أفضل الأماكن السياحية في تنومه السعودية 2020
آخر تحديث GMT10:25:26
 العرب اليوم -

تطل على سلسلة جبال السروات الشهيرة

أفضل الأماكن السياحية في تنومه السعودية 2020

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفضل الأماكن السياحية في تنومه السعودية 2020

جبال عسير
الرياض - العرب اليوم

تشتهر منطقة عسير في المملكة العربية السعودية، بأنها موطن للعديد من الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة، ومن بينها مدينة تنومة التي تقع جنوب غرب السعودية، وتطل على سلسلة جبال السروات الشهيرة، وفي حين أن تنومة لا تعد واحدة من الوجهات السياحية التي تتمتع بشهرة كبيرة كوجهة سياحية، وخاصة لدى السائحين والزوار الأجانب للملكة، إلا أنها تعد بالتأكيد واحدة من الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة، فهي لا توفر فقط مجموعة رائعة من الفنادق السياحية التي تتنوع ما بين الفنادق الفاخرة ذات الشهرة العالمية مثل فنادق Le Meridien، Sofitel، Radisson، والفنادق المحلية الاقتصادية، وإنما توفر أيضا لزورها مجموعة رائعة من الأماكن السياحية التي تتضمن مناطق طبيعية خلابة، ومتحف أثري ومنتزهات عامة، وأماكن رائعة للتسوق.

وفيما يلي مجموعة من أفضل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها في مدينة تنومة السعودية:

متحف تنومة الأثري (Tanomah Archaeological Museum):

وهو أحد أشهر المتاحف في منطقة عسير، والمتحف الرئيسي والرسمي لمدينة تنومة، ويوفر المتحف مجموعة كبيرة ومتنوعة من المعروضات والقطع الأثرية التي يقترب عددها من الألفين قطعة، وتتضمن الأدوات الأثرية القديمة المستخدمة في الزراعة وكذلك قطع الحلي والملابس القديمة والأدوات المنزلية والأسلحة التاريخية، كما تتضمن أيضا مجموعة من المعروضات المثيرة للاهتمام مثل أدوات تاريخية لإشعال النيران يعود تاريخها لأكثر من ألف عام.

منتزه الشرف (Al Sharaf Park Tanomah):

إذا كنت ممن يفضلون قضاء الوقت في أحد المنتزهات العامة الجميلة، فربما عليك أن تفكر جديا في زيارة منتزه الشرف خلال رحلتك السياحية في مدينة تنومة، ويقع المنتزه في منطقة جبلية في غرب مدينة تنومة توصف بأنها أعلى نقطة في المدينة، ويتميز بموقعه القريب من منتزه الحفار (Mahvar Park Tuhamah)، والذي يعد أيضا من المنتزهات العامة الشهيرة والمفضلة في المدينة.

منتزه الشلال (The Waterfall Park):

يوجد في جنوب مدينة تنومة، ويعد من أصغر المنتزهات والحدائق العامة في المدينة، إلا أنه من بين أفضلها وأكثرها شهرة على الإطلاق، بفضل احتوائه على معالم طبيعية خلابة تتضمن حديقة نباتية رائعة وأشجار كثيفة وشاهقة، وشلالات وبحيرات مياه عذبة، كما يوفر أيضا مجموعة رائعة من المرافق تتضمن ملاهي وأماكن لعب مخصصة للأطفال.

جبال منعاء (Manaa Mountains):

وهي سلسلة جبلية شهيرة في منطقة عسير وتوجد في منطقة جنوب غرب مدينة تنومة وتمتد بطول 10 كيلومترات، وتشتهر بموقعها المميز في قلب منطقة طبيعية ساحرة، كما تشتهر أيضا بأنها موطن لمجموعة مثيرة للاهتمام من الكهوف التي تزينها النقوش والرموز منذ عشرات السنين والتي كانت سبب في انتشار الكثير من الأساطير حول جبال منعاء.

شلالات الدهناء (Al Dahna Waterfall):

تقع شلالات الدهناء في جنوب مدينة تنومة ويبعد مسافة تزيد عن 100 كيلومتر عن مدينة أبها في منطقة عسير، وتعد شلالات الدهناء واحدة من أجمل المناطق الطبيعية التي يمكن زيارتها في المدينة، وهو ما جعله وجهة مفضلة لمن يرغبون في الابتعاد عن صخب المدينة وقضاء وقت رائع وسط الطبيعة الخلابة.

سوق السبت:

يوجد في المنطقة التاريخية القديمة في مدينة تنومة، ويشتهر بأنه أحد أكبر الأسواق في المنطقة القديمة في تنومة وواحد من أفضل الأسواق الشعبية التقليدية التي يمكنك زيارتها في منطقة عسير، ولقد اعتاد العديد من التجار والمتسوقون التوافد على هذا السوق من مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية وخاصة من المناطق المجاورة لمدينة تنومة، ويوفر هذا السوق مجموعة كبيرة ومتنوعة من السلع المحلية بما في ذلك المصنوعات اليدوية التي تعد هدايا تذكارية مثالية.

قد يهمك أيضا:

شيكاغو تعد من أكثر المدن الأميركية تطورًا وجذابًا للسياح

"The Bedford" في شيكاغو من أغرب المطاعم في العالم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل الأماكن السياحية في تنومه السعودية 2020 أفضل الأماكن السياحية في تنومه السعودية 2020



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 08:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
 العرب اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab