بوتين يشيد بترامب ويؤكد أنه شخص جدي وصريح
آخر تحديث GMT06:24:06
 العرب اليوم -

أكد رغبته بإقامة حوار بناء بينهما حول المصالح الوطنية

بوتين يشيد بترامب ويؤكد أنه شخص جدي وصريح

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بوتين يشيد بترامب ويؤكد أنه شخص جدي وصريح

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو ـ ريتا مهنا

أثنى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الرئيس الاميركي دونالد ترامب، لكنه حذر من موجة جديدة من الخوف تجاه السياسة الروسية التي تحول دون إقامة علاقات طيبة بين البلدين. وحسب ما ذكر موقع الـ"ديلي ميل" البريطاني فإن الرئيس الروسي وصف نظيره الأميركي بأنه "شخص جدي وصريح"، وقال إنه مأخوذ ببعض تصريحاته.

ويذكر ان العلاقات بين ادارة ترامب والكرملين تخضع حاليًا لتحقيقات مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي "أف بي آي". وقد حذر بوتين من ان هذا الأمر يجعل التعاون في قضايا من بينها الارهاب أمر مستحيلا. وقال بوتين ان التوترات الحالية جعلت الحوار بين الزعيمين غير ملائم ، بيد انه قال ان مثل هذه التوترات ستتتوقف يومًا ما. وجاء كلام بوتين الخميس خلال لقاء مع كبار محرري وكالات الانباء الرائدة في العالم ، وقال: "ان روسيا تشجعها تصريحات ترامب".

وخلال سباقه نحو الوصول إلى البيت الأبيض العام الماضي، اعرب ترامب عن اسفه لتردي العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة  ووعد بتحسينها. وعلى الرغم من تحقيق مكتب التحقيقات الفدرالي، قال الزعيم الروسي ان "موسكو مازالت تأمل في اقامة حوار بناء مع ادارة ترامب. وقال إنه "شخص مباشر، شخص صريح". وأضاف بوتين أنه في حين يرى البعض أن ترامب يفتقر إلى الخبرة السياسية باعتباره عيبا، فإنه يرى أنه مفيد طالما أنه لديه مجموعة جديدة من الرؤى.

وقال بوتين "هناك بعض الأبعاد التي يمكن أن نتبعها بشكل أكثر نشاطا في مكافحة الإرهاب"، ولكن  حالة الهستريا تجاه روسيا في الولايات المتحدة جعلت هذا التعاون مستحيلا". وردا على سؤال حول ما اذا كان بامكانه تقديم اي نصيحة الى ترامب قال بوتين انه سيكون من "المفيد" تقديم المشورة لنظير سياسي. وأضاف أن "شخص مثل الرئيس ترامب لا يحتاج إلى أي مشورة خاصة إذا كان الأمر يتعلق بالقضايا السياسية". وختم بالقول "رغبتي هي إقامة حوار بناء مدعوم بالمصالح الوطنية" و "أعتقد أنه من الممكن ذلك مع الرئيس الأميركي الحالي". وقال الرئيس الروسي ان المناخ الحالي "يجعل من غير الملائم الى حد ما العمل مع بعضنا البعض او حتى التحدث ولكن في يوم ما سيتعين وقف هذا الامر".

وقد تلاشت تطلعات الكرملين لإقامة علاقات أفضل مع واشنطن وسط التحقيقات التي أجراها الكونغرس ومكتب التحقيقات الاتحادي في علاقات حملة ترامب مع روسيا. وقال بوتين ان "الرهاب ضد روسيا فى الولايات المتحدة تستهدف الرئيس الحالي للولايات المتحدة لمنعه من العمل بشكل طبيعي"، بيد انه توقع "ان ينتهي ذلك عاجلا او آجلا". وأضاف: "نحن صبورون، ونحن نعلم كيف ننتظر وسوف ننتظر".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوتين يشيد بترامب ويؤكد أنه شخص جدي وصريح بوتين يشيد بترامب ويؤكد أنه شخص جدي وصريح



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab