معلومات جديدة عن أبرز نقاط الجذب في مدينة كامبريدج البريطانية
آخر تحديث GMT08:21:31
 العرب اليوم -

تتميز بمعالمها العريقة والمباني التاريخية تعود للقرن الثالث عشر

معلومات جديدة عن أبرز نقاط الجذب في مدينة كامبريدج البريطانية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - معلومات جديدة عن أبرز نقاط الجذب في مدينة كامبريدج البريطانية

مدينة كامبريدج البريطانية
لندن ـ سليم كرم

تشتهر بريطانيا بالكثير من العوامل السياحية والتاريخية والثقافية ومن ابرزها اثنتان من ابرز الجامعات في العالم: اوكسفورد وكامبريدج. في الحقيقة فإن جامعة كامبريدج اكثر من جامعة في هي كما اوكسفورد تقع في مدينة ذات تاريخ عريق تعود للقرن الثالث عشر، وهي مدينة كذلك تستحق الزيارة والتجول في معالمها العريقة والمباني التاريخية وغيرها الكثير من المعالم. ما هي أبرز نقاط الجذب في مدينة كامبريدج البريطانية؟

جامعة كامبريدج University of Cambridge

للكثيرين فإن كامبريدج تعتبر من أهم الجامعات في العالم في تضم 30 كلية معظمها شهيرة بانها من الأفضل على الاطلاق. لكن كذلك فإن كامبريدج نقطة جذب سياحية في المدينة بسبب مبانيها العريقة التي تعود للقرون الوسطى وهي تعتبر كنزًا هندسيًا الى جانب الكنز المعرفي الذي توفره لطلابها من مختلف انحاء العالم. يمكن للزوار القيام بجولة داخل الجامعة واكتشاف المزيد عن تاريخ الجامعة بشكل خاص والمدينة بشكل عام وثقافتها ونظم التعليم فيها والتقاط الصور الفريدة داخل اروقتها.

 

ساحة السوق Market Square

تقع ساحة السوق في وسط كامبريدج وهي تحظى بتاريخ يعود الى بدء النشاطات التجارية في العصور الوسطى في المنطقة. وتعند زيارة الساحة هذه الأيام ستجد ان العارضين يقدمون بضائعهم من الاثنين للاحد من كل الأسبوع... ستجدون كل ما ترغبون بشرائه كتذكارات وهدايا وحتى مأكولات محلية وغيرها من المنتجات التقليدية. لا شك ان زيارة السوق في كامبريدج يجب ان تشكل محطة أساسية خلال رحلتك الى المنطقة.

 

متحف الآثار وعلم الانسان Museum of Archaeology and Anthropology

افضل وصف يمكن ان نعطيه لهذا المتحف هو انه كبسولة في الزمن التي تنقلنا نحو ثنايا القرن الثالث عشر... رحلتكم الى هذا المتحف تعني انكم ستحصلون على تعريف رائع الى التاريخ والتطور اللذين شهدتهما المدينة... الى جانب المقتنيات الخاصة بالمدينة، فإن أجزاء أخرى من المتحف تعرض اغراضًا من انحاء أخرى من العالم. خلال زيارتكم تعلموا عن تنوع الثقافات التي تداخلت بفعل تحول كامبريدج الى مدينة جامعية بامتياز. من السهل ان تتجولوا بين ارجاء المتحف وذلك بسبب الاهتمام بوضع الشرح المناسب لكافة المعروضات تسهيلًا لفهم الزوار بشكل افضل تفاصيل المتحف.

 

ذا باكس The Backs وجسر التنهدات Bridge of Sighs

سلسلة من الحدائق والمنتزهات تشكل مناسبة رائعة للاسترخاء واكتشاف وجه آخر من كامبريدج. تقع هذه الحدائق على خط النهر الجاري في المنطقة وبالقرب من التجمعات الطالبية والمباني الجامعية في المدينة النابضة بالحس الشبابي. وسط هذه الحدائق فإن ثمة معلمين هامين في المدينة كذلك هما "جسر التنهدات" الذي يعود تاريخ بنائه لعام 1831 و"جسر الرياضيات" Mathematical Bridge الذي يعود لعام 1749.

قد يهمك أيضًا

أفخم منتجعات للعائلات في جزر سيشل لقضاء عطلةٍ هادئةٍ

جزر سيشل تجعل من شهر العسل حلمًا لا يعوّض

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معلومات جديدة عن أبرز نقاط الجذب في مدينة كامبريدج البريطانية معلومات جديدة عن أبرز نقاط الجذب في مدينة كامبريدج البريطانية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab