ترامب يتهّم سياسات بايدن بإنها جعلت من الولايات المتحدة أمة فاشلة
آخر تحديث GMT00:14:24
 العرب اليوم -

ترامب يتهّم سياسات بايدن بإنها جعلت من الولايات المتحدة أمة فاشلة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ترامب يتهّم سياسات بايدن بإنها جعلت من الولايات المتحدة أمة فاشلة

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب
واشنطن - العرب اليوم

وصف المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، اليوم الخميس، الأمة الأمريكية بـ"الفاشلة" وقال ترامب في مؤتمر صحفي: "نحن أمة فاشلة بسبب سياسات (الرئيس جو) بايدن على مدى السنوات الماضية" محملاً منافسته المرشحة الديمقراطية "كاميلا هاريس بـ"المسؤولة عن التضخم في البلاد".

وأضاف: "الطبقة المتوسطة تدفع ثمن سياسات بايدن وهاريس، والأخيرة سيئة بشكل لا يصدق مع بعض حلفائنا العظماء وأنتم تعلمون من أقصد" واتهم ترامب "اليسار المتطرف الممثل بهاريس، بأنه "يريد السيطرة على كل شيء في الولايات المتحدة، وسياسات بايدن وهاريس جعلت من الولايات المتحدة دولة فاشلة" على حد وصفه.

وأشار إلى أن "هاريس أعطت فرص عمل لثلاثة ملايين مهاجر غير شرعي" لافتا إلى أن "35 ألف عامل أمريكي فقدوا وظائفهم الشهر الماضي بسبب سياسات هاريس وبايدن"، مضيفا أن: "هاريس منحت تصاريح عمل وأرقام ضمان اجتماعي لأكثر من 3 ملايين مهاجر غير شرعي لسرقة الوظائف من الأمريكيين".

وحذر ترامب من أن "بعض المراقبين يعتقدون أن أسواق المال ستنهار في حال عدم فوزي في الانتخابات" متهماً "هاريس دمرت كاليفورنيا عندما كانت مدعية عامة" على حد تعبيره وتابع: "الملايين من الناس في الولايات المتحدة يعانون من الفقر".

ولفت إلى أنه في حال فازت هاريس بالرئاسة فالانهيار الاقتصادي آت، وأن سياساتها جعلت اقتصاد أميركا يشبه الدول الشيوعية. وقال إن هاريس تمثل اليسار المتطرف الذي سيطر على البلاد.

وذكر ترامب بأنه ترك اقتصادا قويا من دون تضخم، إلا أن إدارة بايدن سرقت الوظائف من الأميركيين ومنحتها لمهاجرين غير شرعيين، وتركت الحروب تندلع في الشرق الأوسط وأوكرانيا.

كما أشار إلى أن ما فعله الحزب الديمقراطي ضد بايدن كان انقلابا مخزيا، على حد وصفه.

في موازاة ذلك أعلنت حملة هاريس الخميس أنها ستجري مناظرتين تلفزيونيتين مع ترامب، بينما سيتواجه المرشحان لمنصب نائب الرئيس مرة واحدة، في مسعى من الحملة لوضع حد للتجاذبات القائمة حول هذه القضية.

وكان المرشحان قد اتفقا على إجراء مناظرة واحدة في 10 أيلول/سبتمبر وأخرى بين نائبيهما على بطاقة الترشح في الأول من تشرين الأول/أكتوبر، لكن حملة ترامب كانت تدفع لإجراء مناظرتين أخريين في أيلول/سبتمبر ومواجهة إضافية بين نائبي الرئيس.

ونشرت شبكة "سي بي اس" الأربعاء على منصة التواصل الاجتماعي اكس أنها عرضت أربع مناظرات محتملة لمنصب نائب الرئيس في أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر على والز، حاكم ولاية مينيسوتا، وفانس، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية أوهايو.

وقبل المرشحان موعد الأول من تشرين الأول/أكتوبر الذي يأتي بعد بدء التصويت المبكر في عدة ولايات، لكن فانس اقترح إجراء مناظرة قبل ذلك في 18 أيلول/سبتمبر عرضت شبكة "سي ان ان" استضافتها.

وقال لشبكة "فوكس نيوز" في وقت سابق إنه لن يجري "واحدة من هذه المناظرات الزائفة (...) التي لا جمهور فعليا لها" وستستضيف شبكة "آيه بي سي نيوز" مناظرة هاريس وترامب في 10 أيلول/سبتمبر بعد أن كان الرئيس السابق قد رفضها بحجة أنه في نزاع قانوني مع مديريها التنفيذيين.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

بايدن وهاريس يعلنان عن خفض "تاريخي" لأسعار بعض الأدوية الأميركي

ترامب يدعو نتنياهو لقبول صفقة المحتجزين قبل مفاوضات الدوحة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يتهّم سياسات بايدن بإنها جعلت من الولايات المتحدة أمة فاشلة ترامب يتهّم سياسات بايدن بإنها جعلت من الولايات المتحدة أمة فاشلة



إليسا تخطف الأنظار بفستان أسود قصير في السويد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:35 2024 الخميس ,15 آب / أغسطس

رانيا يوسف تدخل عالم الغناء بكليب «ليك»
 العرب اليوم - رانيا يوسف تدخل عالم الغناء بكليب «ليك»

GMT 09:32 2024 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

العودة الجامحة لـ«داعش»

GMT 15:36 2024 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

هجوم سيبراني يستهدف البنك المركزي الإيراني

GMT 18:40 2024 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

إصابة الفنانة جميلة عزيز بمرض السرطان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab