روبرت كينيدي يُعلن إنسحابة رسميًا من السباق الرئاسي ويُؤيد ترامب
آخر تحديث GMT03:59:11
 العرب اليوم -

روبرت كينيدي يُعلن إنسحابة رسميًا من السباق الرئاسي ويُؤيد ترامب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - روبرت كينيدي يُعلن إنسحابة رسميًا من السباق الرئاسي ويُؤيد ترامب

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب
واشنطن - العرب اليوم

قالت حملة روبرت كينيدي الابن في ملف قدمته إلى محكمة بنسلفانيا يوم الجمعة، إنه يؤيد دونالد ترامب لمنصب الرئيس. كما طلبت حملة كينيدي المستقلة إزالته من بطاقة الاقتراع في بنسلفانيا، رغم أنه لم يتضح على الفور ما إذا كان قد انسحب رسميًا من السباق.

وتحدث كينيدي في أريزونا "حول اللحظة التاريخية الحالية ومساره إلى الأمام"، وفقًا لحملته. وبعد ساعات، سيعقد ترامب تجمعًا في جلينديل المجاورة. وقد أشارت حملة ترامب إلى أنه سينضم إليه "ضيف خاص"، رغم أن أيًا من الحملتين لم تستجب للرسائل حول ما إذا كان كينيدي سيكون ذلك الضيف.

وانسحب كينيدي من الاقتراع في أريزونا في وقت متأخر من يوم الخميس، بعد أقل من أسبوع من تقديمه أكثر بكثير من العدد المطلوب من التوقيعات للظهور على بطاقة الاقتراع. لكن منتقديه أثاروا تساؤلات حول صحة بعض التوقيعات، وأن تورط لجنة عمل سياسية مؤيدة لكينيدي لجمعها قد يؤدي إلى مخالفة القواعد ضد التنسيق بين المرشحين والجماعات السياسية المستقلة.

وقبل عام، كان البعض ليتصور أنه من غير المعقول أن يعمل كينيدي عضو العائلة الأكثر شهرة في السياسة الديمقراطية مع ترامب لإبعاد ديمقراطي عن البيت الأبيض.

وحتى في الأشهر الأخيرة، اتهم كينيدي ترامب بخيانة أتباعه، في حين انتقد ترامب كينيدي باعتباره "المرشح اليساري الأكثر تطرفًا في السباق".

لكن الحملتين كثفتا من مجاملاتهما لبعضهما البعض وانخرطتا في مناقشات خلف الكواليس في الأسابيع الأخيرة، وفقًا لأولئك المطلعين على الجهود. وأمضت كلتا الحملتين أشهرًا في اتهام الديمقراطيين بتسليح النظام القانوني لصالحهما. وألمحت كلتاهما علنًا إلى أنهما قد تكونان منفتحتين على توحيد القوى، بهدف مشترك يتمثل في الحد من فرص انتخاب المرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس.

وفي الشهر الماضي، أثناء المؤتمر الوطني الجمهوري، نشر ابن كينيدي مقطع فيديو ثم حذفه بسرعة يظهر مكالمة هاتفية بين كينيدي وترامب، حيث بدا أن الرئيس السابق يحاول إقناع كينيدي بالانحياز إليه.

واستمرت المحادثات بين المعسكرين، حيث ضغط حلفاء ترامب المقربون بهدوء على كينيدي للانسحاب من السباق ودعم المرشح الجمهوري، وفقًا لشخص مطلع على الجهود تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته لمناقشة المحادثات الخاصة.

وقال ترامب لشبكة CNN يوم الثلاثاء إنه "سيحب" تأييد كينيدي، الذي وصفه بأنه "رجل لامع". كما قال إنه "سيكون بالتأكيد" منفتحًا على لعب كينيدي دورًا في إدارته إذا انسحب وأيده.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

ترامب ينتقد تعامل كامالا هاريس مع قضايا الهجرة وأمن الحدود واصفاً إياها بأنها "أسوأ نائبة رئيس"

ترامب ينفي وجود خطط لظهور كينيدي معه خلال تجمع انتخابي في ولاية أريزونا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روبرت كينيدي يُعلن إنسحابة رسميًا من السباق الرئاسي ويُؤيد ترامب روبرت كينيدي يُعلن إنسحابة رسميًا من السباق الرئاسي ويُؤيد ترامب



هيفاء وهبي بقطع أزياء جلدية أنيقة تناسب أجواء الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 10:06 2024 الخميس ,22 آب / أغسطس

مي عمر تكشف عن رأيها في الخيانة والموضة

GMT 09:29 2024 الخميس ,22 آب / أغسطس

ثوران بركان يلغي رحلات جوية في نيوزيلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab