وجهه سياحية في اليونان مُميزة لقضاء وقت مثالي مع العائلة
آخر تحديث GMT04:23:38
 العرب اليوم -

وجهه سياحية في اليونان مُميزة لقضاء وقت مثالي مع العائلة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وجهه سياحية في اليونان مُميزة لقضاء وقت مثالي مع العائلة

وجهات سياحية
القاهرة - العرب اليوم

تقع خيرسونيسوس والتي تعرف أيضًا باسم تشيرسونيسوس على بُعد حوالي 200 ميل جنوب البر الرئيسي لليونان، في شمال جزيرة كريت. بالقرب من هيراكليون. تعد خيرسونيسوس إحدى قرى المنتجعات الشهيرة في جزيرة كريت، وتشتهر بشواطئها الرملية الرائعة وحدائقها المائية ومواقعها الأثرية وعدد كبير من المطاعم والمتاجر التي تصطف على طول الواجهة البحرية الحديثة.

تتكون خيرسونيسوس من ميناء حديث. تعد القرية الخيار المفضل للإقامة في منطقة هيراكليون نظرًا لما توفره من عروض عطلات رائعة وشواطئ خلابة. بعض المواقع على هذه الشواطئ البحرية البكر ضحلة بدرجة كافية ليستكشفها الأطفال الصغار، ما يجعل خيرسونيسوس أحد المنتجعات الشهيرة بين العائلات. تشمل الأنشطة الشهيرة في خيرسونيسوس حمامات الشمس والتزلج على الماء وزيارات أحواض السمك وركوب الأمواج والتزلج على الماء والتزلج الهوائي والغولف والمشي لمسافات طويلة في القرى المجاورة.

يعد المشي على طول الكورنيش مع إطلالة على جبال ساراسين الهادئة نشاطًا شعبيًا. ويصطف الشريط الموجود على طول الميناء بخيارات لا حصر لها من المطاعم، ما يوفر تجربة سياحية ممتعة في فصل الصيف.
لمحة تاريخية عن خيرسونيسوس

يُعتقد أن أول سكان خيرسونيسوس هم المينويون. بعد تراجعهم، أصبحت هيرسونيسوس تحت حكم ليتوس. ازدهرت خيرسونيسوس خلال القرون الرومانية والقرون القليلة الأولى من الحكم البيزنطي. قامت القرية ببناء مسرح خاص بها وحمام عام وقناة مائية. تم تدمير المسرح الروماني في عام 1897 خلال حدث محلي. وفي وقت لاحق، وبسبب الخوف من غزوات القراصنة، اضطر السكان إلى الانتقال بعيدًا إلى الداخل، ما أدى إلى تأسيس آنو خيرسونيسوس. وبالمثل، تم تأسيس قريتين أخريين هما بيسكوبيانو وكوتولوفاري. وبقي المصدر الرئيسي للاقتصاد هو تصدير زيت الزيتون والجلود من الميناء الذي تعتمد عليه حياة السكان. تغيرت الأمور بعد الستينيات عندما اكتشفت السياحة خيرسونيسوس وتم بناء المجموعة الأولى من الفنادق.
معلومات عن السياحة في خيرسونيسوس

-    نقل المطار: تستغرق الحافلة المباشرة من مطار هيراكليون 45 دقيقة إلى ساعة للوصول إلى خيرسونيسوس
-    من ميناء هيراكليون: قم بالمشي لمدة 10 دقائق إلى محطة الحافلات المركزية لركوب الحافلة. هيرسونيسوس صغيرة بما يكفي لاستكشافها سيرًا على الأقدام. تتوفر الحافلات لاستكشاف القرى المجاورة ذات الشواطئ الأفضل وعدد قليل من المتنزهات المائية.
-    تفتح معظم المحلات التجارية حوالي التاسعة صباحًا حتى وقت متأخر من الليل. وتفتح المطاعم والمقاهي حوالي العاشرة صباحًا وتغلق عند الثانية عشر منتصف الليل.

المناخ في خيرسونيسوس

الوقت المفضل لزيارة خيرسونيسوس هو بين مايو وسبتمبر عندما يكون الطقس حارًا وجافًا. تتراوح الحرارة اليومية من 21 إلى 29 درجة مئوية، ويكون البحر الأبيض المتوسط دافئًا، حيث يبلغ متوسط الحرارة 23 درجة مئوية أو أكثر، ما يجعله مثاليًا لممارسة أنشطة الشاطئ والرياضات المائية. يوليو هو الشهر الأكثر سخونة، حيث يبلغ متوسط الحرارة القصوى 29 درجة مئوية. إلى جانب شهر يوليو، يعدّ أغسطس هو شهر الذروة، حيث يجلب حشودًا كبيرة وأسعارًا مرتفعة. يقع مايو ويونيو وسبتمبر وأكتوبر في الموسم غير المزدحم (موسم الكتف)، ما يوفر أجواء مماثلة مع حشود قليلة وأسعار معقولة. الشتاء من ديسمبر إلى فبراير بارد مع بعض الأمطار. ومع ذلك، يسمح طقس البحر الأبيض المتوسط بزيارة منتجع القرية على مدار العام، إذا لم يتم إعطاء الأولوية للسباحة والأنشطة المائية الأخرى.
4 شواطئ خلابة في خيرسونيسوس

تعتبر خيرسونيسوس وجهة مثالية للعائلات، حيث يمكنك بسهولة الجمع بين يومك على الشاطئ وزيارات المواقع الأثرية (مثل قصر مينوان في ماليا) والقرى التقليدية والمتنزهات الترفيهية وغيرها. هناك العديد من الأماكن والمواقع المثيرة للاهتمام التي يمكنك زيارتها مع الأطفال بالقرب من خيرسونيسوس. في السطور الآتية، 4 شواطئ مثالية للزيارة في خيرسونيسوس.
ستار بيتش

ستار بيتش هو متنزه مائي ممتع على شاطئ البحر يقع في منطقة جميلة في مدينة خيرسونيسوس باليونان، ويمتد على مساحة 4 أفدنة من الأراضي. تشتهر بشاطئها، وأكثر من سبعة حمامات سباحة، ورياضات مائية، ومنزلقات مائية، وحتى القفز بالحبال والترفيه، وهي وجهة سياحية شهيرة. توفر الحديقة أنشطة متنوعة للزائرين من جميع الأعمار، وتتوفر الحفلات الموسيقية والفعاليات الرياضية. بالإضافة إلى مرافق الشاطئ والمنتزه المائي، يضم المنتزه أيضًا فندقًا يقدم لك خيارات تناول الطعام والتسوق.
شاطئ أناليبسي

يقع شاطئ أناليبسي في بلدة أناليبسي بجزيرة كريت الغنية بالنشاطات السياحية الممتعة، وهو مقصد سياحي شهير يمتد لأكثر من كيلومتر واحد. الشاطئ صخري ورملي ومعروف بمياهه الشفافة. وهو مجهز بكراسي استلقاء للتشمس ومظلات، وتقع العديد من المطاعم والمقاهي في مكان قريب منه. تقع مدينة أناليبسي على بعد مسافة قصيرة من مدينة خيرسونيسوس ويمكن الوصول إليها بسهولة بالحافلة أو سيارات الأجرة.
ماليا بيتش

شاطئ ماليا هو الشاطئ الرئيسي في ماليا وهو منظم جيدًا، حيث يضم منقذين وكراسي استلقاء للتشمس ومظلات. يوجد شاطئ ممتد يُعرف باسم SUN Beach، وهو بعيد قليلاً عن مركز ماليا ولكنه مثالي للعائلات نظرًا لهدوئه وملاءمته للأطفال. يعد شاطئ جلوزاني المركز الرئيسي للشباب بينما يفضل شاطئ صن بيتش العائلات. يحتوي شاطئ Glozanie على العديد من الخدمات التي تقدم الأنشطة المائية، مثل: التزلج الهوائي، والغوص، والتزلج على الماء.  للحصول على تجربة أكثر هدوءًا، يمكن للمرء الانتقال إلى صن بيتش، على بعد بضعة كيلومترات من وسط المدينة.
بوتاموس بيتش

بوتاموس هو شاطئ شهير ولكنه أيضًا هادئ. يقع إلى الشرق من ميناء ماليا في جزيرة كريت، وقد سُميت على اسم نهر بوتاموس. يتميز الشاطئ الذي يبلغ طوله 700 متر بأنه خلاب برماله الدافئة ومياهه الصافية. تتوفر هنا المظلات وكراسي الاستلقاء للتشمس بالإضافة إلى عدد قليل من أنشطة الرياضات المائية. تنتشر بعض النتوءات الصخرية في المناظر الطبيعية لشاطئ بوتاموس، وخلال فصل الخريف يمكن رؤية زنابق البحر الجميلة في الرمال. يوجد أيضًا منقذ لمراقبة سلامة السباحين.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

جزيرة العشاق اليونانية أكثر الجزر جمالاً

أفضل الأماكن السياحية الرومانسية لقضاء شهر العسل في عيد الأضحى

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وجهه سياحية في اليونان مُميزة لقضاء وقت مثالي مع العائلة وجهه سياحية في اليونان مُميزة لقضاء وقت مثالي مع العائلة



إليسا تخطف الأنظار بفستان أسود قصير في السويد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:35 2024 الخميس ,15 آب / أغسطس

رانيا يوسف تدخل عالم الغناء بكليب «ليك»
 العرب اليوم - رانيا يوسف تدخل عالم الغناء بكليب «ليك»

GMT 09:32 2024 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

العودة الجامحة لـ«داعش»

GMT 15:36 2024 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

هجوم سيبراني يستهدف البنك المركزي الإيراني

GMT 18:40 2024 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

إصابة الفنانة جميلة عزيز بمرض السرطان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab