جزيرة براسلين تتميز بـ أجمل الشواطئ الرملية البيضاء في العالم
آخر تحديث GMT02:19:18
 العرب اليوم -

جزيرة براسلين تتميز بـ أجمل الشواطئ الرملية البيضاء في العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جزيرة براسلين تتميز بـ أجمل الشواطئ الرملية البيضاء في العالم

وجهات سياحية
القاهرة - العرب اليوم

تعد جزيرة براسلين ثاني أكبر جزيرة من بين 115 جزيرة في سيشيل، وكانت دائمًا واحدة من الجزر الأكثر هدوءًا، مع الغابات الاستوائية والمحميات الطبيعية ومجموعة من الشواطئ. تتميز جزيرة براسلين بأروع الشواطئ الرملية البيضاء في العالم.

ولطالما كانت هذه الجزيرة الرائعة المفضلة لدى الناس، حيث تمكنت من دمج الثقافة الغنية، فضلًا عن الطبيعة البرية في حياة الجزيرة في أجمل مكان. تعد براسلين مكانًا ممتازًا للمستكشفين والمغامرات، كما تضم الجزيرة متحفها ومعرضها الفني اللذين يساعدان بشكل أكبر في التعبير عن تاريخ وثقافة براسلين. المناطق الثلاث المأهولة في براسلين هي أنس فولبرت وباي سانت آن وغراند آنس. تستضيف باي سانت آن الرصيف الرئيس والمتاجر الأساسية والمناطق السكنية. يمكن الوصول بسهولة إلى براسلين من ماهي (على بعد 40 كم) بالطائرة المحلية التي تستغرق 15 دقيقة. الخيار الشائع الآخر هو العبارة السريعة التي تستغرق 45 دقيقة والتي تعمل من مرتين إلى ثلاث مرات كل يوم.

وهناك ثلاثة خيارات رئيسة للوصول إلى جزيرة براسلين من ماهي.

-    عبّارة من ماهي إلى براسلين: يعد ركوب عبارة كات كوكوس الطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة والأكثر شعبية للوصول إلى براسلين. تغادر العبارة من ماهي وتستغرق حوالي ساعة واحدة للوصول إلى باي سانت آن. يمكنك حجزها عبر الإنترنت مسبقًا لتأمين مكان.
-    رحلة طيران من ماهي إلى براسلين: تم تشغيل الرحلات الجوية المنتظمة بواسطة طيران سيشيل وتغادر من محطة ماهي المحلية (نفس المطار الدولي). الطائرة صغيرة، تستوعب حوالي 12 شخصًا. ما يميز هذا الخيار هو أنك ستتمكن من رؤية الجزر من الجو في رحلة ذات مناظر خلابة تستغرق حوالي 10-15 دقيقة.
-    رحلة يوم واحد إلى جزيرة براسلين: إذا كان وقتك قصيرًا وترغب في رؤية المعالم السياحية وتجربة أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في جزيرة براسلين وجزيرة لا ديج في يوم واحد، فيمكنك حجز جولة خاصة لمدة يوم واحد عبر الإنترنت.

وربما تكون جزيرة براسلين هي الجزيرة الأكثر زيارة، فهي تضم العديد من الشواطئ الجميلة والفنادق الرائعة وبالطبع غابة فالي دي ماي التي تستحق الاستكشاف.

و تقع مزرعة السلاحف العملاقة على جزيرة كوريوز، وهي من بين أمور أخرى مركز تربية لسلاحف ألدابرا العملاقة، وهي من الأنواع المتوطنة في المنطقة. تقع جزيرة كوريوز على بعد رحلة قصيرة بالعبارة من براسلين أو فيكتوريا، وتسير العبّارات بانتظام على هذا الطريق ولا يمكن الوصول إلى مزرعة السلاحف إلا من خلال جولة بالقارب منظمة. بعد جولة إرشادية من قبل حراس المنطقة، يمكنك استكشاف الجزيرة بحرية. إنها أفضل مكان لمقابلة سلاحف ألدابرا والتعرف إليها. في المزرعة، يمكن للزائرين الاقتراب شخصيًا من هذه السلاحف العملاقة، والتي من المعروف أنها تعيش حتى 120 عامًا ورؤية كيف تتصرف.

و بعد الطريق الصعب إلى حد ما، يكاد المرء يستمتع بالمتعة بمجرد وصوله إلى شاطئ أنس لا بلاج. مع إطلالات رائعة على الجزر المحيطة، بيتيت سور وغراند سور، يعد شاطئ أنس لا بلاج شاطئًا مخفيًا ومنعزلًا يتميز بمياه فيروزية ورمال بيضاء نقية. على طول الطريق الصغير لباي سانت آن، فوق تلة شديدة الانحدار، بعد أنس تاكاماكا؛ يعد شاطئ أنس لا بلاج شاطئًا صغيرًا في غراند آنس في براسلين. يمكنك إلقاء نظرة خاطفة على الأعشاب البحرية من أكتوبر إلى أبريل. الشاطئ جيد أيضًا للسباحة والغطس.

و جزيرة سانت بيير هي جزيرة غير مأهولة بالسكان، وتقع في شمال جزيرة براسلين وشرق جزيرة كوريوز. وهي وجهة مثالية للغواصين والراغبين بركوب اليخوت، ومياه الجزيرة هادئة ومثالية للأنشطة المائية. ارتدِ ملابس الصيد والرياضات المائية واقفز في بحر من المرح والترفيه. جزيرة سانت بيير هي جزيرة احتفظت بجمالها الطبيعي وحافظت على نظامها البيئي الأصلي، وهي من بين الجزر القليلة في سيشل حيث ستكون معزولًا عن بقية العالم. تبلغ مساحة الجزيرة عُشر كيلومتر مربع، وهي مأهولة بالصخور الجرانيتية وتحيط بها أشجار النخيل. تشتهر جزيرة سانت بيير أيضًا بكونها نقطة جذب للغطس، كما تضمن الشعاب المرجانية الصحية حول الجزيرة والرؤية الواضحة للمياه رؤية بعض الحياة البحرية النابضة بالحياة.

و تعد جزيرة أريد واحدة من الجزر الداخلية، وهي مشهد يستحق المشاهدة على بعد 10 كيلومترات فقط من ساحل شمال براسلين. تبلغ مساحة الجزيرة 68 هكتارًا وتتميز بشواطئها الرملية البيضاء وأكبر تجمع للطيور البحرية في المحيط الهندي. وهي تقع في أقصى الشمال من الجزر الجرانيتية وقد أعلنتها جمعية الحفاظ على الجزر في سيشيل محمية طبيعية. تعد زيارة هذه المحمية الجميلة أمرًا لا بد منه عند زيارة سيشيل لأنها تمنحك تجربة شاملة لكل ما تقدمه الدولة الجزيرة. ويشمل ذلك مواقع الغوص ذات المستوى العالمي وصيد الأسماك ومجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات التي من المؤكد أنها ستذهلك.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

مدينة بيرث الحضرية وجهة أسترالية مُميزة لقضاء العطلات

فينيتو الإيطالية وجهات سياحية تجمع بين المعالم التاريخية والطبيعة الخلابة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزيرة براسلين تتميز بـ أجمل الشواطئ الرملية البيضاء في العالم جزيرة براسلين تتميز بـ أجمل الشواطئ الرملية البيضاء في العالم



نجوى كرم تخطف الأنظار بإطلالة راقية والشعر الأشقر

الرياض ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - طرق مثالية لتنسيق الجمبسوت الأبيض في موّسم صيف 2024

GMT 10:26 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

رفع القيود عن حركة الطيران في المطارات الروسية

GMT 08:18 2024 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

الطيران الإسرائيلي شن 20 غارة فجرا جنوب لبنان

GMT 06:49 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

ارتفاع قتلى الإعصار ياغي إلى 65 و39 مفقودا في فيتنام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab