بريطانية تروى تفاصيل معاناتها مع كورونا وتوجه رسالة مؤثرة
آخر تحديث GMT07:06:22
 العرب اليوم -
قصف جوي للجيش الوطني الليبي على مواقع للميليشيات في مديرية أمن غريان مصادر ليبية تؤكد أن الجيش الوطني ينفذ سلسلة ضربات جوية على مواقع للميليشيات في قاعدة معيتيقة مصر تسجل 752 إصابة جديدة بكورونا و29 حالة وفاة رحيل مصارعة يابانية بشكل مفاجئ عن عمر يناهز 22 عاما الأمين العام للجامعة العربية يطالب الأطراف الليبية بالتخلي عن الخيار العسكري والالتزام بوقف لإطلاق النار الأمين العام للجامعة العربية يعبر عن الانزعاج إزاء تزايد التدخلات العسكرية الأجنبية في الشأن الليبي المرصد السوري يعلن عن دفعة جديدة تضم 500 من المرتزقة السوريين تصل إلى ليبيا للقتال إلى جانب ميليشيات طرابلس الحكومة الفلسطينية تعلن تسجيل 9 حالات تعافٍ ولا إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 475 الحكومة الفلسطينية تعلن تسجيل 9 حالات تعافٍ ولا إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 475 رئيس الوزراء الإسرائيلي نتانياهو يمثل للمحاكمة في تهم فساد
أخر الأخبار

بعد تعافيها وعودتها إلى أسرتها

بريطانية تروى تفاصيل معاناتها مع "كورونا" وتوجه رسالة مؤثرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بريطانية تروى تفاصيل معاناتها مع "كورونا" وتوجه رسالة مؤثرة

بريطانية تروى تفاصيل معاناتها مع "كورونا
لندن - العرب اليوم

فاجأ فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" العديد من الأشخاص على مستوى العالم ، وكانت السيدة البريطانية جيس ماركبانك، من سكان ديفون الشمالية، فى المملكة المتحدة واحدة من المصابين ، والتى شفيت للتو من آثار فيروس كورونا المستجد وجاءت نتيجة فحوصاتها النهائية سلبية لتتمكن من العودة إلى زوجها وابنتها بعد قضاء 3 أيام فى الحجر الصحى بالمستشفى، وقد روت جيس معاناتهم مع المرض، بداية من اعتقادها بأنها فى مأمن من الإصابة به مرورًا بآلام المرض وصولًا للعودة إلى المنزل مرة أخرى.وتقول جيس ماركبانك، فى تدوينه عبر حسابها على "فيس بوك"، "هذا أنا أعود إلى باب منزلى بعد إقامة لمدة 3 أيام فى مستشفى بارنستابل، مع فيروس كورونا المؤكد.. أشعر بالعاطفة، والشكر، والذهول، والإرهاق الشديد لأنى قادرة على مغادرة المستشفى على قيد الحياة وليس فى صندوق".

وأضافت "أبلغ من العمر 32 عامًا، وأنا بصحة جيدة، ولا أعانى من حالات طبية كامنة.. كان إشباع الأكسجين الخاص بى يقل ليصبح 80%.. وكان كورونا يدمرنى تمامًا.. ثم صلى العالم.. وأنا هنا الآن محطمة تمامًا كوفيد 19 مباشرة إلى الجحيم".وحذرت السيدة البريطانية، فى رسالتها التوعوية، "إذا كنت تعتقد أن هذا "الإغلاق" العزل المنزلى سيئ.. وأنت تتجاهل الإرشادات لأنهم "أغبياء".. دعنى أخبرك بذلك، إن العزلة الكاملة عن الأشخاص الذين تحبهم ليس أسوأ بكثير عن عدم معرفة متى (أو إذا) ستعانقهم مرة أخرى.. ارتدِ ذلك مع الصداع المزمن، والشعور بما يشبه النار فى الأطراف، والصدر المؤلم، وضيق فى رئتيك.. الآن هذا أمر سيئ.. كان أسوأ من السيئ".

وتابعت "توقف عن العبث.. ابدأ فى أخذ هذا على محمل الجد.. إذا كنت لا تستطيع أن تفعل ذلك بنفسك، فافعل ذلك من أجل جدتك وجدك، وصديقك الذى يعانى من نقص المناعة، وهذا الطفل الصغير المصاب بالتليف الكيسى، وأمك التى تعانى ارتفاع ضغط الدم، ووالدك الذى يعانى مرض السكرى.. افعل ذلك من أجل مقدمى الرعاية البية NHS، أوقف الانتشار".واختتمت رسالتها "الآن أحتاج إلى التحسن حتى أتمكن من العودة إلى العمل ومساعدة مقدمى الرعاية الطبية nhs فى طرد هذا الوحش"، وفيما بعد سجلت مقطع فيديو لتقديم رسالة توعية أخرى طالبت فيها الناس بالبقاء فى المنزل لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، وللمساعدة فى الحد من انتشاره بشكل أكبر بين الناس.

ويشار إلى أنه فى الساعة الثامنة مساء يوم الخميس، ومع حلول الظلام فى جميع أنحاء المملكة المتحدة، كان قد وقف الملايين من الناس على الأبواب الأمامية لمنازلهم ونوافذهم المفتوحة، وفى الحدائق وعلى الشرفات، للتصفيق تعبيرًا عن امتنأنهم لأولئك الذين يعملون على خط المواجهة لمكافحة ألفيروس التاجى كورونا المستجد "كوفيد 19".ومن خلال هاشتاغ "clapforourcarers وthankyouNHS"، تجمع ملايين البريطانيين على وسائل التواصل الاجتماعى لتبنى فكرة التجمع والمشاركة فى حالة الصخب هذه لتوجيه الشكر للفرق الطبية فى بريطانيا على جهودهم لمواجهة الفيروس القاتل، وقد امتلأت سماء بريطانيا، بضجة صاخبة من التصفيق الحار، والهتاف، والأصوات المتعالية، والصفير، على طول الشوارع، كما طرق الأطفال على الأوانى، ونبحت الكلاب، ودقت الأجراس، 

كذلك أطلقت القوارب أبواقها عبر ميناء بريستول، بينما فى Oban أضافت فرقة الأنابيب بالمدرسة الثانوية دورتها إلى تصويت الشكر، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية.ويقول تقرير الصحيفة البريطانية إنه "من مراكز المدن إلى الضواحى اللطيفة والشوارع المرتفعة فى القرى، كان انفجار الامتنان لموظفى NHS وعمال الرعاية والصيادلة وطاقم السوبر ماركت.. قلبية ومثقلة بالعاطفة، حيث تكافح البلاد من أجل استيعاب التغيرات الهائلة غير المسبوقة فى الأسابيع الماضية".وفى جميع أنحاء بريطانيا، تحولت المعالم والمبانى والجسور إلى اللون الأزرق الذى يرمز لمقدمى الخدمات الطبية NHS، من Shard فى لندن إلى مانشستر سنترال، وجسر Tyne وساحة SSE Hydro فى جلاسكو.

قد يهمك ايضا : 

فتاة بريطانية تكشف أعراض كورونا من داخل الحجر الصحي

نساء يصنعن كمامات للفرق الطبية في تايلاند للحدّ مِن تفشّي "كورونا"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانية تروى تفاصيل معاناتها مع كورونا وتوجه رسالة مؤثرة بريطانية تروى تفاصيل معاناتها مع كورونا وتوجه رسالة مؤثرة



اعتمدها سيرين عبد النور باللون الزهري ونسقت معها توب

إطلالات مميزة للنجمات بالبدلة الرسمية استوحي منها الأفكار

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 14:22 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تواصل مفاوضات الأهلي مع اللاعب دا كوستا

GMT 01:09 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

حكايات قرآنية ومعجزات من سورة "الإنسان"

GMT 19:56 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

قصة اغتصاب 5 أشخاص لسيدة أمام زوجها أسفل كوبري

GMT 15:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 02:44 2013 الخميس ,19 كانون الأول / ديسمبر

الخس والجرجير لمرضى القولون العصبي

GMT 00:28 2015 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

منة فضالي ترفض عمليات التجميل وتبحث عن رجل يحتويها

GMT 10:08 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

وكيل ميتسوبيشي في السعودية يطرح أتراج سيدان الصغيرة

GMT 09:17 2014 الخميس ,11 كانون الأول / ديسمبر

السعوديّة ليلى سلمان تبدأ تسويق مسلسل "زنوبيا والمصرقع"

GMT 21:07 2015 الخميس ,22 كانون الثاني / يناير

وزيرة خارجية موريتانيا تتوجه إلى أديس أبابا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab