تعرف على أجمل البحيرات في السويد التي تستحق الزيارة
آخر تحديث GMT00:03:05
 العرب اليوم -
العاهل الأردني يصدر مرسوماً ملكياً بحل البرلمان الرئاسة في أذربيجان تعلن الأحكام العرفية وحظر التجول في مدن عدة بينها العاصمة ماكرون يصرح بأن هناك طبقة سياسية فاسدة استحوذت على السلطة في لبنان ماكرون يؤكد أن الطبقة السياسية اللبنانية ارتهنت البلاد وتخلت عن التزاماتها خدمة لمصالحها الشخصية وصول جثمان المنتصر بالله إلى إحدى كنائس المهندسين الجيش الأذربيجاني يعلن سيطرة قواته على عدد من القرى والتلال الاستراتيجية في قره باغ المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يؤكد أن الأمم المتحدة مهتمة باستقرار اليمن وإحلال السلام الدائم المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يصرح توصلنا لإنجاز مهم في قضية تبادل الأسري باليمن مؤتمر صحفي للمبعوث الأممي إلى اليمن بشأن تبادل الأسري بين الشرعية والحوثيين الجيش اللبناني يعلن عن العثور على حزام ناسف قرب جثة الإرهابي الذي قتل خلال محاولة اقتحام أحد مراكز الجيش في المنية شمالي لبنان
أخر الأخبار

أشهرها "ستورسجون" التي تحيط بها الجبال المغطاة بالثلوج

تعرف على أجمل البحيرات في السويد التي تستحق الزيارة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف على أجمل البحيرات في السويد التي تستحق الزيارة

بحيرة ستورسجون في السويد
ستوكهولم ـ العرب اليوم

تعتبر السويد من أكثر البلدان التي تضم بحيرات في العالم حيث تحوي أكثر من 100 ألف بحيرة تتوزع في مختلف أنحاء البلاد العديد منها من الأكبر في أوروبا وهي في الوقت نفسه تشكل وجهات سياحية وترفيهية مميزة. ويجب ان نتذكر في هذا المجال أن زيارة البحيرات ترتبط بأحوال المناخ حيث أن زيارتها في السويد ترتبط بفصلي الربيع والصيف. تعرفوا معنا اليوم إلى أجمل البحيرات في السويد. تتميز بحيرة فاترن التي تعتبر من أجمل بحيرات السويد بتنوعها الطبيعي حيث أنها بالقرب من اراضٍ زراعية وفيها أجزاء من شاطئ رملي أبيض. ان زيارة الى بحيرة فاترن تعني أنك حصلت على لمحة كافية عن بحيرات البلاد، كما انه يمكنكم القيام بنشاطات عدة في البحيرة لا سيما ممارسة التجديف ورحلات بالقارب لمشاهدة ابرز المعالم. الى ذلك، تقع بلدة Hjo التي بنيت بالكامل من الخشب بالقرب من البحيرة وهي محطة يقصدها الكثيرون من زوار البحيرة لمشاهدة المعالم الفريدة للبلدة.

تعتبر بحيرة فانرن الأكبر في السويد وهي تقع في وسط البلاد والاهم انها تتميز بتاريخها العريق الذي يتمثل بوجود العديد من القلاع التي تعود الى القرن الثالث عشر على شواطئها وهذا يعود بالدرجة الأولى إلى أهمية البحيرة لاقتصاد البلاد خلال القرون الماضية خصوصًا لناحية صيد الأسماك. سياحيًا، تجذب المعالم الطبيعية الخلابة زوار البحيرة حيث أنه تضم العديد من الخلجان والجزر المتنوعة. يجب زيارة البحيرة لمشاهدة مشهد غروب الشمس المذهل وتأكد انك ستحصل على إطلالات وصور لا مثيل لها.

وتقع بحيرة مالارن على بعد كيلومرات قليلة من العاصمة السويدية ستوكهولم وهي تشكل وجهة سياحية مميزة خصوصًا إذا قررت القيام برحلة صباحية من العاصمة. من المثير للعجب معرفة ان البحيرة شكلت في ما مضى جزءًا من بحر البلطيق لكن تراجع مستوى المياه على مر القرون حولها الى بحيرة غير ساحلية والغريب أن مياهها تحولت من مياه مالحة إلى مياه عذبة بعد ذوبان الجليد. يمكن القيام بنشاطات عدة في البحيرة لا سيّما زيارة ملاعب الغولف التي تشكل معلمًا مميزًا بالقرب من البحيرة وتشكل تباينًا جماليًا لافتًا معها.

بحيرة ستورسجون Storsjon

لعلّ أكثر البحيرات شهرةً في السويد هي ستورسجون لا سيما وأنها موطن لمخلوق أسطوري في السويد يسمى "وحش ستورسجون" يدعي اشخاص أنهم رأوه بجسم أخضر رمادي على غرار "وحش Lochness" الأسطوري في اسكتلندا. تحيط التلال الجميلة والجبال الخلابة المغطاة بالثلوج بالبحيرة ما يعني مشهدا ساحرًا. اما في الشتاء فتتحول البحيرة الى مسطح جليدي يقصده الصيادون لصيد الأسماك من الجليد كذلك.

قد يهمك ايضـــًا :

أجمل وأفضل 10 أماكن سياحية عند السفر إلى السويد لا تُفوَّت

تعرَّف على أغرب 6 فنادق في السويد

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أجمل البحيرات في السويد التي تستحق الزيارة تعرف على أجمل البحيرات في السويد التي تستحق الزيارة



كانت مصدر إلهام بقطعها المميزة رغم أزمة تفشي "كورونا"

أزياء تحاكي الخيال باليوم الثالث من أسبوع الموضة في ميلانو

لندن_العرب اليوم

GMT 19:59 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

الفنانة دانا حلبي تتعرض لحادث سير مروع

GMT 23:28 2020 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

روسيا تنتج محركات معدلة لقاذفاتها الاستراتيجية

GMT 04:54 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

غرف نوم بنات في نصائح ديكور مُفصَّلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab