تعرّف على أفضل الوجهات في الريفييرا الفرنسية
آخر تحديث GMT06:34:30
 العرب اليوم -

للتمتّع بالشواطئ الساحرة والمنتجعات الخلابة ونوادي اليخوت

تعرّف على أفضل الوجهات في الريفييرا الفرنسية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرّف على أفضل الوجهات في الريفييرا الفرنسية

شاطئ الريفييرا الفرنسية
باريس - العرب اليوم

تشتهر وجهات الريفييرا الفرنسية بشواطئها الساحرة ومنتجعاتها الخلابة ونوادي اليخوت والنجوم والمشاهير وغيرها الكثير... لكن في الواقع فإن الخط الساحلي في جنوب فرنسا الذي يشكل الريفييرا يقدم سياحيًا أكثر من ذلك بكثير، بدءًا بالمنتزهات الوطنية المميزة الى البلدات الرومنسية العريقة والكنوز الهندسية والمعالم الثقافية وغيرها الكثير...تعرفوا معنا اليوم الى افضل 5 وجهات في الريفييرا الفرنسية واختاروا بينها ما يلائمكم خلال رحلاتكم في 2021  مع العلم ان هذه القائمة لن تضم خيارات كلاسيكية معتادة مثل نيس او كان  او سان تروبيه بل سنتطرق الى خيارات رائعة أخرى قد تكون أقل شهرةً.

مانتون Menton بين أفضل وجهات الريفييرا الفرنسية

قد لا تحظى مانتون بالشهرة نفسها التي تحظى بها نيس او كان مثلا لكنها طبعا تستحق المزيد من الاهتمام. تقع هذه المدينة على ساحل البحر المتوسط بين موناكو وحدود إيطاليا وتتميز بمزيج ثقافي بين الدفء الفرنسي والتأثيرات الإيطالية الواضحة. تتميز مانتون كذلك بحدائقها الخلابة وبوسط المدينة التاريخي الذي يعود الى القرن الـ13، كما تشتهر بواجهتها البحرية المذهلة ومنطقة الميناء وقصر كارنوليس الذي يعد المقر الصيفي لأمراء موناكو السابقين، لتستحق عن جدارة الزيارة كونها من اجمل المواقع على الريفييرا الفرنسية. من العلامات السياحية الفارقة في مانتون موقع La Citronneraie وهو بستان ليمون يضم نحو 80 نوعًا من أشجار الليمون!

سان جان كاب فيرا Saint-Jean-Cap Ferrat من أفضل وجهات الريفييرا

بعد ان كانت هذه المنطقة في الماضي قرية صيد هادئة أصبحت اليوم من اكبر الأماكن المرغوبة في الريفييرا بين السياح كما بين السكان الباحثين عن الاناقة الفرنسية بزحمة اقل. تضم المدينة القريبة من من نيس خمسة شواطئ عامة منتشرة حول شبه الجزيرة بشكل ساحر. ويعد شاطئ بالوما من أشهر هذه الشواطئ ويختاره العديد من المشاهير لقضاء اجازاتهم. اما ممر المشاة الذي يبلغ طوله اكثر من 7 كيلومترات فيوفر مشاهد بانورامية خلابة على المدينة، وتشتهر المنطقة بالميناء القديم كذلك وبمجموعة رائعة من المنازل والفلل لمشاهير من حول العالم.

آنتيب Antibes بين أفضل وجهات الريفييرا الفرنسية

تعتبر هذه المدينة محطة أساسية في أي مسار سياحي في الريفييرا الفرنسية خصوصًا بالنسبة للمهتمين بالفنون والهندسة. وتشتهر خصوصًا بأنها شكلت موطنًا في فترة من حياة الرسام الشهيرة بابلو بيكاسو الذي استوحى العديد من المناظر الطبيعية انطلاقًا من هذه المدينة. تتميز آنتيب بتاريخها العريق حيث بنيت في موقع كان في الأصل مستعمرة يونانية وفينيقية وما زال بإمكان الزوار مشاهدة العديد من الآثار حول محيط المدينة القديمة... من اشهر النشاطات في آنتيب التجول في الشوارع المرصوفة بالحصى والمناظر الخلابة التي تتميز بها المدينة، إضافة الى رحلة نحو متحف بيكاسو الموجودة في قلعة غريمالدي الرائعة. اما ميناء فوبان Vauban وهو المرسى الأكبر في الريفييرا فيعدّ مكانًا مثاليًا لاكتشاف اليخوت الفاخرة والسفن السياحية.

فيل فرانش سور مير Villefranche-sur-mer.. أفضل وجهات الريفييرا الفرنسية

تقع Villefranche-sur-Mer على مقربة من موناكو والحدود الإيطالية من الشرق، وتضم واحدة من أجمل الواجهات البحرية في المنطقة. تنتشر المراكب الشراعية واليخوت الخلابة في المرفأ المميز، وتلوح الواجهات ذات الطراز الإيطالي في الأفق خلفها، وتحيط بها التلال الخضراء في مشهد ساحر يعشقه زوار هذه المنطقة.

جوان لي بان Juan Les Pins.. وجهات الريفييرا الفرنسية

تقع هذه المدينة الساحلية الكلاسيكية في الريفيرا غرب أنتيب، وتضم العديد من الشواطئ الرملية الطويلة المثالية. تشتهر Juan-Les Pins أيضًا بغابات الصنوبر المحيطة بها (كما يوحي اسمها) والفنادق والمنتجعات الصحية ووسط المدينة النابض بالحياة. في شهر يوليو، تنبض المدينة بالحياة بفضل مهرجان الجاز السنوي الذي يجذب المواهب العالمية الى هذه المنطقة الساحرة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

استكشفوا ساحل "الريفييرا" الفرنسية من منزلكم مع جولة "موناكو 360"

استكشاف الأحجار الكريمة الخفية على ساحل دازور الفرنسي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّف على أفضل الوجهات في الريفييرا الفرنسية تعرّف على أفضل الوجهات في الريفييرا الفرنسية



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab