تعرف على أشهر المدن ذات المباني الملونة في العالم
آخر تحديث GMT00:13:05
 العرب اليوم -

تشتهر بلدة "مانارولا" بأنها موطن لأماكن سياحية رائعة

تعرف على أشهر المدن ذات المباني الملونة في العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف على أشهر المدن ذات المباني الملونة في العالم

أشهر المدن ذات المنازل الملونة
تيرانا – العرب اليوم

يمكن للألوان الزاهية أن تغير مظهر أي مدينة فعليا، وتحولها من النقيض إلى النقيض، وأحد أفضل الأمثلة ذلك هي مدينة تيرانا، عاصمة ألبانيا، ففي عام 2000، وبعد أن أصبح إيدي راما " Edi Rama" عمدة لمدينة تيرانا، أطلق حملة لتلوين الأبنية في المدينة بألوان زاهية، وبالفعل تم تلوين الكثير من المباني والمجمعات السكنية، وحتى المباني العامة بألوان متنوعة تتضمن الوردي والأحمر والأزرق والأخضر، لتتحول المدينة إلى عاصمة جميلة مزينة بالألوان، بعد أن كان يغلب عليها الأبراج السكنية المتداعية وذات الألوان الكئيبة، وإذا استطاعت الألوان أن تضفي لمسة فنية لا تصدق على المظهر الكئيب السابق لمدينة تيرانا، لك أن تتخيل ما يمكن أن تفعله في بعض من أجمل المدن أو البلدات الصغيرة حول العالم، والتي لا تشتهر فقط بجمالها الطبيعي المبهر، وإنما تتضمن أيضا مجموعة مبهرة من المباني والمنازل الملونة، وفيما يلي مجموعة من أشهر المدن والقرى ذات المنازل والمباني الملونة في العالم.

لا بوكا " La Boca"
لا بوكا هي بلدة ومنطقة تجمع شهيرة للطبقة العاملة في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، وتشتهر البلدة بالألوان الزاهية المبهرة التي جعلتها واحدة من نقاط الجذب المفضلة في العاصمة الأرجنتينية، كما تشتهر أيضا بأنها موطن للعديد من الأماكن السياحية الأخرى والتي تتضمن نوادي التانغو والمقاهي الإيطالية، بالإضافة إلى ملعب ألبرتو خ. أرماندو الشهير، موطن نادي كرة القدم الشهير بوكا جونيورز.

بيلورينيو " Pelourinho"
بيلورينيو هي المركز التاريخي لمدينة سالفادور في البرازيل، وتشتهر بيلورينيو بأنها موطن لمجموعة رائعة من المباني التاريخية الملونة بألوان الباستيل، وتشمل مبان رائعة من الحقبة الاستعمارية ومنازل تاريخية يعود تاريخها إلى الفترة من القرن السابع عشر حتى القرن التاسع عشر، كما تشتهر أيضا بأنها موطن لمعالم سياحية مثيرة للاهتمام.

مانارولا " Manarola"
بلدة مانارولا وهي بلدة صغيرة في مقاطعة لا سبيتسيا، ليغوريا في شمال إيطاليا، لا تشتهر فقط بمنازلها الجميلة التي تزيينها الألوان وتشتهر أيضا بأنها واحدة من أقدم البلدات والمدن السياحية في الريفييرا الإيطالية، وتتميز بموقعها المميز على سفح الجبل والذي جعلها توفر إطلالات خلابة على البحر المتوسط لزوارها، ولكن هذا ليس كل شيء حيث تشتهر مانارولا أيضا بأنها موطن لأماكن سياحية رائعة إلى جانب شواطئها السياحية.

جودبور " Jodhpur"
تشتهر مدينة جودبور وهي ثاني أكبر مدينة في ولاية راجاستان الهندية، وعاصمة مملكة ماروار التاريخية، بأنها موطن لأعداد لا حصر لها من المعالم التاريخية المثيرة للاهتمام، والتي تتنوع ما بين المعابد القديمة التي يقدر عمرها بعدة قرون إلى جانب مجموعة رائعة من الحصون والقصور الجميلة، ولكن هذا ليس كل شيء حيث تتميز المدينة أيضا والتي تقع على حافة صحراء ثار القاحلة، بمبانيها الزرقاء الجذابة والتي جعلاها تعرف باسم "المدينة الزرقاء".

بوندا " Punda"
بوندا هي مقاطعة شهيرة تقع في مدينة وليمستاد، عاصمة جزيرة كوراساو التي تقع في جنوب البحر الكاريبي قبالة فنزويلا وتتبع مملكة هولندا، وتشتهر بوندا بأنها موطن لمجموعة من أجمل نماذج العمارة الاستعمارية الهولندية في البلاد، كما تشتهر أيضا بأنها موطن لمجموعة رائعة من المنازل والأبنية الملونة، بوندا تشتهر أيضا بأنها موطن لعدد لا بأس به من المعالم السياحية المثيرة للاهتمام ومناطق الجذب السياحي.

جواناخواتو " Guanajuato"
جواناخواتو هي مدينة عاصمة ولاية مكسيكية تحمل نفس الاسم، وتتميز المدينة بموقعها المميز في منطقة جبال سييرا دي، على بعد 370 كيلومتر تقريبا عن شمال غرب مدينة مكسيكو سيتي، وعلى ارتفاع 1996 متر فوق مستوى سطح البحر، ويعود تاريخ تأسيس مدينة جواناخواتو إلى عام 1554، وتشتهر المدينة بأنها موطن لمجموعة رائعة من المنازل الملونة والمباني الاستعمارية الملونة ومناجم تعدين أثرية والتي اختيرت ضمن مواقع التراث العالمي لليونيسكو.

قد يهمك ايضا:

تعرف على المواقع الخلابة للاستكشاف في ألبانيا 

%80 من المطاعم والمقاهي مهددة بالإغلاق في الكويت

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أشهر المدن ذات المباني الملونة في العالم تعرف على أشهر المدن ذات المباني الملونة في العالم



تُنسِّقها مع الباند العريض المُلوّن بخطوط مُشرقة ومتداخلة

تألّق ميريام فارس بأجمل إكسسوارات القبعات بطريقةٍ مميَّزة وشبابيةٍ

بيروت - العرب اليوم

GMT 02:31 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 04:37 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

"نيسان" إيجيبت تقدم مواصفات واسعار جوك في مصر

GMT 18:11 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

لماذا تبكي كثيرات أثناء ممارسة العلاقة الحميمية أو بعدها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab