النائبة الأميركية إلهان عمر تفُوز في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بولاية مينيسوتا
آخر تحديث GMT10:15:09
 العرب اليوم -

النائبة الأميركية إلهان عمر تفُوز في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بولاية مينيسوتا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النائبة الأميركية إلهان عمر تفُوز في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بولاية مينيسوتا

النائبة الأمريكية إلهان عمر
واشنطن ـ العرب اليوم

حصلت النائبة الأمريكية إلهان عمر على ترشيح الحزب الديمقراطي لولاية رابعة أمس الثلاثاء في انتصار للتقدميين بعد خسارة اثنين من زملائها فيما يعرف بمجموعة (سكواد) في الانتخابات التمهيدية للحزب وهزمت إلهان عضو مجلس مدينة مينيابوليس السابق دون سامويلز في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في الدائرة الخامسة بولاية مينيسوتا.

وفازت عضوة الكونغرس عن الحزب الديمقراطي إلهان عمر ، إحدى عضوات مجلس النواب التقدميات والمنضمات لرابطة باسم "الفرقة"، في الانتخابات التمهيدية في ولاية مينيسوتا، وفق ما ذكرت صحيفة إيفيننيج ستاندرد.

وفي حديثها إلى أنصارها في مينيابوليس، أكدت عمر  على بعض موضوعات الحملة الرئاسية لكمالا هاريس و تيم والز وقالت  أنها تناضل من أجل السكن  بوصفه حق من حقوق الإنسان والرعاية الصحية و العيش في عالم سلمي وعادل.

تجنبت  عمر مصير اثنين من زملائها في "الفرقة"، حيث  خسرت كوري بوش ترشيح الحزب الديمقراطي في منطقتها بولاية ميسوري الأسبوع الماضي، وخسر جمال بومان من نيويورك الانتخابات التمهيدية في يونيو.

ورحب الكثيرون بفوزها مجددين الثقة فيها وفي تمثيلها للكثير من الامريكيين.

وبعد إعلان نتائج 216 من أصل 217 دائرة انتخابية، تتقدم إلهان على سامويلز بنسبة 56.2 بالمئة مقابل 42.9 بالمئة وعلى الأرجح كان لحملة جمع التبرعات القوية التي دشتنها إلهان دور كبير في فوزها.

وجمعت 6.8 مليون دولار منذ انتخابات عام 2022، وهو ما يمثل أكثر من مثلي ما تجمعه عادة حملة إعادة انتخاب أي عضو بمجلس النواب ويتخطى بكثير مبلغ 1.4 مليون دولار الذي جمعه سامويلز، وفقا لإفصاحات الحملة الاتحادية.

ومن المتوقع أن تفوز النائبة عن ولاية مينيسوتا بسهولة في انتخابات الخامس من نوفمبر تشرين الثاني. وهي واحدة من أربع نساء تقدميات أسسن مجموعة (سكواد) بعد انتخابهن في عام 2018.

وخسر العضوان في سكواد النائبان جمال بومان عن نيويورك وكوري بوش عن ميزوري في الانتخابات التمهيدية لحزبهما خلال الأشهر القليلة الماضية، إذ واجها منافسين حصلوا على دعم كبير من لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (ايباك).

وعارض كل من بومان وبوش وإلهان عمر دعم الرئيس جو بايدن لإسرائيل في حربها على غزة، لكن لم تقدم ايباك المؤيدة لإسرائيل حتى منتصف يوليو تموز سوى 25 دولارا لحملة سامويلز، وفقا لبيانات جمعتها منظمة أوبن سكرتس. وستخفض خسارة بومان وبوش صفوف سكواد من ذروة بلغت تسعة أعضاء.

إلهان التي وصلت إلى الولايات المتحدة كلاجئة من الصومال، تصف سياساتها بأنها “ذات رؤية وجريئة ومؤثرة” وتقول إنها تمكنت من تخصيص ملايين الدولارات من الأموال الاتحادية للتنمية المجتمعية في منطقتها.

كما تقول إنها تولي اهتماما كبيرا لأعداد المهاجرين الكبيرة في منطقتها في إطار التحقيق فيما إذا كانت البنوك الكبرى تمارس التمييز ضد الأمريكيين المسلمين.

وواجهت انتقادات بسبب تصريحات وُصفت بأنها معادية للسامية وصوت الجمهوريون في مجلس النواب العام الماضي على إقصائها من لجنة الشؤون الخارجية بسبب منشور على وسائل التواصل الاجتماعي يعود لعام 2019 قالت فيه إن أنصار إسرائيل دافعهم المال وليس المبادئ. واعتذرت عن هذا المنشور.

أما سامويلز المولود في جاميكا، وهو مطور ألعاب سابق ورئيس منظمة غير ربحية، فقد روج لنفسه على أنه بديل ذو أسلوب عملي قائلا إنه يتفق مع العديد من مواقف عمر السياسية، لكنه يختلف معها فيما أسماه أسلوبها الحاكم المثير للانقسام.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

إلهان عمر تشن هجوما على السعودية وتدعو سلطاتها للسماح للهذلول بمغادرة البلد

إلهان عمر تؤكّد سأتقدم بعريضة لمحاكمة دونالد ترامب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النائبة الأميركية إلهان عمر تفُوز في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بولاية مينيسوتا النائبة الأميركية إلهان عمر تفُوز في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بولاية مينيسوتا



كارمن سليمان تخطف الأنظار بإطلالة ملائكية باللون الأبيض

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:36 2024 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

أحلام تلفت الأنظار بإطلاله أنيقة وراقية
 العرب اليوم - أحلام تلفت الأنظار بإطلاله أنيقة وراقية

GMT 10:15 2024 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

ديكورات أريكة غرفة النوم بأشكال معاصرة
 العرب اليوم - ديكورات أريكة غرفة النوم بأشكال معاصرة

GMT 01:40 2024 الثلاثاء ,13 آب / أغسطس

زلزال بقوة 5.46 درجة يضرب الأردن وسوريا

GMT 06:19 2024 الثلاثاء ,13 آب / أغسطس

هجوم إلكتروني يفسد مقابلة إيلون ماسك وترامب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab