جماعة الإخوان تُطلق فضائية ثانية عقب 24 ساعة فقط من إطلاق الأولى
آخر تحديث GMT05:33:07
 العرب اليوم -

جماعة الإخوان تُطلق فضائية ثانية عقب 24 ساعة فقط من إطلاق الأولى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جماعة الإخوان تُطلق فضائية ثانية عقب 24 ساعة فقط من إطلاق الأولى

جماعة الإخوان
لندن - العرب اليوم

بعد 24 ساعة على إطلاقها فضائية جديدة تبث من العاصمة البريطانية لندن عقب إغلاق قنواتها الإعلامية في تركيا، أطلقت جماعة الإخوان فضائية ثانية موجهة ضد مصر، وخصصتها لدعوات للتظاهرات ضد الحكومة المصرية يوم الجمعة 11 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. وأطلقت الجماعة فضائية تسمى "حراك 11-11"، وأعلنت أنها ستخصص لبث ونقل التظاهرات التي تدعو لها منصاتها ولجانها في مصر للتظاهر وتغيير النظام، بحسب زعمها.

وبحسب المعلومات، فإن هذه الفضائية يقف وراءها الجبهة الثالثة في جماعة الإخوان والتي أطلقت على نفسها لقب "تيار التغيير"، ويقودها قيادات "حركة حسم" والخلايا المسلحة التابعة للقيادي السابق محمد كمال الذي قتل في مواجهة مع قوات الأمن في العام 2016.

أتت هذه التطورات بعد 24 ساعة من إعلان جبهة إسطنبول بقيادة محمود حسين إطلاق فضائية جديدة تبث من العاصمة البريطانية لندن لمهاجمة مصر والدعوة لإسقاط الدولة والحشد للتظاهرات ضد النظام. كما أطلقت الجماعة على الفضائية اسم "الشعوب"، ويديرها بشكل أساسي الإعلامي الهارب معتز مطر الذي سبق أن رحل من تركيا بعد أن أجبرته السلطات التركية على مغادرة البلاد، وأوقفت برنامجه على فضائية "الشرق".

في حين يقوم بتمويل الفضائية رجل الأعمال الإخواني مدحت الحداد المقيم في تركيا، والذي يعتبر أحد أبرز قيادات الجماعة والذراع المالية للتنظيم، وتحديدا جبهة محمود حسين في إسطنبول. كذلك يعرف حداد بأنه يدير عدة محافظ مالية وشركات استثمارية كبيرة لها، فضلا عن أنه شقيق عصام الحداد مستشار الرئيس الأسبق محمد مرسي، وعم جهاد الحداد مستشار السياسة الخارجية لمرسي أيضا.

يشار إلى أن الجماعة كانت قررت تعيين الإعلامي الهارب معتز مطر مسؤولا عن القناة على أن يستقطب باقي المذيعين والإعلاميين الذين سيرحلون من إسطنبول بعد أن توقفت برامجهم وأنشطتهم الإعلامية، وفقا لقرار السلطات التركية. كما سيتم الاستعانة بعدد كبير من المعدين والمراسلين والفنيين التابعين للجماعة في المقر الرئيسي للفضائية في لندن والمكاتب المقرر افتتاحها في عدد من الدول.

يذكر أن الجماعة كانت أعلنت لأول مرة قبل أيام عن "جبهة ثالثة" في جماعة الإخوان، بعد جبهتي إسطنبول بقيادة محمود حسين، ولندن بقيادة إبراهيم منير، تحت اسم "تيار التغيير". كما عقدت الجبهة الثالثة اجتماعها في أحد فنادق تركيا تحت شعار "على عهد الشهيد"، السبت قبل أسبوعين، وأصدرت ما يعرف بـ"الوثيقة السياسية"، وفيها تبنت العنف والثورة ضد النظام في مصر. ويقود الجبهة كل من محمد منتصر المتحدث الأسبق للجماعة، ورضا فهمي المتحدث السابق، وعمرو دراج وحمزة زوبع وجمال عبد الستار وعمرو حامد.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تركيا تطلب من "الإخوان" إيقاف أنشطتهم الإعلامية نهائياً من أراضيها

المذيع معتز مطر يعلن وقف بث برنامجه على مواقع التواصل بطلب من تركيا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جماعة الإخوان تُطلق فضائية ثانية عقب 24 ساعة فقط من إطلاق الأولى جماعة الإخوان تُطلق فضائية ثانية عقب 24 ساعة فقط من إطلاق الأولى



إطلالات مريحة للأميرة رجوة تناسب مراحل الحمل

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab