نصائح لاختيار ألوان الدهانات لجدران غرف النوم
آخر تحديث GMT19:55:36
 العرب اليوم -

نصائح لاختيار ألوان الدهانات لجدران غرف النوم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نصائح لاختيار ألوان الدهانات لجدران غرف النوم

غرف النوم
القاهرة ـ العرب اليوم

تُعد غرف النوم، ملاذات للاستراحة من الحياة المحمومة والجداول اليومية المزدحمة بالمواعيد والالتزامات. لذلك، من المهم أن يفكر الناس في ديكورات غرف النوم وأنماطها وألوانها. في هذا الإطار، حسن اختيار ألوان دهانات غرف النوم المودرن، خطوة أساسيّة ومؤثّرة في راحة شاغليها، والمزاج الذي ينتابهم في مساحاتهم الداخليّة الخاصة. لذلك، يُفضّل أن يحل لونان من الدهانات على الأسطح المذكورة لتأثير خلّاب، في الديكور الداخلي.

صحيحٌ أن النصيحة الداعية إلى جعل أحد الألوان الحيادية يحلّ على الجدران، في إطار دهانات غرف النوم المودرن، ناجحة وآمنة، وذلك لإعداد خلفية رائقة تستقبل كل العناصر الأخرى، من قطع أثاث وإكسسوارات ملونة، إلا أن اختيار مجموعتين من الألوان لجدران غرفة النوم مُساعد في إضفاء المزيد من الاهتمام البصري.
معلومات هامة قبل اختيار ألوان الدهانات لجدران غرف النوم
غرفة نوم
غرفة نوم مودرن رائقة لناحية الألوان

اختيار لونين من الدهانات لغرفة نومك، كفيلٌ بجعل مظهر الفراغ المذكور جديدًا، لكن يجدر بك التعرّف إلى المعلومات الهامة الآتية، في هذا الإطار:

    الألوان التكميلية: هي "تُنعش" ديكور غرف نوم الأزواج. تشمل تنسيقات الألوان التكميلية الأكثر شيوعًا: الأخضر والأصفر، أو الأزرق والبرتقالي، أو الأصفر والأرجواني.
    الألوان الأحادية: في حال عدم الرغبة بحلول ألوان عدة، على جدران غرفة النوم، يمكنك اختيار لونك المفضل (الأزرق، مثلًا)، للدهانات، إضافة إلى درجة ثانية أغمق أو أفتح منه لتحقيق التباين المُحبّب في الديكور الداخلي.
    السرير، يتكئ إلى جدار مدهون بدهان أحادي
    السرير في غرفة النوم، يتكئ إلى جدار مدهون بدهان أحادي
    الألوان المحايدة: إذا كنتِ تُفضّلين استخدام ألوان أكثر هدوءًا، في إطار دهانات جدران غرفة نومك، يُمكنك اختيار لون محايد (أي البني أو الرمادي أو البيج أو الأسود أو الأبيض)، إضافة إلى لون آخر مشرق. الجدير بالذكر أن الألوان المحايدة تنسجم مع كل الألوان الأخرى.

تنسيقات لونية للجدران في غرف النوم
جانب من غرفة نوم مودرن
غرفة نوم ذات أجواء هادئة

يُساعد الجمع بين الأزرق والأبيض، في خلق أجواء هادئة في غرفة النوم. في هذا الإطار، يمكنك دهن ثلاثة جدران بدهان أزرق، والرابع بدهان أبيض (أو العكس). من جهة ثانية، يمكنك استخدام لونين على كل جدار، عن طريق البدء بدهان أسفل الجدار بوساطة دهان أزرق، مع تفتيح الأخير بصورة تدريجية حتى يصبح أبيض اللون باتجاه السقف.
إضافة إلى الأزرق والأبيض، هناك تنسيقات لونية مميزة لجدران غرف النوم، مثل الآتية...
الأزرق والرمادي

المزيج المؤلف من اللونين الأزرق والرمادي مناسب لجدران غرفة النوم، فهو يحقق الهدوء، كما يُشيع الأناقة. في هذا الإطار، الأزرق لون مهدئ، فيما الرمادي دهان محايد ومعزز لحضور لأزرق.
البني الفاتح والأخضر

الأخضر لون هادئ؛ وعندما يدمج الأخير بالبني، يُساعد في خلق بيئة مريحة، ويُحيل إلى الطبيعة. سيثير اللونان المذكوران، شعورًا بالصفاء داخلك.
الأصفر والكريمي

يرتبط الأصفر بالسعادة، إلا أن اللون المذكور ساطع وقد لا يناسب غرفة النوم، عندما يحلّ وحيدًا فيها، الأمر الذي يستدعي إضافة إحدى درجات اللون الكريمي للتقليل من أثر الأصفر. يعدّ مزيج الأصفر والكريمي، غرفة تنضح بالسعادة ومريحة، في آن واحد.
درجتان فاتحة وغامقة من الرمادي
غرفة نوم مودرن رمادية
غرفة نوم مودرن، مطلية جدرانها بظلال عدة من اللون الرمادي

يضفي الدهان الرمادي على غرفة النوم طابعًا عصريًّا وأنيقًا. مهما كانت درجة اللون المذكور، هي تشير إلى بداية جديدة.
البرتقالي والأبيض
غرفة نوم مودرن ذات جدران مدهونة بالبرتقالي
جدران غرفة النوم مدهونة بدهان برتقالي


البرتقالي، لون مشرق، ومُساعد في التخلّص من تعكّر المزاج، الأمر الذي يتوق إليه شاغل غرفة النوم، في نهاية يوم مُتعب. أكان الأمر يتعلّق بـالظلّ البرتقالي العائد لثمرة اليوسفي أو بالظل  البرتقالي المحروق الداكن، يمكنك استخدام أي ظل من البرتقالي، جنبًا إلى جنب الأبيض حتى لا يسيطر اللون الأول على المساحة بالكامل.
الوردي والأخضر

يثير التنسيق اللوني المكون من الوردي والأخضر شعورًا بالصفاء، كما يحيل إلى الطبيعة. من المعلوم أن الأخضر يمتلك تأثيرًا مهدئًا على العقل، بينما يشيع الوردي شعورًا حالمًا. لذلك ينجح المزيج اللوني المذكور عندما يغمر غرفة نومك.
الخوخي والأبيض

يعدّ الخوخي من الألوان المُفضّلة لغرف النوم، للتأثير المُسكّن للعقل. لذلك، اجمعي بين اللون الناعم المذكور مع الأبيض اللبني، في إطار دهانات جدران غرفة نومك، إذا كنت تفضلين الديكور البسيط. في هذا الإطار، يُمكن للإكسسوارات البيض الساطعة أن تكمل المظهر، وتزيد من جمالية غرفة نومك.
لونا الخزامى والسكري

ليس المزيج المُكوّن من لوني الخزامى والسكري شائعًا، ولو أنّه يكتسب شعبيّةً خلال الأعوام الأخيرة. يساعد الجمع بين اللونين المذكورين، في إطار دهانات الجدران، في خلق مساحة حالمة وهادئة للاسترخاء فيها. لذلك، يُمكنك دهن جدرانك بدهان أبيض فاتح والسقف بدهان بلون الخزامى، لديكور مبهج ومتجدد.
ألوان دهانات غرف النوم الدارجة في 2024
غرفة نوم مودرن غرفة نوم مودرن مدهون جدارها الرئيس بالأخضر (الصورة من Freepik)

في العام الجاري (2024)، ألوان غرف النوم مستوحاة من الطبيعة، المصدر الأكبر لإلهام المُصمّمين. لمحة عن بعض الألوان الدارجة هذا العام لجدران غرف النوم:

    اللون الأزرق: يسود هذا العام؛ لطالما كان الأزرق لونًا كلاسيكيًّا لغرف النوم، على الدوام، أكان الأزرق الفاتح أوالداكن العميق والمريح. من جهة ثانية، الظل الفيروزي هو اختيار مُمتاز، بدوره. لكن، لا ينبغي أن يطغى على الغرفة بأكملها. لذلك، يستحسن، استخدم الظلّ الأكثر كتمًا للجدران.
    اللون البنفسجي: يُمكن للظلال المختلفة من اللون البنفسجي أن تضيف لمسة دراماتيكية أو تضفي لمسة من الهدوء على غرف النوم. في هذا الإطار، ابحثي عن اللون البنفسجي الهادئ والمحايد تقريبًا واستخداميه في طلاء جدرا واحد أو السقف.
    اللون الأخضر: يعد الأخضر الناعم، أحد الألوان المفضلة، في إطار دهانات غرف النوم، لا سيما الأخضر الذي يميل قليلًا نحو الأصفر. لكن، ينصح خبراء الألوام بتجنب الأخضر النعناعي والظلال التي تحتوي على الكثير من اللون الأزرق.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

احدث ديكورات ستائر غرف نوم 2024

كيفية تصميم ديكورات الجبس الناعمة لغرف نوم العرسان "المودرن"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لاختيار ألوان الدهانات لجدران غرف النوم نصائح لاختيار ألوان الدهانات لجدران غرف النوم



كارول سماحة بإطلالات راقية وجذّابة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 12:19 2024 الخميس ,25 تموز / يوليو

الحيل التي تتبعها أصالة لإبراز خصرها النحيل
 العرب اليوم - الحيل التي تتبعها أصالة لإبراز خصرها النحيل

GMT 11:58 2024 الخميس ,25 تموز / يوليو

جولة على أبرز أحياء العاصمة باريس
 العرب اليوم - جولة على أبرز أحياء العاصمة باريس
 العرب اليوم - نصائح لاختيار ألوان الدهانات لجدران غرف النوم

GMT 04:43 2024 الخميس ,25 تموز / يوليو

طريق آلام الأمم!

GMT 13:17 2024 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

أبرز صيحات الموضة لفساتين النجمات في صيف 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab