نصائح لتوظيف اللون الأحمر في تصميم ديكور المنزل المُعاصر
آخر تحديث GMT03:19:31
 العرب اليوم -

نصائح لتوظيف اللون الأحمر في تصميم ديكور المنزل المُعاصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نصائح لتوظيف اللون الأحمر في تصميم ديكور المنزل المُعاصر

ديكور داخلي
القاهرة - العرب اليوم

يتصدّر اللون الأحمر اتجاهات موضة  الأزياء، والديكور، في العام المقبل (2025)؛ هذا اللون "الكثيف"، والنشط، يتطلّب دراية في توظيفه، فالنسب المفرطة من اللون الأحمر غير مقبولة على الإطلاق. من المعلوم أن الأحمر، لون غني يشيع الطاقة في المساحات التي يحل فيها؛ تتصل باللون المذكور، صفات الطموح، والعمل، وقوّة الإرادة، لذلك يُعدّ الأحمر خيارًا رائعًا في إطار تصميم المكتب المنزلي، وغرفة المعيشة، وغرفة الطعام، فهو يُحفز أصحاب المنزل وضيوفهم على المحادثة، كما يعطي انطباعًا أوّليًا قويًّا، في صفوف الضيوف.

وصحيح أن بعض ملّاك المنازل يتحفظون على توظيف اللون الأحمر في الديكور، ولو أن اللون الناري المذكور يمكن أن يخلق مساحة ناعمة وجذابة للغاية عند حسن استخدامه. لذلك، اطلعي على نصائح الديكور الآتية، لترتقي بمساحات منزلك الداخلية، إلى المستوى التالي، باستخدام اللون الأحمر، القوي، والجريء.

ومن البديهي الإشارة إلى أن توظيف الأحمر في الديكور الداخلي، يتطلّب التفكير في مخطط التصميم العامّ، وربط الأشياء بالألوان، بصورة يكمّل فيها الأحمر كل العناصر الأخرى في المساحة، ولا يبرز بصورة فاقعة. في هذا الإطار، قد يحلّ اللون الأحمر الأساسي في غرفة نوم الطفل، فيما الأحمر الغامق قد يصبغ أحد جدران قاعة الأكل أو الممرّ. كما يوفر الأحمر القرمزي الذي يتميّز بلمسة من اللون البرتقالي مدمجة به، الدفء، ويناسب غرفة المعيشة الشتوية حيث المدفأة.

ويتوقف حُسن اختيار درجة الأحمر لمساحاتك الداخلية على الأجواء المرغوب بها. مثلًا: في غرفة المعيشة، المستخدمة للاسترخاء بعد عناء يوم طويل منقض في العمل، لمشاهدة التلفزيون، ينبغي اختيار درجة هادئة من اللون. لأسلوب الحياة البطيء، البني المحمر ملائم، فهو يُحيل إلى الطبيعة.
إضافة إلى الأسطح الصلبة، مثل: الخشب أو الجدران، تُستخدم قطع الأثاث الحمر، خصوصًا تلك "المميزة" أو الموظفة في غرفة المعيشة للدلالة على استثائية تصاميمها. وبالتالي، هي لا تتطابق مع العناصر الأخرى في الغرفة.

ويشتهر اللون الأحمر بنقله للعديد من الأحاسيس؛ فهو نابض بالحياة، وكلاسيكي، وعميق، ومهيمن، ورومانسي... ومع هذه القوة، يتطلّب الأمر الكثير من المسؤولية لاستخدامه، إذ لمجرد استخدام الأحمر من خلال قطعة أثاث، يكفي لإضفاء لمسة من الإثارة، وتغيير مزاجك على الفور. في هذا الإطار، يفيد الاطلاع على الآتي.

ويتضمّن الديكور الداخلي المودرن، عناصر ذات ألوان محايدة، مع لمسات جريئة، بالأحمر. في هذا الإطار، يمكن استخدام أي ظل من الأحمر. 

ويقوم الديكور الانتقالي على ألوان محايدة، ما يفسح المجال للتلوين من خلال الأحمر عن طريق الإكسسوارات.

اللون الأحمر الريفي أكثر طباشيرية ونعومة، في إطار طراز الديكور الريفي؛ فكّري، مثلًا، بالأحمر القرمزي أو أي درجة من الأحمر ضاربة إلى الوردي أو الأرجواني.

-    استخدمي الأحمر، لونًا لـطلاء الجدران، وذلك لجعل الغرف المنزلية، لا سيما منطقة المعيشة أو قاعة الأكل، تبدو أكثر حميمية، أو استخدمي الطلاء الأحمر على جدار واحد فقط.
-    امزجي الأحمر بألوان أخرى عائدة لعناصر الغرفة، مثل:  دمج الأحمر بألوان الخشب، وذلك لإدفاء الفراغ، أو دمج الأحمر بالرمادي الناعم، مع لمسات من اللون الأرجواني، ما يجعل الغرفة تشعر بالدفء، والأنوثة، والنعومة.
-    في العموم، قد يمتصّ اللون الأحمر الغامق الضوء، بينما يسمح اللون الأحمر الأكثر سطوعًا للضوء بالارتداد عن الجدران. لذلك، سيشعرك الأحمر، مع لمسة من اللون البني أو الأرجواني بالدفء أكثر، مُقارنة باللون الأحمر النقي، مع لمحات من الوردي. ستجعلك الألوان الحمر ذات الصبغة البرتقالية تشعرين بالنشاط، بينما يمكن أن تجعل الظلال الحمر الأرجوانية المساحة تبدو أكثر حميمية وهدوء.
-    المطبخ، هو قلب المنزل، ولا يمكن استبعاد الأحمر عنه، كلون جريء. في هذا الإطار، يحلّ اللون الأحمر الزاهي أو التوتي العميق على خزائن المطبخ الخشب، ما سيشجع سكان المنزل على الاستمتاع بوجباتهم أكثر. تجدر الإشارة إلى أن العلامات التجارية الرئيسة للأجهزة المنزلية تدمج الأحمر بمنتجاتها، من آلات تحضير القهوة، والثلاجات، وأواني المطبخ...
-    يتمتع اللون الأحمر بطاقة كبيرة؛ لذلك قد يحل اللون الأحمر الناري في غرفة الطعام، من خلال السجاد، مثلًا. فلمسة من اللون الأحمر، أكانت صغيرة، مثل: مزهرية حمراء أو ضخمة على شكل سجادة أو جدار مطلي بالكامل،  يمكن أن تناسب أي أسلوب تصميمي.

هناك ألوان عدة تنسجم مع الأحمر، بحسب الدرجة المُختارة منه. مثلًا: يحلو الأحمر الأساسي مع الأصفر أو الأبيض أو البرتقالي الضارب إلى البني أو الأخضر أو الأزرق أو الأسود. كما يجذب أحمر الطماطم، بدوره، عندما يقترن بالأزرق السماوي أو أخضر النعناع أو الألوان الترابية أو الأبيض الكريمي أو الرمادي. أمّا الأحمر الكرزي يتناسب مع الأزرق اللازوردي أو الرمادي أو البرتقالي الفاتح أو ذلك الرملي أو الأصفر الباهت أو البيج وأحمر التوت مع الأبيض والأسود.
في العموم، مهما كانت درجة الأحمر، هو لافت في حضور الأسود أو الأزرق البحري أو ظلال الأزرق المختلفة أو الرمادي أو الأبيض أو الكريمي أو الوردي أو ألوان المعادن، كما التشطيبات الخشبية.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

النباتات المنزليه الملونة لإضافه لمسه جمالية في الديكور

إستخدام اللون الفيروزي في ديكور المنزل المودرن

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لتوظيف اللون الأحمر في تصميم ديكور المنزل المُعاصر نصائح لتوظيف اللون الأحمر في تصميم ديكور المنزل المُعاصر



نجوى كرم تخطف الأنظار بإطلالة راقية والشعر الأشقر

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 00:44 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

أجمل موديلات فساتين الزفاف المنفوشة لموسّم ربيع 2024
 العرب اليوم - أجمل موديلات فساتين الزفاف المنفوشة لموسّم ربيع 2024

GMT 00:15 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

مناظر خلابة ورحلة استثنائية في جزر فينيسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab