زيلينسكي يُؤكد أن التوغل العسكري في كورسك الروسية يهدف إلى إنشاء منطقة عازلة
آخر تحديث GMT06:21:48
 العرب اليوم -

زيلينسكي يُؤكد أن التوغل العسكري في كورسك الروسية يهدف إلى إنشاء منطقة عازلة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - زيلينسكي يُؤكد أن التوغل العسكري في كورسك الروسية يهدف إلى إنشاء منطقة عازلة

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
كييف ـ العرب اليوم

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأحد، إن التوغل العسكري الجريء في مقاطعة كورسك الروسية يهدف إلى إنشاء منطقة عازلة لمنع موسكو من شن مزيد من الهجمات عبر الحدود.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها زيلينسكي بوضوح هدف العملية التي انطلقت في 6 أغسطس. في السابق، قال إن العملية تهدف إلى حماية المجتمعات في منطقة سومي الحدودية من القصف المستمر.

وقال زيلينسكي: "إن مهمتنا الأساسية الآن في العمليات الدفاعية بشكل عام: تدمير أكبر قدر ممكن من إمكانات الحرب الروسية والقيام بأقصى قدر من الإجراءات الهجومية المضادة. وهذا يشمل إنشاء منطقة عازلة على أراضي المعتدي – عمليتنا في منطقة كورسك".

في نهاية هذا الأسبوع، قال مسؤولون إن أوكرانيا دمرت جسرا رئيسيا في المنطقة وضربت جسرا ثانيا قريبا، مما أدى إلى تعطيل خطوط الإمداد بينما واصلت توغلها عبر الحدود.

وأقر مدونون عسكريون مؤيدون للكرملين في روسيا بأن تدمير الجسر الأول، الذي يمتد فوق نهر سيم بالقرب من بلدة غلوشكوفو، من شأنه أن يعطل تسليم الإمدادات للقوات الروسية التي تصد توغل أوكرانيا، على الرغم من أن موسكو لا تزال قادرة على استخدام الجسور العائمة والجسور الأصغر في المنطقة.

وأصدر قائد القوات الجوية الأوكرانية، ميكولا أوليششوك، الجمعة، مقطعا مصورا لغارة جوية أوكرانية قسمت الجسر إلى نصفين.

وبعد أقل من يومين، ضربت القوات الأوكرانية جسرا ثانيا في روسيا، وفقا لأوليششوك والحاكم الإقليمي الروسي أليكسي سميرنوف.

ولم تتمكن الأسوشيتدبرس من التحقق من هذه الادعاءات على الفور، ولكن إذا تم تأكيدها، فإن الضربات الأوكرانية من شأنها أن تزيد من تعقيد محاولات موسكو لتجديد قواتها في كورسك وإجلاء المدنيين.

لم تكشف كييف في السابق الكثير عن نطاق وأهداف توغلها في روسيا بالدبابات والمركبات المدرعة الأخرى، وهو أكبر هجوم على البلاد منذ الحرب العالمية الثانية، والذي فاجأ الكرملين وشهد سقوط عشرات القرى ومئات السجناء في أيدي الأوكرانيين.

وتوغل الأوكرانيون في عمق منطقة كورسك في عدة اتجاهات، ولم يواجهوا مقاومة تذكر وأثاروا الفوضى والذعر مع فرار عشرات الآلاف من المدنيين من المنطقة. وزعم القائد الأعلى للجيش الأوكراني الجنرال أولكسندر سيرسكي، الأسبوع الماضي، أن قواته تقدمت عبر مساحة 1000 كيلومتر مربع (390 ميلا مربعا) من المنطقة، على الرغم من أنه لم يكن من الممكن التحقق بشكل مستقل مما تسيطر عليه القوات الأوكرانية فعلياً.

وقال الرئيس زيلينسكي إن القوات الأوكرانية "حققت نتائج جيدة وكانت في أمس الحاجة إليها".

ويقول المحللون إنه على الرغم من أن أوكرانيا قد تحاول تعزيز مكاسبها داخل روسيا، إلا أن ذلك سيكون محفوفا بالمخاطر، نظرا لموارد كييف المحدودة، لأن خطوط الإمداد الخاصة بها الممتدة في عمق كورسك ستكون معرضة للخطر.

وأثبت التوغل قدرة أوكرانيا على اغتنام زمام المبادرة ورفع معنوياتها التي أنهكها هجوم مضاد فاشل الصيف الماضي وأشهر من المكاسب الروسية في منطقة دونباس الشرقية.

وقد يهمك أيضًا :

زيلينسكي يعلن نفاد مخزون أوكرانيا من صواريخ الدفاع الجوي

زيلينسكي يزور مناطق خط المواجهة في شرق أوكرانيا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيلينسكي يُؤكد أن التوغل العسكري في كورسك الروسية يهدف إلى إنشاء منطقة عازلة زيلينسكي يُؤكد أن التوغل العسكري في كورسك الروسية يهدف إلى إنشاء منطقة عازلة



هيفاء وهبي بقطع أزياء جلدية أنيقة تناسب أجواء الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:08 2024 الأحد ,18 آب / أغسطس

السودان يعلن رسميا تفشي وباء الكوليرا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab