الأمير هاري يشنّ حملة ضد الأكاذيب على الإنترنت ويطالب بإجراءات لمكافحة مرتكبيها
آخر تحديث GMT00:58:46
 العرب اليوم -

الأمير هاري يشنّ حملة ضد الأكاذيب على الإنترنت ويطالب بإجراءات لمكافحة مرتكبيها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأمير هاري يشنّ حملة ضد الأكاذيب على الإنترنت ويطالب بإجراءات لمكافحة مرتكبيها

دوق ساسكس الأمير هاري و زوجتة دوقة ساسكس ميغان ميركل
لندن - بيان الأعور

 دعا دوق ساسكس الأمير  هاري  نجل الملك شارلز الأشخاص في مواقع السلطة للمساعدة في وقف انتشار المعلومات المضللة عبر الإنترنت، قائلاً: "لم نعد نناقش الحقائق".

و قال الأمير هاري إن التماسك الاجتماعي قد انهار بينما يُسمح للناس عبر الإنترنت بـ"نشر الأكاذيب والإساءة والتحرش".

وأضاف في إشارة واضحة إلى أعمال الشغب الأخيرة: "ما يحدث على الإنترنت خلال دقائق ينتقل إلى الشوارع. الناس يتصرفون بناءً على معلومات غير صحيحة".

و كان الأمير هاري  يتحدث إلى جمهور في بوغوتا، عاصمة كولومبيا، في قمة حول "مستقبل رقمي مسؤول". استضاف جزء من الحدث مؤسسة Archewell، التي أنشأها الدوق والدوقة.

و قال الأمير  هاري "إن الناس يشعرون بالخوف وعدم اليقين بشأن تأثير الذكاء الاصطناعي، لكن التعليم سيكون المفتاح للتعامل مع المعلومات المضللة.
 وأوضح أنه فيما يتعلق ا بنا جميعًا أننا  قادرون على التمييز بين الحقيقي والمزيف".

وأضاف، موجهًا حديثه على ما يبدو إلى إيلون ماسك، مالك X: "في عالم مثالي، يجب على من هم في مواقع التأثير أن يتحملوا المزيد من المسؤولية. لم نعد نناقش الحقائق."

و تحدثت زوجته دوقة ساسكس ميغان ميركل عن الأضرار التي تحدث عبر الإنترنت. و قالت ميغان: "لا يهم أين تعيش، و لا يهم من أنت. إما أنك شخصيًا أو شخص تعرفه ضحية لما يحدث عبر الإنترنت."

و في اليوم الثاني من جولتهم، زار الزوجان مدرسة "كوليجيو لا جيرالدا" في بوغوتا. كما شاركوا في جلسة فنية، و زاروا فصلًا دراسيًا لرياض الأطفال، وساعدوا في زراعة الأشجار. ارتدى العديد من الأطفال الزي التقليدي الكولومبي. و استغلت ميغان الفرصة لاستخدام مهاراتها في اللغة الإسبانية.

و قالت لتلميذ: "أنت في نفس عمر ابني آرتشي". و سأل هاري الأطفال عن أسمائهم وأعمارهم بإسبانيته المحدودة. و غنّى الأطفال قبل أن يقدّموا لضيوفهم هدايا ورسائل مكتوبة بخط اليد.

و أثناء وجود هاري وميغان في المدرسة، أمرت الحكومة الكولومبية بتعزيز الأمن بعد اكتشاف متفجرات ونموذج لقصر العدل في جنوب العاصمة.

و لم يكن الزوجان في خطر، لكن الحادثة أبرزت الوضع الخطير في البلاد، حيث تتراجع محاولة الرئيس بيترو لإبرام اتفاقات سلام مع الجماعات المتمردة.

و هده الجولة هي الثانية التي يقومان بها منذ تنحيهما رسميًا عن الواجبات الملكية في 2020. و يبدو أنها جزء من جهد منسق لنقل رسالة "فعل الخير" إلى العالم، مما أثار مخاوف في الدوائر الدبلوماسية من أنهما يقومان بعملية سياسة خارجية بريطانية مستقلة. و في  أيار مايو الماضي ، قضيا ثلاثة أيام في نيجيريا كضيوف لرئيس هيئة الأركان الدفاعية للبلاد.

و مضيفتهما في كولومبيا هي فرانسيا ماركيز، نائبة الرئيس. و كانت تعمل كخادمة منزلية سابقًا، وهي أول نائبة رئيس سوداء في أول حكومة يسارية في البلاد. و هي ناقدة شرسة للمجتمع الذكوري الذي نشأت فيه. و أوضحت أن الدعوة كانت للدوقة أولاً ثم لزوجها.

و تتحدّت الدوقة اللغة  الإسبانية بطلاقة بعد دراستها في مدريد وخدمتها في السفارة الأميركية في بوينس آيرس، و شوهدت خلال الزيارة في محادثة عميقة مع ماركيز.

و لأسباب أمنية، تم الحفاظ على جدول أعمال الزوجين الدقيق في سرية تامة. و تم تقييد الوصول إلى الصحافة.

وكان الأمن واحداً من القضايا الرئيسية المثيرة للجدل بشأن الرحلة.

و سبق أن استخدم هاري مخاوف أمنية كسبب لتقليل زياراته إلى المملكة المتحدة. و تم الإبلاغ الأسبوع الماضي أنه سيفوّت جنازة عمه، اللورد فيلوز، لأنه لم يشعر أن سلامته يمكن ضمانها.

و يعتبر معدل القتل في كولومبيا أعلى بأربع مرات من المملكة المتحدة، وتنصح وزارة الخارجية البريطانيين بتجنّب "السفر غير الضروري" إلى مناطق شاسعة من البلاد.

و في حريران /يونيو، كان والد وابن شقيق ماركيز الهدف الظاهر لمحاولة اغتيال. و كان سيجيفريدو ماركيز يسافر على طريق سريع مع الصبي البالغ من العمر ست سنوات في قسم فالي ديل كاوكا الجنوبي عندما فتح راكبان على دراجتين ناريتين النار.

و ذكرت ماركيز مخاوف أمنية كتبرير لاستخدامها المتكرر لطائرة بلاك هوك الهليكوبتر لزيارات عطلة نهاية الأسبوع إلى منزلها الثاني في مدينة جبال قسم كاوكا.

و كانت لديها علاقة متوترة مع الصحافة الوطنية. غالبًا ما تُصوَّر في التقارير على أنها تستخدم سلطتها لتحقيق مكاسب شخصية. وقالت العام الماضي: "أي شيء أقوله، يحاولون دائمًا تحريف كلامي."

و قال جورجي ريستريبو، وهو كاتب عمود، إن عائلة ساسكس ونائبة الرئيس لديهما شعور مشترك بالاضطهاد.

و من المقرّر أن يزور الزوجان كارتاخينا اليوم وأن يحضرا مهرجان الموسيقى الأفرو-كولومبية في كالي غدًا قبل العودة إلى كاليفورنيا.

قد يهمك أيضــــاً:

ميغان زوجة الأمير هاري تكشف عن تفكيرها بالإنتحار وتؤكد أنها تماثلت للشفاء

الأمير هاري يعرب عن قلقه من عودة ميغان ماركل إلى بريطانيا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير هاري يشنّ حملة ضد الأكاذيب على الإنترنت ويطالب بإجراءات لمكافحة مرتكبيها الأمير هاري يشنّ حملة ضد الأكاذيب على الإنترنت ويطالب بإجراءات لمكافحة مرتكبيها



GMT 20:28 2024 الإثنين ,26 آب / أغسطس

طرق تنسيق القميص الأبيض على طريقة النجمات

GMT 06:17 2024 الثلاثاء ,27 آب / أغسطس

زلزال بقوة 5.9 درجة يضرب شرق إندونيسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab