طرق جديدة ومتنوعة لتزيين شجرة الكريسماس
آخر تحديث GMT10:18:53
 العرب اليوم -

طرق جديدة ومتنوعة لتزيين شجرة الكريسماس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طرق جديدة ومتنوعة لتزيين شجرة الكريسماس

تزيين شجرة الكريسماس
القاهرة ـ العرب اليوم

هناك العديد من الطرق الرائعة لجعل شجرة الكريسماس الخاصة بك تنبض بالحياة في موسم الأعياد، حيث يمكنك خلق مظهر تحبه عائلتك بأكملها. بدأ من أضواء شجرة كريسماس إلى زينة الكريسماس الحلي المصنوعة محليا والقبعات العالية، يمكن أن تساعد الألوان الحمراء والخضراء بالتأكيد في تمهيد الطريق لاحتفال بهذا العيد، فمع تطبيق الأفكار التي هي غير مكلفة وسهلة وحتى بسيطة لأطفالك للمساعدة في التزيين، فسوف تبدو شجرتك رائعة على حد سواء الحقيقية أو المصطنعة.
تاريخ أصل شجرة الكريسماس

تعتبر شجرة الكريسماس هي واحدة من أهم مظاهر الاحتفال بأعياد الكريسماس، فهي صاحبة الحدث والأهم في هذا العيد، فقبل المسيحية بوقت كبير، كانت هناك المزيد من الأشجار الخضراء التي تبدأ في النضوج في فصل الشتاء، فهناك اعتقاد بأن قديماً بأن الخضرة الكثيرة تطرد الأشياح وتبعد السحر والأرواح الشريرة، وهذا النوع من الاعتقاد ظل لأجيال كثيرة، وهناك الكثير من الدول الأوروبية ظلت على هذا الاعتقاد، فهي يتم وضعها قبل العيد بأيام وحتى عيد الغطاس.

يعتقد الكثير أن أصل شجرة الكريسماس يعود إلى بريطانيا وخصوصاً في العهد الفيكتوري، حيث كانت الملكة فيكتوريا وزوجها الأمير ألبرت من أكثر الشخصيات المحبة لشجرة الكريسماس، ولكن الفكرة بدأت في القرون الوسطى بألمانيا، والتي هي غنية بغابات الصنوبر الخضراء، حيث يعتقد البعض بأن هناك مجموعة من القبائل الوثنية التي تبعد الإله "ثور" إله الغابات والرعد، كانوا يقومون بتزين الأشجار من أجل الاحتفال وتقديم ضحية بشرية.
10 معلومات عن أصل شجرة الكريسماس

    أول ظهور لشجرة الكريسماس في ألمانيا، وانتقل إلى بريطانيا في عهد الملك جورج الثالث، في الوقت الذي ولد فيه الأمير ألبرت زوج الملكة فيكتوريا.
    كان أول ظهور لشجرة الكريسماس في أمريكا على أيدي بعض المستوطنين الألمان في بنسلفانيا عام 1747 باستحياء وليس بالعلن، حيث كانوا الأمريكان يعتبرون هذا التقليد هو نوع من الوثنية وليس له علاقة بالمسيحية.
    أما في عام 1659 صدر قانون يمنع الناس من الاحتفال بهذا الطريقة من خلال تزين شجرة الكريسماس، حيث يعتبر نوع من التدنيس لهذا العيد المقدس لديهم.
    استمر العمل بهذا القانون إلى القرن الـ 19 حيث انتشرت هذه العادة لدى الكثير من المهاجرين الألمان والأيرلنديين الذين كانوا يعتبرون أن شجرة الكريسماس هو أساس الاحتفال بهذا العيد.
    وفي القرن العشرين قام الأمريكان بتزيين شجرة الكريسماس ووضعها في بيتهم للاحتفال بعيد الميلاد.
    أما عن بداية وضع شجرة الميلاد على مائدة طعام بشكا أصغر بدأ هذا التقليد في النرويج حيث بدأ الناس بوضع أحجام صغيرة لشجرة الكريسماس على المادة، بعد أن يحصلوا على الهدايا التي توضع تحت شجرة الكريسماس على الأرض.
    قام الأمريكان بتزيين شجرة الكريسماس بالأنوار والحلى، أما الألمان مازلوا بضعوا أنواع كثيرة من الطعام عليها ومنعا التفاح والجوز والبندق واللوز والفطائر الصغيرة المصنوعة باللوز والسكر.
    هناك أنواع من الشجر يستخدم بمناسبة هذا الاحتفال وأفضلها شجرة التنوب، وذلك بسبب أنها خضراء دائمًا ومليئة بالأوراق حتى فصل الشتاء.
    منذ عام 1947 تهدي النرويج لندن كل عام شجرة كريسماس، وذلك بسبب مساعدتهم أثناء إندلاع الحرب العالمية الثانية ووقوف لندن بجانبهم.

أفكار لتزيين شجرة الكريسماس

يمكن أن تكون زينة شجرة عيد الميلاد حديثة أو كلاسيكية. إذا كنت تفضل الذهاب إلى التقليدية، أضفي منقوشة جميلة من الترتر، تبدو شجرة الكريسماس مذهلة مع كل اللمسات التي تحتوي على اللونين الحمراء والذهبية، وخاصة قرون القرون الذهبية التي تظهر بين الفروع.

إنها شجرة عيد الميلاد الريفية الجميلة، شجرة عيد الميلاد ذات الشريط الأحمر العادي بسيطة ولكنها ريفية مع أضواء ذهبية متلألئة وزخارف بسيطة.

تتمتع شجرة العطلات بمظهر أرض العجائب الشتوية مع كل الزخارف الخشبية وأحرف التحديد، لاحظ أغصان الخضرة المربوطة بالهدايا أيضًا.

تبدو شجرة الكريسماس المذهلة هذه وكأنها مغطاة بالثلج إكليل الفراء هو ما يمنحه هذا المظهر الناعم الثلجي! تكمل الزخارف الفضية الكبيرة والمعدنية الشجرة البيضاء ولمسات البتولا مظهر الغابة الشتوي الودود.يعطي إكليل الفرو الأبيض لشجرة الكريسماس مظهرًا مغطى بالثلج.  لهجات من الذهب تجعل الشجرة تبرز بالضوء.

تقدم المعادن زينة رائعة لشجرة الكريسماس، النحاس يضيء، تبدو الحلي الكروية جميلة جدًا باللونين الأبيض والأخضر. كم هي جميلة تلك البوم الصغيرة المدسوسة بين الزينة، لمسات صغيرة تجعل هذه الشجرة أكثر احتفالية ومتعة.ت

ظهر شجرة عيد الميلاد ذات الطابع النحاسي المعدني أن الألوان المحايدة الداكنة يمكن أن تتألق عند مزجها بخيوط من الشريط الأبيض والزخارف اللامعة.

هناك العديد من الأفكار الرائعة لتزيين أشجار الكريسماس، بما في ذلك إضافة أكواز الصنوبر والفراء والريش. يمكن الحصول على معظم العناصر من متجر الحرف المحلي الخاص بك.

هل تعتقد أن اللون الأسود لا ينتمي إلى زينة شجرة عيد الميلاد، هذا النجم المعدني الكبير الموجود أعلى الشجرة يلفت انتباهك ويجعل اللهجات السوداء الأخرى تنبثق.

لا تفوّتي فرصة رمي وسائد الكريسماس المحببة تحت الشجرة، عادي أبيض وأسود ونجمة سوداء جريئة.

إليك خيار آخر بالأبيض والأسود. كن حديثًا مع الشيكات الكلاسيكية بالأبيض والأسود لتزيين شجرة عيد الميلاد الخاصة بك، والفكرة الجديدة لاستخدام التصوير الفوتوغرافي بالأبيض والأسود كزينة لشجرة عيد الميلاد! إنها شجرة حديثة ومذهلة.

تبدو شجرة عيد الميلاد في مزرعة بسيطة جميلة جدًا بزخارف بيضاء كبيرة الحجم وأقماع الصنوبر والدانتيل والخيش، تضفي الزخارف الضخمة وأقماع الصنوبر المغطاة بالثلوج على شجرة الكريسماس المزخرفة إحساسًا رائعًا للغاية.

شجرة الكريسماس المذهلة هذه مزينة بالذهب في كل مكان، بزخارف خشبية ريفية وأقماع الصنوبر. حوض الغسيل المعدني هو قاعدة ريفية رائعة لشجرة عيد الميلاد الخاصة بك.

أضف إلى الأجواء الريفية مع الأغصان مدسوسة في جميع أنحاء الشجرة.تضفي الأغصان والزخارف الخشبية الريفية الممزوجة بحوض الغسيل المعدني الشجري على هذه الشجرة إحساسًا بمزرعة.

قم بإنشاء شجرة تبدو وكأنها جاءت مباشرة من القطب الشمالي بواسطة سانتا الرجل الكبير بالتأكيد لن يفوت هذه المشارب اللطيفة للحلوى. النجوم واللهجات الحمراء المرحة هي اللمسة المثالية لشجرة عيد الميلاد الاحتفالية. تبدو شجرة القطب الشمالي هذه وكأنها جاءت مباشرة من ورشة سانتا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الأرضيات الخشبية شياكة بدون ملوثات

5 مواد أرضيات مثالية في ديكور المنزل تجمع الحرفية والاستدامة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق جديدة ومتنوعة لتزيين شجرة الكريسماس طرق جديدة ومتنوعة لتزيين شجرة الكريسماس



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:17 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:51 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 06:01 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 22:39 2023 الثلاثاء ,02 أيار / مايو

مبابي يُفاجئ باريس سان جيرمان بخطوة جريئة

GMT 04:33 2023 الثلاثاء ,18 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 18 أبريل / نيسان 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab