الدهانات لجدران غرف النوم

GMT 04:43 2024 الخميس ,25 تموز / يوليو

طريق آلام الأمم!

GMT 13:17 2024 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

أبرز صيحات الموضة لفساتين النجمات في صيف 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab