مدينة عمّان وجهة سياحية تجمع بين الآثار القديمة والحداثة
آخر تحديث GMT03:29:47
 العرب اليوم -

مدينة عمّان وجهة سياحية تجمع بين الآثار القديمة والحداثة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مدينة عمّان وجهة سياحية تجمع بين الآثار القديمة والحداثة

السياحة في الاردن
عمّان ـ العرب اليوم

عمّان هي عاصمة الأردن وواحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في البلاد، فهي مزيج من الآثار القديمة مع أجواء عالمية حديثة. يمتد تاريخها إلى آلاف الأعوام، وهي شهادة على الماضي المجيد للمنطقة. تنقسم المدينة إلى عمان الكبرى ووسط مدينة عمان، حيث تضم منطقة وسط المدينة معظم مناطق الجذب الجديرة بالملاحظة. سوف تخطف قلعة عمّان والمسرح الروماني الضخم أنفاسك بينما تأسرك بروعتها وهياكلها التي لا تزال قائمة، والتي تم الحفاظ عليها بعناية عبر العصور. وفي قلب المدينة التجاري، توجد مباني حديثة ومطاعم ومعارض فنية ومتاحف ومقاهي. وتتعايش هذه الأماكن بشكل مريح مع المقاهي التقليدية والأسواق الخارجية والأكشاك وورش العمل الحرفية. في السطور الآتية، جولة على العناوين السياحية الجديرة بالزيارة في العاصمة الأدرنية.

حي البلد هو أقدم منطقة في عمّان، العاصمة الأردنية. ويعج الشارع بالمتاجر التي تبيع السلع المصنوعة يدوياً والهدايا التذكارية. تقدم المقاهي والمطاعم الرائعة الموجودة في الجوار الطعام الروماني الأصيل والمأكولات المتعددة. تشتهر المنطقة بمنافذ البيع الفاخرة التي تبيع مجموعات قديمة بأسعار أرخص تصل إلى عُشر السعر الأصلي.
بالإضافة إلى ذلك، يعد هذا الجانب التقليدي من عمان موطنًا للمسجد الكبير المعروف أيضًا باسم الحسيني، ويجذب العديد من السياح على مدار العام.  إن التجول في وسط المدينة، المعلم التاريخي، سيمنحك بالتأكيد نظرة ثاقبة على تاريخ وثقافة عمّان.
قصر العبد

قصر العبد هو قلعة مثيرة للإعجاب تقع في وادي السير، على بعد بضعة كيلومترات من قرية عراق الأمير في عمّان. تم بناؤه منذ 2200 عام، وهو أحد المباني التي يعود تاريخها إلى ما قبل الإمبراطورية الرومانية. يوجد أيضًا متحف صغير هنا. تعتبر الرحلة اليومية إلى قصر العبد ممتعة وهادئة لأنها عادة ما تكون غير مزدحمة.
على الرغم من عدم معرفة الكثير عن هذا القصر الهلنستي المكون من طابقين، فمن المعتقد أنه لم يكن مكتملًا قبل أن يدمره زلزال عام 365 م. ومع ذلك، مع أعمال الترميم، يقدم القصر بعض الأفكار الرائعة عن الهندسة المعمارية والتاريخ في عصره. تم بناؤه أيضًا باستخدام بعض أكبر الصخور المستخدمة في مباني الشرق الأوسط. كما تم الوصول سابقًا إلى قصر العبد بعد عبور أحد السد ويمكن الوصول إليه من خلال بوابة كبيرة. اليوم، توجد هذه المنطقة على جانب الطريق، مغطاة بالشجيرات.
قلعة عمّان

تقع قلعة عمّان على قمة جبل القلعة، وهو تل يطل على مدينة عمّان القديمة. تقع على ارتفاع 850 متراً، وهي إحدى التلال السبعة التي كانت تشكل مدينة عمّان. القلعة هي موقع تاريخي يضم معبد هرقل الشهير والقصر الأموي وجدارًا يبلغ طوله 1700 متر يعود إلى العصر البرونزي. تعد قلعة عمّان بلا شك واحدة من الأماكن السياحية التي يجب زيارتها في عمّان لكونها موطن للعديد من المعالم الجديرة بالملاحظة.
متحف الأردن

يقع متحف الأردن في منطقة رأس العين في عمّان، وهو الأكبر في البلاد. يعرض أهم الاكتشافات الأثرية التي تمت في الأردن. ويعود تاريخ هذه التماثيل إلى 7500 قبل الميلاد، ويمكن الاطلاع على المجموعات بالترتيب الزمني في المتحف. يضم متحف الأردن أيضًا معارض خارجية وقاعات محاضرات ومركزًا للحفظ ومكتبة ومنطقة لعب للأطفال. يمكنك ركوب سيارة أجرة من أي مكان في المدينة حيث يقع في منطقة رأس العين وسط مدينة عمّان.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مواقع التراث العالمي في المملكة العربية السعودية

الأردن يضاعف إمدادات الكهرباء المصدرة إلى السلطة الفلسطينية

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة عمّان وجهة سياحية تجمع بين الآثار القديمة والحداثة مدينة عمّان وجهة سياحية تجمع بين الآثار القديمة والحداثة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab