نصائح هامّة لتنظيم رحلة إقتصادية لإستكشاف معالم الهند
آخر تحديث GMT00:52:09
 العرب اليوم -

نصائح هامّة لتنظيم رحلة إقتصادية لإستكشاف معالم الهند

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نصائح هامّة لتنظيم رحلة إقتصادية لإستكشاف معالم الهند

السياحة في الهند
القاهرة - العرب اليوم

هل ترغب في استكشاف جمال الهند دون الحاجة لإنفاق مبالغ مالية طائلة؟ هل تتساءل كيف يمكن أن تخوض رحلة اقتصادية إلى هذا البلد الغني بالثقافات والتجارب؟ من التوجه إلى الأسواق المحلية إلى اكتشاف معالم سياحية بأسعار معقولة، كيف يمكن أن تحقق أقصى استفادة من رحلتك إلى الهند دون تجاوز ميزانيتك؟.

ولا يوجد سوى عدد قليل من الأماكن على وجه الأرض تقدم تجارب سفر مجزية بهذا القدر مقابل مثل هذا السعر الملائم للميزانية كالهند، خاصة إذا كنت تسافر في فئات أرخص في الحافلات والقطارات وتقيم في فنادق أو بيوت شباب اقتصادية. عند التخطيط لرحلة اقتصادية إلى الهند، تذكر أن التكلفة والراحة مرتبطان ارتباطاً وثيقاً.
من أفضل الأشياء في السفر إلى الهند هو مدى قدرتك على التحكم في ميزانيتك. إذا كانت الأموال محدودة، يمكنك توفير المال في الإقامة من خلال تجنب تكييف الهواء أو الحمام الداخلي أو الإطلالة. إذا كانت المدن تستنزف ميزانيتك، فما عليك سوى التوجه إلى الريف للحصول على أسعار أكثر قابلية للإدارة.

ويشهد موسم الرياح الموسمية الممطرة من يونيو إلى سبتمبر حشوداً وأسعاراً أقل في معظم أنحاء البلاد، باستثناء أماكن مثل لداخ، حيث يتزامن موسم الذروة مع الأشهر التي يتراجع فيها الثلج عن ممرات الجبال. غالباً ما يكون شهر أبريل هو الوقت الأرخص للعثور على رحلات جوية، لكن درجات الحرارة قد ترتفع إلى ما يزيد عن 32 درجة مئوية في الوجهات الشعبية، مثل راجستان، تاميل نادو، كيرالا، جوا. مما يجعل السفر غير مريح. احرص دائماً على متابعة تقويم المهرجانات، حيث يمكن أن تشهد المهرجانات الكبرى مثل دورجا بوجا في البنغال تحركات هائلة من الناس، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار الإقامة والنقل.

وإن السفر في قطارات النوم الليلية من أكثر الطرق ذكاءً لتوفير المال، الدرجة الأولى مريحة ولكنها باهظة الثمن وسوف تكون في عزلة عن المسافرين الآخرين؛ أما السفر في عربات مكيفة الهواء ذات مستويين أو ثلاثة مستويات أو عربات نوم مبردة بمراوح، أرخص بكثير. بالنسبة للنساء المسافرات بمفردهن، هناك عربات قد تكون أكثر راحة لهن. في القطارات المميزة، مثل خدمات دورونتو وشاتابدي وراجدهاني، يتم تضمين تكلفة العشاء والفطور في سعر التذكرة. وفي الخدمات الأخرى، يمكنك شراء وجبات خفيفة ومعبأة بأسعار زهيدة من الباعة على متن القطار أو على أرصفة المحطة.

وتذكر كلما حجزت مسبقاً، كلما قلّ المبلغ الذي ستدفعه مقابل تذكرة القطار. تفتح حجوزات السكك الحديدية الهندية قبل 120 يوماً من موعد المغادرة وقد تمتلئ المقاعد في الفئات المرغوبة بسرعة، مما يدفع المتأخرين في الحجز إلى مقاعد أكثر تكلفة أو غير محجوزة وأقل راحة. ضع في اعتبارك أيضاً نوع القطار الذي تسافر به. تكلف المقاعد في قطارات دورونتو وفاندي باهارات الأحدث أكثر من المقاعد المكافئة في القطارات الأخرى، لأن هذه الخدمات أسرع وتتوقف في عدد أقل من المحطات. القطارات السريعة والبريدية أبطأ وتتوقف بشكل متكرر، مع عدد أقل من الخدمات على متنها ولكن أسعارها أقل بكثير.

و إذا سافرت إلى أي من المدن الكبرى في الهند وخاصة مومباي، فسوف تدفع أسعاراً باهظة مقابل الغرف والطعام. من الجدير أن تفكر في وجهات بديلة أقل زيارة، حيث يمكن الحصول على تجارب سفر مماثلة بأسعار أقل. على سبيل المثال، تعد حيدر أباد موطناً لبعض أفضل مطاعم البرياني والبازارات والمتاحف والعمارة الإسلامية في البلاد، لكن تكلفة المعيشة أقل كثيراً من مومباي أو دلهي. فكر في استكشاف المعالم الأثرية في هامبي وبادامي وآيهول في كارناتاكا والتي يزورها عدد أقل من السائحين في الرحلات السياحية الشاملة وتوفر أماكن إقامة أرخص بالقرب منها. بدلاً من التنافس على مكان هادئ على شواطئ جوا المزدحمة، فكر في زيارة مدينة بودوتشيري في تاميل نادو مع منتزهاتها وركوب الأمواج واليوغا على الشاطئ.

وللحصول على توازن بين الأسعار المنخفضة والمرافق المريحة، ابحث عن موجة جديدة من بيوت الشباب في الهند، حيث تأتي الأسرّة بأسعار رخيصة مع فرص إضافية للاستفادة من التواصل مع المسافرين. كما أنها تقدم صالات نوم مشتركة مريحة مقسمة للذكور وللإناث فقط.

وتقدم العديد من الفنادق في الهند أسعاراً موسمية، مع خصومات كبيرة متاحة في أوقات أكثر هدوءاً من العام. إذا كنت مسافراً في غير موسم الذروة، فمن الأفضل دائماً أن تسأل في مكتب الاستقبال عما إذا كان هناك خصم معروض، سواء أكان هذا يعني سعراً مناسباً أو توفيراً مغرياً على غرفة من فئة أعلى. ينطبق هذا أيضاً على الفنادق ذات الخمس نجوم، حيث تقدم معظمها أسعاراً ديناميكية لأسعار الغرف من خلال مواقعها على الإنترنت. حاول الحجز في وقت مبكر من المساء، عندما قد يقبل الموظفون سعراً أقل لملء الغرف الفارغة المتبقية.

و تُعد المساومة جزءاً طبيعياً من حياة السكان المحليين والأجانب على حدّ سواء. قد يكون السعر الأول الذي يتم عرضه أثناء الشراء في الأسواق أعلى مما ينبغي، لذا حاول تقديم عرض أقل وانظر كيف سيستجيب البائع وبعد بعض الأخذ والعطاء، يجب أن تتوصلا إلى سعر يمكن أن تتفقا عليه. إذا كان السعر النهائي للبائع لا يزال مرتفعاً، فارفض بأدب وحاول التعامل مع بائع آخر.

و في حين أن معظم سيارات الأجرة وعربات الركشة ذات الدراجة مزودة بعدادات، إلا أن السائقين يترددون أحياناً في استخدامها، لذا تفاوض على الأجرة أو أوضح أنك ستدفع حسب العداد قبل بدء الرحلة.

وإن استئجار سيارة أو مركبة دفع رباعي مع سائق ليوم واحد أو لعدة أيام، قد يكون وسيلة ممتازة للخروج عن المسار المطروق في الهند ورؤية الأماكن الواقعة بين المحطات الشهيرة. كما أن تقسيمها بين عدة أشخاص قد يكون أرخص من الانضمام إلى جولة منظمة. اسأل المسافرين الآخرين في الفنادق الاقتصادية والنزل والمقاهي والمطاعم الشهيرة لمعرفة ما إذا كان أي شخص يرغب في الانضمام إليك في رحلة، ثم ناقش خط سير الرحلة. يمكن العثور على السائقين والمركبات في مواقف سيارات الأجرة ومركبات الدفع الرباعي في العديد من المدن، كما تعرض العديد من جمعيات السائقين قوائم مطبوعة بأسعار الرحلات المحلية.

و تختلف الأطعمة بشكل كبير من ولاية إلى أخرى في الهند وأفضل طريقة للتعرف إلى التخصصات المحلية هي تناول الطعام في الشوارع. كما أنها طريقة جيدة للحدّ من التكاليف. ابحث عن باعة الأطعمة في الشوارع والمناطق المكتبية وحول مراكز النقل وستجد خيارات مناسبة للميزانية. إذا كنت تشعر بالتوتر بشأن تناول طعام الشارع، فابحث عن الأطباق النباتية. لا تخف من السؤال حول توصيات طعام الشارع؛ فالسكان المحليون يكونون سعداء بتوجيه الزائرين إلى عربات الطعام المتجولة المفضلة لديهم والباعة الجائلين.

وتقدم دول قليلة عروض تجوال مواتية مع الهند، لذا فإن تكلفة استخدام هاتفك المنزلي لإرسال الرسائل النصية والمكالمات والاتصال بالإنترنت قد تتراكم. ابق على اتصال بتكلفة أقل من خلال شراء بطاقة محلية مدفوعة مسبقاً من شركة هواتف محمولة محلية. تقدم معظم الشركات حزم بيانات، لذا يمكنك التصفح أثناء التنقل وكذلك إجراء المكالمات. تأكد من أن هاتفك غير مقفل على شبكتك المنزلية، أو احصل على هاتف رخيص محلياً. إذا كنت تسافر جواً إلى مدينة رئيسية مثل دلهي أو مومباي، يمكنك شراء بطاقة محلية في المطار. ستحتاج إلى صورتين شخصيتين وعنوان محلي وتفاصيل الاتصال بشخص يمكنه أن يضمن لك. إنها عملية بطيئة في بعض الأحيان وقد تحتاج إلى الانتظار لمدة تصل إلى 24 ساعة لتفعيل البطاقة الخاصة بك. ومع ذلك، فهي تجعل النقل والحجوزات عبر الإنترنت أسهل بكثير.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

جزيرة براسلين تتميز بـ أجمل الشواطئ الرملية البيضاء في العالم

كوساداسي التركية تعد من أفضل الوجهات للرحلات البحرية المُميزة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح هامّة لتنظيم رحلة إقتصادية لإستكشاف معالم الهند نصائح هامّة لتنظيم رحلة إقتصادية لإستكشاف معالم الهند



نجوى كرم تخطف الأنظار بإطلالة راقية والشعر الأشقر

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 06:13 2024 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

"ارتفاع مقلق" بوفيات جدري القردة خلال أسبوع واحد

GMT 22:13 2024 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

علامات في العين تشير إلى أمراض خطيرة

GMT 13:40 2024 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

الاقتصاد البريطاني يسجل نموا بنحو 0.5% خلال 3 أشهر

GMT 21:59 2024 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

إصابة السعودي فهد المولد بعد حادث عرضي في دبي

GMT 06:05 2024 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

ضمير منفرد هذه المرة لا ذئب منفرد

GMT 16:38 2024 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

إصابة 5 في انفجار سيارة بسوق في إسرائيل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab