أجدد صيحات الديكور لموسم صيف 2023
آخر تحديث GMT07:28:08
 العرب اليوم -

أجدد صيحات الديكور لموسم صيف 2023

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أجدد صيحات الديكور لموسم صيف 2023

الديكورات المنزلية
القاهرة ـ العرب اليوم

لايزال التركيز قائماً، هذا العام، على تحويل مساحة العيش إلى واحة سلام وراحة، حيث تتبع التصاميم الداخلية نهجاً يدعم عافية العقل، والجسم، والروح. وتصطبغ الديكورات المنزلية بلوحة ألوان باستيل مهدّئة للأعصاب، إلى جانب مجموعة من الأقمشة المستدامة والغنية بالقوامات المميّزة، وتتخلّل الديكور عناصر على طراز نمطَيْ: «البيوفيليك»، و«الجاباندي»، بأسلوب متجدّد. وفي هذا السياق، يسدي المدير الإبداعي في شركة سيدار العالمية، ناهل سلو، نصائحه الثمينة حول كيفية إدخال بعض الصيحات الأكثر رواجاً للموسم، سواء كنت ترغبين في تجديد منزلك بالكامل، أو إضفاء لمسات بسيطة على الديكور.. إليكِ أبرز الصيحات في عالم الديكور لموسم صيف 2023.

ألوان الباستيل

لا تخلو لوحة الألوان الصيفية من الحيوية، إلا أنّها تميل إلى درجات الباستيل الناعمة. ما رأيك في التوفيق بين الأمرين؛ باختيار مزيج فريد من الألوان؛ لتبعثي الهدوء والحركة معاً على مساحتك؟.. هذا الموسم، تتناغم الدرجات الباهتة أو البيضاء مع بعضها بعضاً، ويمكنك أن تضمّي إليها ألوان الباستيل بدرجات: الزهري، والأزرق، والأصفر، والأخضر والأرجواني، كما يحلو لك. ولا يمكن اعتبار صيحات الباستيل جديدةً تماماً؛ إذ إنّ الدرجات السكّرية لاقت رواجاً في القرن الثامن عشر، وها هي تعود بقوّة إلى عالم الديكور لعام 2023.

يقول ناهل سلو: «تشكّل ألوان الباستيل حلّاً ممتازاً لتهيئة أجواء عصرية ومريحة في الوقت عينه، وتُعتبر خياراً مثالياً لهذه المنطقة بشكل خاص، على غرار الزهري الباستيل الترابي، والأخضر البحري. وأقترح طريقةً سهلةً؛ لتفادي أن يصبح الديكور مشبّعاً بألوان الباستيل، تتمثّل في إدخال العناصر المونوكرومية (أحادية الألوان)، بحيث تُعتبر اللمسات السوداء أو الرمادية خياراً ممتازاً».

أسلوب «البيوفيليك»

تلقى التصاميم الداخلية، المستوحاة من طراز «البيوفيليك»، رواجاً في عالم الديكور، ويتمثّل هذا النهج في إدخال عناصر من الطبيعة في التصاميم الداخلية؛ لتشعري بأنّك في كنف واحة سلام وراحة، كما لو كنت بين أحضان الطبيعة. بهذه الطريقة، تهيّئين في منزلك أجواءً ملؤها الهدوء والاسترخاء؛ لتصفّي ذهنك بعيداً عن ازدحام العالم الخارجي. إليك تشكيلةً من النباتات، وديكورات الجدران، المستوحاة من الطبيعة؛ لمدّ جسر تواصل في منتهى السلاسة بين المساحات الخارجية، والداخلية، فتنقل عالم الطبيعة إلى قلب المنزل.

طراز «الجاباندي»

يدمج طراز «الجاباندي» الأسلوبَين الياباني والاسكندينافي، وقد شكّل إحدى الصيحات الأكثر شعبيةً خلال العامَين الماضيَين. ويعود التناغم بين تصاميم الديكور اليابانية والدنماركية إلى الروابط الثقافية، التي تربو على أكثر من 150 عاماً. ويجمع «الجاباندي» بين مبادئ التبسيط، والألوان المحايدة، والمواد الطبيعية، فيأخذ أفضل ما في العالمَين لابتكار سمات جمالية تزاوج بين الأناقة، والحداثة، والعملانية، والدفء، والهدوء. وهنا، يوضح سلو قائلاً: «هناك اهتمام متزايد بمساحات العيش المستوحاة من طراز (الجاباندي)؛ لابتكار تصميم عصري ملؤه البساطة، مع التركيز على استخدام المواد الطبيعية، مثل: الخيزران، والخشب، واختيار لوحة ألوان هادئة، وقماش، مثل: القطن العضوي، والكتّان والموسلين للستائر، وستائر التعتيم والوسائد». يقوم النهج الاسكندينافي على تبسيط الديكور. فيما ينطوي الطراز الياباني على الأقمشة الطبيعية الناعمة، والغامقة أحياناً، مثل النباتات في المزهريات، فيما تكتنف لوحات الألوان الاسكندينافية درجات حيادية ومشرقة في الوقت عينه.

نقشات الخطوط

تشكّل نقشات الخطوط عنصراً عصياً على الزمن في تصاميم الديكور. وتعود الأنماط الكلاسيكية البسيطة إلى عالم الديكور هذا الموسم، حيث تطغى نقشات الخطوط والمربّعات، بدءاً من ديكورات الجدران، وصولاً إلى الأثاث، والسجاد والبُسط. واعلمي أنّ ديكورات الجدران المزيّنة بنقشة الخطوط قادرة على الارتقاء بديكور المنزل إلى مستوى جديد من الأناقة والرقيّ. وفي هذا الصدد، يقول ناهل سلو: «تتمتع الخطوط بتاريخ غني، وتتخطى الصيحات في عالمَي الديكور والموضة على حد سواء. لقد أصبح المستهلكون أكثر وعياً بتجربة التسوّق، وباتوا يعتمدون نهجاً أكثر استدامةً، ويستثمرون في قطع التصميم العالية الجودة، والعصية على الزمن في آنٍ. لذا، ستحافظ الخطوط على رواجها، وستثبت نفسها كعنصر أساسي في عالم الديكور، تماماً مثل خطوط بريتون في خزانة ملابسنا». تشكّل ديكورات الجدران المزيّنة بنقشة الخطوط نقطة انطلاق جيّدة؛ إذا كنت تنوين إدخال نمط أكثر نعومةً في مساحتك، بدلاً من النقشات الصاخبة.

قوامات رائعة الملمس

تشكّل العناصر كافة، التي يحلو لنا لمسها، صيحةً رائجةً لموسم صيف 2023. وتذكّري أنّ القوامات المميّزة لا تقتصر على الأثاث والإكسسوارات فحسب، إذ يمكن أن توجد أيضاً في عناصر أخرى، مثل ديكورات الجدران التي تتمتع بملمس مميز. ويُعلّق سيلو، قائلاً: «تبتعد ديكورات الجدران عن استخدام الأوراق في عام 2023، مع تقنيات الطبع الحديثة، والقوامات العصرية التي تتخطّى كلّ الحدود. فقد أصبح بإمكاننا، اليوم، نسج الخوص والقش، وتزيين الفلين والألياف الطبيعية والحرير؛ لابتكار أي تصميم. كما أنّ إدخال القوامات المميزة في الديكور يساعد على إضفاء لمسة من الفخامة والدفء في الوقت عينه، على غرار نسيج (البوكليه)، في أثاث وأقمشة زاخرة بالألوان مع لمسة (ميتاليكية) مميّزة، للابتعاد عن الديكور الأبيض بالكامل».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أفكار مُميزة لاستخدام ورق الجدران في الديكور

4 نصائح لديكورات وتصاميم داخلية بسيطة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجدد صيحات الديكور لموسم صيف 2023 أجدد صيحات الديكور لموسم صيف 2023



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 العرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 08:39 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ارتفاع أسعار النفط مع هبوط الدولار

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 18:13 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

«باش جراح» المحروسة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab