7 مدن أوروبية تستحق الزيارة في رأس السنة 2020
آخر تحديث GMT10:18:53
 العرب اليوم -

لا تفوت زيارة أهم المعالم الأثرية من العصور الوسطى

7 مدن أوروبية تستحق الزيارة في رأس السنة 2020

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 7 مدن أوروبية تستحق الزيارة في رأس السنة 2020

السياحة في أوروبا
لندن ـ ماريا طبراني

القارة الاوروبية حافلة بالمدن والوجهات الساحرة التي تستحق التجربة والزيارة لا سيما في موسم رأس السنة حيث تتزين الشوارع والمتاجر بأجواء الاحتفال المبهجة، وبخلاف مدن أوروبا الشهيرة التي تعد وجهة مثالية لرأس السنة مثل باريس ولندن فهناك الكثير من المدن الأوروبية الرائعة التي تقدم أجواء رأس السنة دون أن تحظى بنفس الشهرة.

وفي موسم رأس السنة 2020 ندعوكم لتجربة مدن أوروبية تستحق الزيارة لهذا الموسم المفعم بالسحر والبهجة والتعرف على ما تقدمه هذه المدن من متعة السياحة والاكتشاف..

بوخارست
بوخارست عاصمة رومانيا مدينة سياحية مذهلة بسحر التاريخ وروعة الأساطير فهي تقدم عطلة لا تنسى بين أروع القصور التاريخية والساحات الأثرية والحدائق، ويمكن في بوخارست زيارة قصر فيكتوريا الذي يعود الى عام 1932 في ساحة قوس النصر أو التعرف على متحف الفنون الذي يضم أروع التحف واللوحات من أعمال أشهر فناني أوروبا خلال قرون.

كما يمكن لعشاق الفنون زيارة المسرح الروماني المصمم بأسلوب كلاسيكي مع المنحوتات والذي تقام به أهم الفعاليات الفنية واستكشاف مبنى البرلمان والمتحف القروي للتعرف على أسلوب الحياة التقليدية القديمة في بوخارست.

ولا تفوتوا استكشاف البلدة القديمة في بوخارست حيث قلب المدينة التاريخي الحافل بأهم المعالم المعمارية من العصور الوسطى مثل الكنائس والكاتدرائيات والمباني والقصور والمتاحف، كما يمكن زيارة أجمل الحدائق في بوخارست مثل حديقة هوريستو النباتية الملكية وهي حديقة تاريخية تضم بحيرات ومنحوتات بأجواء رومانسية، كما يمكن تسوق أروع الهدايا التذكارية من السوق الشعبي وزيارة قلعة الكونت دراكيولا التاريخية الشهيرة.

روس
تحمل مدينة روس البلغارية سحراً خالداً فهي متألقة بالمعالم التاريخية وجمال مشاهد الطبيعة بإطلالتها الراقية على نهر الدانوب مع أجمل الآثار المعمارية، وفي روس يستمتع الزوار بالجلوس في المقاهي العتيقة التي تتواجد في الساحات التاريخية حيث المعالم الرائعة والمنحوتات الساحرة والمطاعم ذات الطابع الأصيل.

وتعد روس واحدة من أروع الوجهات لرأس السنة حيث تتألق بأجواء مبهجة، فمثلاً يمكن الاستمتاع بزيارة ساحة الحرية الشهيرة والجلوس في مقاهي وسط مشاهد المنحوتات ومحلات الهدايا التذكارية، ويمكن في روس زيارة دار الاوبرا التاريخية التي أنشئت عام 1940 وتقدم أهم الفعاليات وحفلات الباليه والموسيقى، وزيارة برج الساعة التاريخي وصعوده لمشاهدة منظر بانورامي للمدينة.

كما يمكن زيارة البلدة القديمة حيث الأزقة الضيقة والمقاهي والمطاعم الأصيلة والساحات التاريخية مثل ساحة ألكسندر باتنبرغ الحافلة بالمتاحف والمنحوتات والمباني التاريخية والمتاجر والمقاهي.

براغ
يحق لمدينة براغ أن تحصد العديد من الألقاب مثل المدينة الذهبية فهي مدينة متألقة بروعة التاريخ والمعالم وتحفل بلمسات الفن المعماري في كل أرجائها.

وتنعم براغ بالعديد من المعالم ذات الطراز القوطي الخلاب من العصور الوسطى مثل قاعة سان مارتن المستديرة وبرج تشارلز المميز بالزجاج الملون.

كما يمكن في براغ مشاهدة القصر الملكي الذي أنشئ في القرن الـ15، ودير ستراهوف التاريخي وكاتدرائية سان نيكولاس القوطية.

ولا يمكن زيارة براغ دون المرور على جسر تشارلز الأثري المزين بأروع المنحوتات ومشاهدة الساعة الفلكية التي تعود للقرن الـ14.

وفي براغ يجب زيارة ساحة البلدة القديمة التي تضم أروع المعالم التاريخية والمقاهي والمطاعم العتيقة بالاضافة الى زيارة قلعة براغ الأثرية التي تتألق بطراز العصور الوسطى.

بودابست
بودابست واحدة من لآلئ أوروبا الشرقية فهي مدينة تتألق بإطلالة خلابة على نهر الدانوب ومعالم تاريخية ساحرة فقد شهدت تعاقب العديد من الحضارات مخلفة أثاراً فريدة ورائعة، فلا يمكن مقاومة استكشاف قلعة بوذا التي بنيت في العصور الوسطى وزيارة جسر السلسلة المعلق الذي يربط بين جزئي المدينة وتحاط به المقاهي والمطاعم.

كما يمكن زيارة مبنى البرلمان المتألق بالعمارة القوطية التاريخية وحصن فيشرمان الذي يتألق كقلعة تاريخية حصينة والجلوس في الساحات التاريخية مثل ساحة الأبطال.

ولا تفوتو زيارة البلدة القديمة حيث الشوارع العتيقة الضيقة وأجمل المقاهي والمطاعم والمعالم المعمارية، كما يمكنكم زيارة سيتي بارك الحديقة التاريخية المتألقة بأروع النوافير والمنحوتات.

زغرب
زغرب مدينة ساحرة فهي عاصمة كراوتيا المطلة على نهر صافا والمتألقة بروعة التاريخ المتجسد في المعالم المعمارية الفريدة من أقدم العصور.

ويمكن في زغرب زيارة البلدة القديمة حيث أجمل الشوارع العتيقة المرصوفة بالحصى والمباني الأثرية والساحات التاريخية مثل ساحة بان جيلاسيك وساحة زغرب وأجمل المقاهي والمطاعم.

كما يمكن في زغرب زيارة حدائق ماكسيمير التاريخية والحديقة النباتية وحدائق زغرب الملكية ذات المنحوتات والنوافير واستكشاف متحف زغرب للتعرف على تاريخ المدينة.

ولا تفوت زيارة أهم المعالم الأثرية من العصور الوسطى مثل كاتدرائية زغرب وكنيسة سان مارك وبرج لوترشاك وهي معالم تنعم بالطراز القوطي الأثري الساحر.

فالنسيا
فالنسيا من المدن السياحية الرائعة في أسبانيا، فهي تقع في المركز الثالث سياحياً بعد مدريد وبرشلونة وتتمتع بجمال الطبيعة الخلابة وسحر المعالم الثقافية والتاريخية بالاضافة الى ثقافتها الفريدة في الطعام.

ويمكن في فالنسيا زيارة البلدة القديمة حيث المركز التاريخي للمدينة وأروع المباني الأثرية والساحات التاريخية والمتاحف والشوارع القديمة الضيقة وآثار تعود الى العصر الروماني والبيزنظي ومقاهي ومطاعم ساحرة.

كما يمكن في فالنسيا زيارة متحف السيراميك لفنون الفسيفساء التي تعود الى العصر الأندلسي وزيارة حديقة ديل توريا التي تقدم استجمام ساحر في قلب الطبيعة وسط المروج والزهور.

كما يمكن مشاهدة كاتدرائية فالنسيا التي تعود الى العصور الوسطى وتتألق بطراز قوطي وطراز باروكي، وزيارة السوق المركزي العتيق الذي يتمتع بعمارة تاريخية وأروع البضائع والهدايا.

ولا تفوت في فالنسيا زيارة مدينة الفنون والعلوم وساحة العذراء التاريخية التي تقام بها الأحداث الفنية والثقافية وزيارة الشواطئ الرائعة للاسترخاء أمام مشاهد الطبيعة.

فيلنيوس
تتألق مدينة فيلنيوس في ليتوانيا بالجمال التاريخي وأجمل المعالم الساحرة والطبيعة الفاتنة ومشاهد الهندسة المعمارية الخلابة بالاضافة الى أجمل المتاحف والحدائق.

وتضم مدينة فيلنيوس الكثير من المعالم الأثرية على رأسها الكنائس التي تنتمي لعدة حقب تاريخية مثل كنيسة سان بطرس وكنيسة بولس وكنيسة اللقديسة آن وهي تتألق بالطراز القوطي.

كما تتألق في فيلنيوس بوابة الفجر التي تعد من أهم المعالم التاريخية وهو باب متبقي من أسوار المدينة القديمة، وكذلك قلعة جيديميناس الأثرية التي بنيت في القرن الـ19 وتقدم اطلالة بانورامية ساحرة للمدينة بفضل موقعها المرتفع.
ويمكن في فيلنيوس زيارة البلدة القديمة حيث أجمل المباني القديمة والكنائس والشوارع التاريخية والمقاهي والمطاعم العتيقة بالاضافة الى شوارع التسوق الرائعة مثل شارع بيليس وشارع جيديمنيو لتسوق أروع الكتب والتحف الفنية والهدايا التذكارية.

ويمكن قضاء يوم كامل في قلب الطبيعة وسط مشهد ساحر في جزيرة تراكاي التي تتوسطها قلعة تيراكاي من العصور الوسطى وسط المروج والحدائق والمقاهي والمطاعم.

قد يهمك أيضا:

أماكن مثالية لقضاء شهر العسل في رومانيا

تمتعي بالحياة المفعمة بالنشاط والاستكشاف في شمال إيطاليا

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 مدن أوروبية تستحق الزيارة في رأس السنة 2020 7 مدن أوروبية تستحق الزيارة في رأس السنة 2020



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:17 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:51 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 06:01 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 22:39 2023 الثلاثاء ,02 أيار / مايو

مبابي يُفاجئ باريس سان جيرمان بخطوة جريئة

GMT 04:33 2023 الثلاثاء ,18 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 18 أبريل / نيسان 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab