الجسور في فينيسيا تعتبر الأجمل والأكثر سحراً في العالم
آخر تحديث GMT04:11:48
 العرب اليوم -

الجسور في فينيسيا تعتبر الأجمل والأكثر سحراً في العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجسور في فينيسيا تعتبر الأجمل والأكثر سحراً في العالم

وجهات سياحية
القاهرة - العرب اليوم

فينيسيا هي موطن لبعض من أجمل الجسور في العالم. تتكون المدينة العائمة من أكثر من 100 جزيرة، متصلة ببعضها البعض بواسطة الجسور الأكثر شهرة في العالم.

اكتشف جاذبية جسور فينيسيا، من جسر التنهدات الذي يستحضر الرومانسية في رحلة الجندول وجسر ريالتو الذي يربط بقلب المدينة، إلى جاذبية جسر بونتي ديلا كونستيتسيوني. تربطك جسور فينيسيا الجميلة بتجارب فريدة من نوعها لتتذكرها وأنت تستمتع بالمأكولات الفينيسية، وتستكشف الساحات الخلابة، وتتجول على طول القنوات الخلابة.

أشهر الجسور في المدينة العائمة هي جسر ريالتو المُسمى بونتي دي ريالتو، والذي يشتهر بصف من المتاجر، وجسر التنهدات المتصل بقصر دوجي. عند زيارة فينيسيا، ستعبر الكثير من الجسور والعديد من القنوات قبل الوصول إلى قلب المدينة، ساحة سان ماركو.

تختلف مدينة فينيسيا اليوم كثيرًا عما كانت عليه في الماضي. في الواقع، وبقدر ما يبدو هذا غريبًا، لم تكن هناك جسور على الإطلاق في الأصل. كان الناس يستخدمون القوارب فقط للانتقال من إحدى الجزر الـ 121 إلى جزيرة أخرى، إما جزرهم الخاصة أو "العامة". وبسبب التقدم التكنولوجي، والنمو السكاني، وزيادة التجارة في المدينة، أصبح من الضروري بناء طرق تربط بين المناطق المختلفة. هكذا بُنيت جسور المدينة العائمة البالغ عددها 435 جسرًا. 300 منها مصنوعة من الحجر، و60 من الحديد، ونسبة من الخشب. يعود تاريخ أول جسور حجرية إلى عام 1170. في البداية، لم تكن مزودة بدرابزين. ومع ذلك، بسبب النمو السكاني، وربما بعض التعثرات في الماء، تمت إضافة درابزين خلال القرن التاسع عشر.

يقع في قلب مدينة البندقية الأصلية، وهو أول جسر حجري يربط بين ضفتي القناة الكبرى. ومنذ بداية المدينة، كان "ريفوالتوم" مركز القوة التجارية للمدينة، ويرجع أول بناء لهذا الجسر إلى نهاية القرن الثاني عشر. أنشأ نيكولو باراتيري جسرًا مكونًا من قوارب متصلة بألواح خشبية أطلق عليه اسم بونتي ديلا مونيتا، بعد الرسوم التي كان على الناس دفعها لعبوره. انهار في عام 1444، عندما اندفع حشد كبير فوقه لحضور عرض مائي. أعيد بناؤه بالخشب، مع وجود متاجر على كلا الجانبين وجسر يمكن رفعه بينهما للسماح للقوارب الأكبر بالمرور. انهار هذا الجسر الثاني جزئيًا في عام 1523. قدم العديد من الفنانين مشروعهم لتصميم جديد للجسر، بما في ذلك بالاديو ومايكل أنجلو وفيجنولا وسانسوفينو. بدأ بناء جسر ريالتو في عام 1588 وانتهى في عام 1591، وأصبح واحدًا من أشهر الجسور في العالم.

قبل بناء جسر ديلا باجليا في عام 1847، كان الموقع يشغله الجسر الأصلي الذي بُني عام 1360، والذي كان أقدم جسر حجري في فينيسيا آنذاك. يُشير اسم الجسر إلى مكان رسو القوارب القريبة التي كانت تأتي لتفريغ القش. من الجسر، ستتمتع بإطلالات رائعة على جسر التنهدات وحوض سان ماركوس، وهو جزء من بحيرة فينيسيا. يُنصح بزيارة الجسر في الصباح الباكر أو عند غروب الشمس لتجنب الحشود.

عندما كشف أنطوان كونتينو عن جسر التنهدات في عام 1600، بدأ سحرًا دام قرونًا لهذا الجسر المقوس على الطراز الباروكي ومكانته في تاريخ فينيسيا. أعطى اللورد بايرون، الشاعر في القرن التاسع عشر، الجسر اسمه، في إشارة إلى التنهدات التي أطلقها السجناء عند رؤية آخر منظر لهم لفينيسيا قبل السجن. لقد انجذبت أجيال من الزائرين لرؤية الجسر. بالنسبة للأزواج الذين يزورون المدينة، تنص التقاليد المحلية على أنه إذا قبل الزوجان بعضهما البعض أثناء مرورهما تحت الجسر في جندول، فسوف يستمتعان بالحب الأبدي. يربط الجسر بين السجن الجديد وقصر دوجي.

افتُتح بونتي ديلا ليبرتا في عام 1841، وهو عبارة عن جسر يربط البر الرئيس بوسط مدينة فينيسيا. وقد صممه يوجينيو ميوزي. وبينما تسافر عبر الجسر إلى المدينة، ستشعر وكأنك عدت بالزمن إلى الوراء. اكتشف متاهة منوعة من القنوات والممرات الضيقة المتعرجة. واستكشف الساحات الخلابة للاختلاط بالسكان المحليين الذين يجتمعون كل يوم للاستمتاع بأجواء فينيسيا اللطيفة.

بونتي ديلا كونستيتسيون هو جسر زجاجي وفولاذي صممه سانتياغو كالاترافا وافتُتح في عام 2008. يحتفل اسمه بالذكرى الستين للدستور الإيطالي. التصميم الحديث للجسر مثير للجدل لأنه يتناقض مع الهندسة المعمارية التاريخية لمدينة فينيسيا، وهو أحد الانطباعات الأولى عن المدينة من الزائرين الذين يدخلون المدينة. على الرغم من الجدل الدائر حوله، يعمل هذا الجسر كحلقة وصل مهمة إلى ساحة روما عند مدخل المدينة ومحطة قطار سانتا لوسيا. اقض بعض الوقت في استكشاف المناظر الجميلة للممرات المائية الفينيسية، بما في ذلك العديد من المواقع الخلابة على القناة الكبرى.

يمتد بونتي ديلي غوغلي عبر قناة كاناريجيو، أحد الممرات المائية الرئيسية في فينيسيا. يمتد تاريخ الجسر لعدة قرون. بُني أول جسر خشبي في هذا الموقع في عام 1285. وتم الاستعاضة عنه في عام 1580 بالجسر المقوس الحالي المصنوع من الحجارة والطوب. عندما أعيد بناء الجسر في عام 1823، تمت إضافة أبراج هائلة إلى كل زاوية، ومن هنا جاء اسم الجسر. يربط الجسر المشاة بكاناريجيو، وهي منطقة مشهورة بجاذبيتها البسيطة، فضلًا عن أهميتها التاريخية.

جسر الأكاديمية هو جسر خشبي ومعدني افتُتح في عام 1985 وهو أحد الجسور الأربعة التي تمتد على طول القناة الكبرى. ويحمل اسم أكاديمية الفنون الجميلة في فينيسيا، وهي أكاديمية مرموقة للفنون البصرية كانت في قلب الفن والثقافة الفينيسية لقرون من الزمان. يربط هذا الجسر وسط المدينة بمنطقة دورسودورو، وهي منطقة فنية بوهيمية. قم بزيارة صالات عرض الأكاديمية، وتسوق الحرف اليدوية الفينيسية، واحتسي قهوة الإسبريسو في مقهى جذاب.

بفضل تاريخه المثير للاهتمام، يعد بونتي دي بوجني أحد أكثر جسور فينيسيا شهرة. بُني في الأصل عام 1596 ليمتد فوق قناة ريو دي سان بارنابا، التي تتصل بمنطقة دورسودورو. منذ قرون مضت، تم تسوية النزاعات بين المجموعات المتنافسة على هذا الجسر. لا تزال آثار الأقدام الرخامية الأربعة مرئية حتى اليوم، حيث تشير إلى المكان الذي بدأت فيه التحديات.

يعتبر بونتي دي تري أرشي الفريد من نوعه أحد الجسور الرئيسة في فينيسيا والجسر الوحيد الذي يتميز بتصميم ثلاثي الأقواس. يربط هذا الجسر وجسر جوجلي المشاة بمنطقة كاناريجيو. أُعيد بناء الجسر الحالي في عام 1688 بواسطة أندريه تيرالي الذي احتفظ بالتصميم الباروكي للجسر الأصلي الذي بُني في عام 1580. يمكنك العثور على هذا الجسر على قناة كاناريجيو بالقرب من كنيسة سان جيوبي.

افتُتح بونتي دي باريتيري الحجري في عام 1509، ليحل محل جسر خشبي ويقع بين جسر ريالتو وساحة سان ماركو. يعد هذا الجسر أحد مواقع تصوير فيلم Summertime لعام 1955 بطولة كاثرين هيبورن.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

أشهر 7 شواطئ سحراً وجاذبية في المملكة العربية السعودية

إسبانيا تشهد حدث ترفيهي في الشوارع يُعرف بمعركة الطماطم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجسور في فينيسيا تعتبر الأجمل والأكثر سحراً في العالم الجسور في فينيسيا تعتبر الأجمل والأكثر سحراً في العالم



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

فينيسيا ـ العرب اليوم

GMT 05:16 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

نخر الأنف قد يساهم في خطر الإصابة بمرض ألزهايمر

GMT 18:38 2024 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

560 ألف متضرر جراء الفيضانات والعواصف في اليمن

GMT 18:43 2024 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

3 قتلى في استهداف مسيرة لشاحنة في كردستان العراق

GMT 09:20 2024 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

شيرين عبد الوهاب تفاجئ روتانا بخطوة جديدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab