أفضل الوجهات السياحية لقضاء أجازة عيد الفطر
آخر تحديث GMT05:23:03
 العرب اليوم -

أفضل الوجهات السياحية لقضاء أجازة عيد الفطر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفضل الوجهات السياحية لقضاء أجازة عيد الفطر

جزر المالديف
القاهرة ـ العرب اليوم

تعد فترة الأعياد من الأوقات الذهبية للسياحة والسفر واكتشاف أماكن لقضاء إجازة العيد للترويح عن النفس، وتغيير روتين قضاء عيد الفطر مع العائلة. تعرفوا في هذه المقالة إلى قائمة لأماكن لقضاء إجازة العيد.
أفضل الأماكن لقضاء إجازة العيد
قضاء إجازة العيد في الإمارات العربية المتحدة

تعد دولة الإمارات من أفضل الأماكن للاحتفال بعيد الفطر في عام 2023، فهي تمنح للزائرين الكثير من الخيارات تناسب جميع الاهتمامات من الفنادق الفاخرة، والمنتجعات، والمتنزهات، والشواطئ الجميلة. تنبض دبي بالاحتفالات باستضافة عروض الألعاب النارية والموسيقى التقليدية وعروض الرقص، فضلاً عن بعض الأماكن السياحية يمكن زيارتها في هذه المدينة والأنشطة الترفيهية، وهي:

1- زيارة دبي مول؛ أحد أكبر مراكز التسوق في العالم وتضم دبي أكواريوم، وحديقة الحيوانات المائية، ومنطقة كيدزانيا للأطفال للتسكع فيها، ومنطقة ألعاب الواقع الافتراضي لتجربة الإثارة التي لم يسبق لها مثيل.

2- القيام برحلة سفاري صحراوية؛ توفر هذه الرحلة فرص للاستمتاع بالأنشطة في الصحراء مثل ركوب العربات التي تجرها الحيوانات، والاقتراب من الصقور لالتقاط الصور، والاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس الساحر.

3- الانطلاق في رحلة بحرية على متن مركب شراعي على طول خور دبي.
قضاء إجازة العيد في مكة المكرمة

تعد رحلة إلى مكة المكرمة هي التجربة الروحية المثالية لعيد الفطر 2023، حيث ستستمتع العائلة بالأجواء الدينية الروحانية في مكة خلال إجازة العيد.
قضاء إجازة العيد في شرم الشيخ

شرم الشيخ هي واحدة من أشهر وجهات سياحية في مصر خلال إجازة العيد، فهي توفر للزوار فرصة المشاركة في العديد من تقاليد عيد الفطر، والعديد من الأنشطة المريحة كرياضة الغوص ورحلات السفاري الصحراوية والتسوق.
قضاء إجازة العيد في جزر المالديف

لماذا لا تستمتع بعطلة عيد الفطر على شاطئ مشمس؟ لا يوجد مكان أفضل لقضاء عطلة عيد الفطر من جزر المالديف كونها تتمتع بالطقس المعتدل. كما يمكن للسياح مشاركة سكان الجزر باحتفالات عيد الفطر المبارك، فضلاً عن ممارسة الأنشطة الترفيهية كالغوص بين الشعاب المرجانية ومختلف أنواع الأسماك، والاستمتاع بالهندسة المعمارية الأنيقة والمذهلة لمسجد الجمعة الكبير، أكبر وأهم مسجد في جزر المالديف. [1]
أماكن لقضاء إجازة العيد بتكلفة بسيطة
قضاء إجازة العيد في إندونيسيا

تتسم إندونيسيا بالعديد من الفعاليات والاحتفالات بمناسبة قدوم عيد الفطر، إذ يمكن للسياح التجول في البازارات الشعبية لتناول الطعام المحلي ككوكتيل الفاكهة المثلجة الشهير، والوجبات الخفيفة مثل كيتوبات كيتان وليمبر باكار. كما تعد الشواطئ في جيلي تراوانجان من الخيارات المثالية لقضاء عطلة العيد بتكلفة مقبولة وممارسة بعض الرياضات المائية كالغوص والغطس.

يعد مهرجان الضوء في جورونتالو من بين الممارسات الثقافية الفريدة التي لا تريد أن تفوتها خلال عيد الفطر، إذ تطفئ منازل المسلمين في جورونتالو المصابيح الكهربائية، وتضيء المصابيح التقليدية المكوّنة من زجاجات بها سلسلة من الفتيل مملوءة بزيت خشب الراتينج.
قضاء إجازة العيد في تركيا

يتمتع المسافرون بتجربة ضيافة تركية لا تُنسى فهم يقدمون للضيوف خبز البيدا وحلوى الجولاش، وهي عبارة عن مسحوق مصنوع من ماء الورد وحبوب الرمان. وتعتبر مدينة إسطنبول من أفضل الأماكن لقضاء إجازة العيد بسبب انخفاض أسعار خدماتها السياحية، كما أنها تقوم بتنظيم الكثير من السهرات والحفلات خلال أيام العيد.
قضاء إجازة العيد في الأردن

تُعد عمّان خياراً ممتازاً للميزانية المحدودة نظراً لوجود بعض الفنادق الرخيصة، وهي أيضاً واحدة من أكثر الوجهات شعبية للسفر إلى جانب العقبة والبتراء ووادي رم. فقد ساعدت مخيمات الفقاعات، وهي شكل جديد من المخيمات الفاخرة، في تعزيز جاذبية وادي رم للسياح والسكان المحليين الذين يفضلون شراء باقات وادي رم والعقبة بأسعار معقولة.

اقترب شهر رمضان من نهايته، وهذا هو الوقت المثالي لبدء التخطيط للذهاب إلى أماكن لقضاء إجازة العيد مع عالتك وأصدقائك وخلق لحظات لا تنسى. احتفل بعيد الفطر 2023 من خلال استكشاف أماكن لقضاء إجازة العيد، والانغماس في مختلف الثقافات والمأكولات والمهرجانات.

 

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

اجمل الوجهات السياحية في مصر لقَضاء عيد حُب رومانسي

أروع وأشهر الوجهات السياحية الجذابة لعطلات ربيع 2022

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل الوجهات السياحية لقضاء أجازة عيد الفطر أفضل الوجهات السياحية لقضاء أجازة عيد الفطر



إطلالات مريحة للأميرة رجوة تناسب مراحل الحمل

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة

GMT 08:04 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إصابة 17 مشجعاً إثر حادث تصادم جماعي في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab