أنقرة وجهة مثالية لعشاق السفر لقضاء رحلة لا تنسى في تركيا
آخر تحديث GMT09:04:41
 العرب اليوم -

أنقرة وجهة مثالية لعشاق السفر لقضاء رحلة لا تنسى في تركيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أنقرة وجهة مثالية لعشاق السفر لقضاء رحلة لا تنسى في تركيا

عاصمة تركيا
أنقرة ـ العرب اليوم

أنقرة هي عاصمة تركيا وثاني أكبر مدينة بعد إسطنبول. تقع في وسط منطقة الأناضول ومن المعروف أنها المركز الإداري للبلاد. فهي موطن لكثير من الآثار الرومانية والعثمانية المحفوظة جيدًا والمنتشرة في جميع أنحاء المدينة.


أنقرة هي مدينة مترامية الأطراف لديها الكثير لتقدمه للزائرين. تضم العديد من المعالم التاريخية والمتاحف والمساجد. كما أنها مدينة خضراء تضم العديد من الحدائق والمساحات المفتوحة. وأبرز معالم المدينة هي قلعة أنقرة، وهي قلعة من القرون الوسطى تقع على تلة عالية تطل على أنقرة.

أنقرة مدينة ضخمة تضم عدة أحياء. وتقع معظم مناطق الجذب السياحي حول شارع أتاتورك الطويل الذي يمتد من شمال المدينة إلى جنوبها. أولوس هو المركز التاريخي لمدينة أنقرة والذي يضم قلعة أنقرة ومعظم المتاحف. تعد كافاكليدير، المعروفة أيضًا باسم منطقة تونالي، منطقة شعبية أخرى. إنها أكثر عالمية ومليئة بالمطاعم والمقاهي.

 

معلومات عن أنقرة

كانت أنقرة في البداية يعيش فيها بضعة آلاف من الأشخاص خلال القرن العشرين. ومع ذلك، تغير مصير هذه المدينة عندما بدأت حركة المقاومة هنا في عام 1920. وخلال هذا الوقت، تم إنشاء برلمان يمثل شعب تركيا. وفي وقت لاحق، عندما انتصرت حرب الاستقلال التركية، أطاحت بالحكومة الحاكمة في إسطنبول. لقد مر عام على هذا الحدث عندما بُنيت المدينة الحالية، وكان يسكنها حينها 5 ملايين نسمة.
من المعروف أن معظم الناس هنا يتحدثون اللغة التركية. ومع ذلك، فإن بعض الناس يفهمون اللغة العربية والكردية أيضًا. يحاول الجزء المتعلم في هذه المدينة التحدث باللغة الإنجليزية.
هناك العديد من متاجر الحرف اليدوية المتوفرة في أنقرة وفي جميع أنحاءها. ومع ذلك، تعد قلعة أنقرة واحدة من المنافذ المشهورة عالميًا للحصول على السجاد عالي الجودة بالإضافة إلى المنتجات المصنوعة بشكل معقد. كما أنها موطن لمراكز التسوق من الدرجة الأولى.


الوقت المفضل لزيارة أنقرة
السياحة في أنقرة
جانب من أنقرة
يونيو وسبتمبر هو أفضل وقت لزيارة أنقرة. وهذا هو ذروة الموسم السياحي لأن الأيام تكون ممتعة ودافئة، والشمس مشرقة. تصبح أشهر الشتاء من نوفمبر إلى فبراير شديدة البرودة، وغالبًا ما تنخفض درجة الحرارة إلى أقل من -14 درجة مئوية خلال شهري ديسمبر ويناير. هناك أيضًا تساقط للثلوج خلال هذا الوقت في أنقرة. الصيف حار ورطب وغير مريح للسفر حول الأماكن. ترتفع درجة الحرارة حتى تصل إلى 35 درجة مئوية أو أكثر من ذلك في بعض الأحيان. ومع ذلك، فإن ليالي الصيف تكون أكثر برودة نسبيًا. الخريف والربيع هما أيضًا موسم الأمطار في أنقرة، وبالتالي، إذا كنت تخطط لعطلتك خلال هذين الشهرين، فتأكد من أنك مجهز جيدًا.

محطات سياحية في أنقرة
تقدم أنقرة، المركز الإداري وعاصمة تركيا، للعالم مزيجًا فريدًا من العناصر التاريخية والحديثة المخبأة في أجزائها المختلفة، وهي وجهة غنية بالمواقع الثقافية والتاريخية الوافرة مثل المتاحف والآثار. في الآتي، جولة على أشهر أماكن السياحة في أنقرة.

برج أتاكولي

لقطة لبرج أتاكولي
تم إنشاء أتاكولي في عام 1989، وكان برج مراقبة يبلغ ارتفاعه 410 أقدام. قد تم تأسيس أتاكولي على يد الرئيس الأول للبلاد أتاتورك. يقع هذا المبنى الأيقوني في كانكايا، ويوفر لزواره إطلالة بانورامية رائعة على المدينة بأكملها من شرفته المفتوحة.
في الموقع، يوجد مطعم على طراز فريد من نوعه يُعرف باسم Sevilla ، والذي يتحرك 360 درجة كل ساعة ويقدم أيضًا لضيوفه مناظر بانورامية للمدينة بأكملها أثناء جلوسهم بشكل مريح ويتذوقون طعامهم.

متحف الحضارات الأناضولية
يقع متحف حضارات الأناضول في منطقة أتبازاري في أنقرة، ويقع في مبنيين عثمانيين بالقرب من قلعة أنقرة. يضم المتحف المصنوعات اليدوية والأثاث، من بين المزيد من القطع التاريخية من العصر الحجري الحديث والعصر النحاسي والبرونزي. تعرض القاعة المركزية نقوشًا ومنحوتات من العصر الحديدي الفريجي والأورارتي.

قلعة أنقرة

لقطة لقلعة أنقرة
تم إنشاء قلعة أنقرة منذ ما يقرب من مائة عام، وتقع فوق منطقة أولوس. عندزيارة هذه القلعة القديمة، يمكن مشاهدة مشهد بزاوية 360 درجة لمدينة أنقرة بأكملها. تصادف أن قلعة أنقرة عبارة عن هيكل ضخم به أربعة جدران كبيرة واثنين وأربعين عمودًا خماسيًا.
تضمنت التجديدات المتعددة التي قامت بها إمبراطوريات مختلفة على مدى سنوات عديدة مظهرًا فريدًا ممزوجًا في النصب التذكاري، مما يعكس الأساليب المعمارية الرومانية والعثمانية والسلجوقية والبيزنطية.
تم تشييد هذه القلعة القديمة في الأصل لأغراض عسكرية، وتجذب عشاق التاريخ من جميع أنحاء العالم، في الوقت الحاضر. بالإضافة إلى العديد من المعارض الفنية، يمكن للمرء أن يجد عددًا كبيرًا من المقاهي والمطاعم والمتاجر التي تبيع الهدايا التذكارية داخل القلعة.

مسجد أحمد حمدي أكسيكي
يعد مسجد أحمد حمدي أكسيكي في أنقرة أحد أكبر المساجد في تركيا، وهو مزيج من الهندسة المعمارية الحديثة والخط العربي والميزات الإسلامية القديمة. تم تصميمه على الطراز الكلاسيكي الجديد، وله تأثير ضوء القمر المهيب على القبة، والذي تم إنشاؤه بواسطة الأضواء الموجهة من مآذنه الأربع التي يبلغ ارتفاعها 66 مترًا. ويتسع لحوالي 6000 مصلي، ويحتوي على مكان مخصص للصلاة للنساء. تم افتتاحه في عام 2013، وسمي على اسم أحمد حمدي أكسيكي. وتعكس اللوحات الخزفية الموجودة داخل المسجد تاريخ وثقافة الحضارتين السلجوقية والعثمانية، مما يزيد من جمال المسجد. كما أن لديها مكتبة في الطابق الأرضي السفلي تبيع في الغالب الكتب الدينية. على الرغم من أنه لا يحتوي على ثريا كبيرة مثل معظم المساجد المهمة في تركيا، إلا أن قبته، التي يمكن إضاءتها بتركيبات RBG بألوان مختلفة، هي مشهد لا يمكن تفويته.

حديقة جينكليك

جانب من حديقة جينكليك
تنتشر حديقة جينكليك على مساحة شاسعة تبلغ 69 فدانًا، مما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في أنقرة. تشتهر هذه الحديقة الجميلة بميزاتها المائية المذهلة والمساحات الخضراء المورقة، وهي موطن لمنتزه ترفيهي مثير ومسبح نقي وقطارين صغيرين ومسرح فريد في الهواء الطلق.
تضم الحديقة أيضًا عددًا كبيرًا من الأكشاك التي تبيع جميع أنواع السلع بما في ذلك الآيس كريم التركي المشهور عالميًا.

بحيرة ايمير

إطلالة على بحيرة ايمير
تقع بحيرة إيمير على مسافة تقريبية تبلغ حوالي 20 كيلومترًا من وسط مدينة أنقرة، وهي بقعة مثالية لمحبي الطبيعة. يوفر هذا المكان الجميل بيئة طبيعية هادئة، ويجذب الأشخاص الذين يريدون الهروب من حركة المرور والضوضاء والتوتر والفوضى في الحياة اليومية في المدينة.
بحيرة إيمير محمية داخل حديقة يزورها الناس لعدد من الأنشطة المثيرة مثل الركض وركوب الدراجات والمشي. هناك العديد من مناطق التنزه على طول هذه البحيرة الهادئة، والتي تزورها العائلات لتناول الغداء. يوجد أيضًا مطعم بالقرب من البحيرة، والذي ينظم النيران خلال أشهر الشتاء ويجهز طاولات للاستمتاع بتناول الطعام على ضفاف البحيرة في الصيف.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنقرة وجهة مثالية لعشاق السفر لقضاء رحلة لا تنسى في تركيا أنقرة وجهة مثالية لعشاق السفر لقضاء رحلة لا تنسى في تركيا



هيفاء وهبي بقطع أزياء جلدية أنيقة تناسب أجواء الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:57 2024 الأحد ,18 آب / أغسطس

آيسلندا... غريبة الأجواء

GMT 08:04 2024 الأحد ,18 آب / أغسطس

هزة أرضية تضرب ولاية بجاية في الجزائر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab