فواصل ديكور بين غُرف المنزل المُعاصر مُبتكرة وجذّابة
آخر تحديث GMT14:22:07
 العرب اليوم -

فواصل ديكور بين غُرف المنزل المُعاصر مُبتكرة وجذّابة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فواصل ديكور بين غُرف المنزل المُعاصر مُبتكرة وجذّابة

فواصل ديكور بين غُرف المنزل
القاهره - العرب اليوم

فواصل ديكور بين غرف المنزل المعاصر مبتكرة وجذابة؛ فهي تسمح بإعادة تشكيل المناطق المنزلية المفتوحة أركانها على بعضها البعض، وتحديد وظيفة كل ركن، وتوفير الخصوصية. مهما كان حجم منزلك، تمثّل فواصل الديكور حلًّا مرنًا، حيث تغيب الجدران، وعند الحاجة لها، فهي عبارة عن شاشات وألواح وتجهيزات تقسم مساحة واحدة إلى اثنتين أو أكثر، بصورة مؤقتة أو دائمة.
تكون فواصل الديكور، مُفيدة، بشكل خاص، في غرف النوم، أو المكاتب المنزلية، حيث تكون الخصوصية ضرورية. إضافة إلى ذلك، يمكن أن تقوم تصاميم الفواصل بين الغرف كعناصر زخرفية، ما يضيف الأناقة والاهتمام البصري.
معلومات مهمة قبل اختيار فواصل الديكور
غرفة معيشة مودرن؛ يبدو فاصل عبارة عن شاشة متحركة
عند الاختيار بين فواصل الديكور، من المهم مراعاة أبعاد المساحة، وتخطيطها، جنبًا إلى جنب مع احتياجات ساكني المنزل. إليكِ، معلومات مهمة، في هذا الإطار:

    الاستخدام الفعّال للمساحة أمر بالغ الأهمية؛ على مالكة المنزل قياس المساحة المتاحة، بدقة، للتأكد من أن الفاصل يناسبها بشكل صحيح ولا يعيق أي مسار أو أثاث.
    ضعي في الاعتبار أيضًا ارتفاع الفاصل، إذ يجب أن يكون الأخير طويلًا بما يكفي لتوفير الخصوصية الكافية، لكن من دون إغراق الغرفة.
    عامل آخر يجب مراعاته هو مستوى عزل الصوت المطلوب؛ في هذا الإطار، يمكن للقماش أو الألواح الصوتية "امتصاص" الضوضاء، وتقليلها، بشكل فعال، ما يخلق بيئة أكثر هدوءًا.
    التعرف إلى أنماط فواصل الديكور المختلفة، للاختيار من بينها. هناك الفواصل الجاهزة أو المصمّمة بحسب متطلبات مساحة المنزل، وهناك الستائر، ورفوف الكتب... يجب عليك النظر إلى المادة التي تصنع فواصل الديكور، علمًا أن الخيارات تشمل: الخشب والمعادن والقماش والزجاج. إشارة إلى أن بعض أنواع الفواصل بين الغرف يوفّر صفات جمالية ووظيفية فريدة مؤثرة بشكل كبير على التصميم والديكور. مثلًا: تضفي الفواصل الخشب الدفء، بينما توفّر الفواصل المعدن مظهرًا أنيقًا وحديثًا، وتلك القماش تُحقّق تنوعًا، وهي قابلة للتخصيص بسهولة، بينما تخلق الفواصل الزجاج بين الغرف شعورًا بالانفتاح، وتسمح للضوء الطبيعي بالتدفق من خلالها.

أفكار مبتكرة لفواصل الديكور
خزانة ذات شكل عبارة عن مكعبات محملة بإكسسوارات جذابة
يُمكن للقارئة الاختيار بين الأفكار الآتية، اعتمادًا على تفضيلاتها، لغرض فصل أركان منزلها عن بعضها البعض، حيث تغيب الحوائط، مع الإشارة إلى أن الأفكار مبتكرة، في إطار الديكور الداخلي، ولا تقوم على شراء فواصل جاهزة، أو تصميمها، لحجب غرفة عن أخرى، بصورة جزئية أو تامة.
الستائر
منطقة معيشة مفتوحة، تفصل ستارة سميكة بين أجزائها
اختيار الستائر لغرض فصل ركن منزلي عن آخر، فكرة جذابة، وقابلة للتطبيق بسرعة. في هذا الإطار، علقي قضيبًا من السقف، واستخدمي حلقات أو خطافات لربط ألواح الستائر، مع اختيار أقمشتها مخملية لمظهر فخم، أو أي نوع من الأقمشة الشفافة لإضفاء مظهر أخف. يمكنك التحكم في أمر إغلاق الستائر، عند الرغبة في الخصوصية، أو فتح الستائر من أجل أن تبدو المساحة متسعة.
خزانة الكتب
مكتبة تفصل بين السرير ومكتب العمل في غرفة النوم
إذا كنت من هواة المطالعة، ولم تصممي مكتبة في منزلك بعد، يمكن شراء خزانة لحفظ الروايات أو أي نوع من الكتب المفضلة لك، بصورة تكون فيها المكتبة ذات رفوف، وتصميم شبكي، وتصلح للحلول في أي منطقة منزلية مفتوحة، لغرض الفصل، بصورة جزئية، بين حجرة المعيشة وركن الطعام، أو بين حجرة المعيشة، وصالة استقبال الضيوف، أو بين السرير في غرفة النوم، والمكتب المنزلي.
لا حصر لموديلات المكتبات ذات التصميم الشبكي، والتي تتراوح بين المعاصرة للغاية إلى الريفية... عليك حسن اختيار التصميم، لتحقيق الانسجام بين كل العناصر في منطقة المعيشة.
فن المكرمية
إكسسوار يدوي الصنع ينتمي إلى فن المكرمية
عاد فن المكرمية اليدوي، ليجذب عبر مشغولاته من الحبال، الجيل الجديد من مالكي المنازل. إضافة إلى مدى ابتكار الأعمال اليدوية المنتمية إلى فن المكرمية، يمكن الطلب إلى فنان(ة) تصميم مكرمية طويلة تقوم بدور فاصل ديكور.
النباتات المنزلية
من الجذاب استخدام النباتات المنزلية للفصل بين غرف المنزل، ما يضفي عنصرًا طبيعيًّا ومنعشًا على المساحة المنزلية. في هذا الإطار، تصح الاستعانة بنباتات طولية الأشكال والمزروعة في أوعية مناسبة لطراز الديكور المعتمد.
خزانة على شكل مكعبات مفتوحة
خزانة ذات شكل عبارة عن مكعبات محملة بإكسسوارات جذابة
استخدمي خزانة تتخذ شكل مكعبات مفتوحة، لتحديد أي مساحة مرغوبة في المنزل، من دون فصلها بصورة تامة عن الفراغ المجاور لها، إذ يسمح هذا النوع من الخزائن على الإبقاء على مساحة مفتوحة أعلاه. لإضافة جاذبية إلى الديكور، وزعي في الخزانة إكسسوارات جذابة.
ألواح خشبية
ألواح خشب تفصل بين ركنين منزليين
تصح الاستعانة بمجموعة من الألواح الخشبية، مع طلائها بصورة متناسبة مع العناصر الأخرى في المكان المرغوب، وصفها بصورة تفصل بين الواحدة منها والأخرى مساحة موازية، وتثبيتها.
بعد الاطلاع على مجموعة فواصل ديكور مبتكرة، يعتمد اختيار الفكرة الأنسب بينها على حجم المساحة، ودرجة الخصوصية المطلوبة. في هذا الإطار، فكري إذ كنت ترغبين في مرور الضوء، من خلال الفاصل، أم لا، وإذا كان كتم الصوت مهمًّا، وإذا كنت تريدين عدم إنفاق مال كثير على الفاصل وتثبيته بنفسك...
لمحات عن فواصل ديكور جاهزة ومفصلة لتقسيم المساحات
نظرة إلى غرفة المعيشة من خلال فاصل زخرفي

    الفواصل الزجاج: فواصل الديكور المصنوعة من مادة الزجاج رائجة، وذلك لأنها تضيف الأناقة والحداثة إلى البيئات الداخلية، وتسمح بمرور الضوء الطبيعي، وتضفي شعورًا بالاتساع على المساحات. تتوافر خيارات عدة للزجاج، مثل: الزجاج المقسّى أو الرقائقي. يمكن أن تكون الفواصل الزجاج شفافة أو معتمة أو ذات ملمس وألوان.
    الفواصل الجبسية: الفواصل الجبسية، بدورها، خفيفة، ومُتعدّدة الاستخدامات. يتمتع كل منها بسطح أملس رائع لاستقبال أنواع مختلفة من التشطيبات، مثل: الملمس الزخرفي أو اللوحات أو ورق الحائط. وهي تحظى بشعبية كبيرة، لقدرتها على تقديم حلول مرنة وفعالة.
    الفواصل الخشبية: هي تضيف شعورًا بالدفء والخصوصية، إلى البيئات الداخلية، مع توافر خيارات تشطيب مختلفة لتناسب ذوقك وديكور المساحة المعنية.
    الفواصل المصنوعة من مادة البولي فينيل كلوريد (PVC): هي سهلة التركيب، والصيانة، وقليلة التكلفة، ومقاومة للماء، ومثالية للبيئات التي تتطلب التنظيف المتكرر.
    فواصل لعزل الصوت: هي تُصنع من مواد مثل: الرغوة الصوتية أو الصوف المعدني، ما يساعد في عزل الصوت، إذ تمتصّ الموجات الصوتية، وتُقلّل انتشار الضوضاء من بيئة إلى أخرى.
    الشاشات الجاهزة: تقدم حلًّا مرنًا، فهي سهلة النقل، ومتوافرة بمواد وأنماط مختلفة، ويمكن أن تعمل أيضًا كديكور في المكان.
    الفواصل المعيارية: تُمثّل حلًّا مؤقتًا، فهي قابلة للتفكيك بسهولة، في مكانها، ما يجعلها أيضًا خيارًا مرنًا ومتعدد الاستخدامات. لنفترض أنك ترغبين في إنشاء مكتب منزلي مؤقت في غرفة المعيشة، بمنزلك. هذا النوع من الفواصل المعيارية مثالي لتوفير المزيد من الخصوصية وفصل المساحة من الناحية البصرية، إذ يسمح بإعداد مساحة عمل منفصلة، عند الحاجة، ثم تفكيك الفاصل لاستعادة المساحة المفتوحة. وهذا مفيد في المنزل الصغير.
    الفواصل المصنوعة من المعدن: هي معروفة بمتانتها ومقاومتها العالية، وتشيع إحساسًا معاصرًا ومتطورًا.

قد يهمك أيضــــاً:

مطبوعات الأزهار تزين المنزل وديكوراته في فصل الربيع

أفكار لإحياء اللوحات الفنية القديمة لإضفاء لمسة في ديكور المنزل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فواصل ديكور بين غُرف المنزل المُعاصر مُبتكرة وجذّابة فواصل ديكور بين غُرف المنزل المُعاصر مُبتكرة وجذّابة



رحمة رياض بإطلالة حالمة عقب انضمامها للعبة "PUBG"

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 12:44 2024 السبت ,10 آب / أغسطس

5 عادات يومية تؤدي إلى الوفاة المبكرة
 العرب اليوم - 5 عادات يومية تؤدي إلى الوفاة المبكرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab