خالد بن أحمد ينفي الاعتداء على سيادة وحدود وشعب قطر
آخر تحديث GMT23:20:56
 العرب اليوم -
إسرائيل تقتل ناشطا بدائرة المشتريات التابعة لحماس مقتل جنديين إسرائيليين خلال معركة جنوبي قطاع غزة تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني مسؤول إيراني للتلفزيون الرسمي يُعلن أنه تم الاتصال بأحد ركاب طائرة الرئيس وأحد أفراد الطاقم الرئاسة الإيرانية تقول أن هناك آمال جديدة بإمكانية نجاة رئيسي واثنان من ركاب الطائرة يتواصلون مع الأجهزة الأمنية
أخر الأخبار

رأى أن السياسات القطرية تشكل خطرًا على مجلس التعاون

خالد بن أحمد ينفي الاعتداء على سيادة وحدود وشعب قطر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خالد بن أحمد ينفي الاعتداء على سيادة وحدود وشعب قطر

خالد بن أحمد
المنامة ـ خالد الشاهين

 أكد وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد، الأحد، أن الإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر تجاه قطر تهدف إلى حماية الدول الأربع، قائلا: "لن نتعدى على سيادة وحدود وشعب قطر".   واعتبر وزير خارجية البحرين أن "تدخل مسألة الحج في الخلاف مع قطر هي خطوة كبيرة وخطيرة من جهة السلطات القطرية"، مؤكدا أن الحج مسؤولية كبرى تولتها المملكة العربية السعودية بكل أمانة"، وفقا لما نقلته وزارة الخارجية البحرينية عن مقابلة للشيخ خالد بن أحمد مع قناة "العربية".

ودعا الشيخ خالد بن أحمد قطر إلى أن "تتجاوب مع إخوانها وأشقائها". وقال: "كان عليها من اليوم الأول أن تتوجه للرياض وتبدأ مسألة إحقاق الحق وعودة الأمور لنصابها". وأضاف: "نحن نقول للدوحة عليك تعهدات تم التوقيع عليها في الرياض 2013 و2014، نريد فقط الالتزام والعودة إلى هذه الاتفاقات بكل الضمانات". وتابع بالقول: "لسنا ضد مسألة مبدأ الحوار بل جاهزون إن فهمنا من قطر أنها ستنفذ المطالب العادلة المبنية على المبادئ الستة لاجتماع القاهرة"، مؤكدا أن "محاولة الهروب من اتفاقات تم التوقيع عليها ما بين القادة بدون شك ستكون فاشلة ولن تؤدي لأي شيء".

وعن وصف قطر للمقاطعة بـ"الحصار"، قال وزير خارجية البحرين: "منذ بداية الأزمة، ونحن نقول لقطر وللعالم كله إنه ليس هناك حصار، هناك إغلاق للحدود وإغلاق للأجواء وليست بدائرة كاملة حول قطر". وأضاف: "نحن اتخذنا إجراءات لحماية أنفسنا ولن نتعدى على سيادة قطر ولن نتعدى على حدود قطر ولا على شعب قطر".

وشدد وزير الداخلية البحريني في حديث أجراه مع صحيفة "الشرق الأوسط" على أن السياسات القطرية تشكل خطرا على أمن دول مجلس التعاون. وأكد آل خليفة أن تلك التهديدات تتم عبر إيواء الدوحة عناصر متطرفة وإرهابية. وأشار وزير الداخلية البحريني إلى أن قطر مستمرة بالتدخل في الشأن الداخلي لبلاده، وقال إن أهم أشكال التدخل هو تصدير الفكر المتطرف. واتهم الدوحة بمحاولة التجسس على الأجهزة الأمنية والعسكرية في البحرين.

وحول دور إيران، أوضح وزير الداخلية البحريني أن طهران تركز حالياً على نقل تكنولوجيا صناعة المتفجرات لدعم الإرهاب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خالد بن أحمد ينفي الاعتداء على سيادة وحدود وشعب قطر خالد بن أحمد ينفي الاعتداء على سيادة وحدود وشعب قطر



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:01 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

هل نفد الصبر المصرى من إسرائيل؟

GMT 22:12 2024 السبت ,18 أيار / مايو

مقتل شخص وإصابة 6 في اشتباكات في غرب ليبيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab