الاحتفالات النوروزيّة للتضامن مع سكان ليبرتي في كندا والسويد وبريطانيا
آخر تحديث GMT19:22:12
 العرب اليوم -

الاحتفالات النوروزيّة للتضامن مع سكان "ليبرتي" في كندا والسويد وبريطانيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاحتفالات النوروزيّة للتضامن مع سكان "ليبرتي" في كندا والسويد وبريطانيا

طهران - حسن محمودي

أُقيم احتفال، السبت 29 آذار/ مارس في مناسبة عيد "النوروز" في مدينة تورنتو في كندا. وشارك عدد من أعضاء مجلس الشيوخ والبرلمان في هذا الاحتفال الذي أقيم بدعوة رابطة "إيران ديمقراطية"، حيث قدموا التهنئة للإيرانيين ومجاهدي مخيم "ليبرتي"، خلال كلماتهم ورسائلهم. وهؤلاء المشاركون هم: العضو في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الكندي السناتور ديفيد سميث، النائب في البرلمان والوزير السابق للهجرة جودي اسكرو، والنائب في البرلمان ياسمين راتانسي. وألقت مليكا رضائي كلمة جاء فيها "نحن نبدأ العام الجديد متزامنًا مع بدء الربيع، ونتمنى أن يحل ربيع الحرية والديمقراطية والكرامة الإنسانية للشعب الإيراني وجميع العالم. وجدير أن نفكر عند هذا الاحتفال في أعزائنا في مخيم "ليبرتي" الذين يعيشون في ظروف صعبة. ونبدأ العام الجديد ونحن نأمل أن يجلب العام الجديد لكم الحرية والخلاص الذي وعدتم به ولم يتم الوفاء به. نحن ندعو لكم ولسلامتكم وأمنكم إلى الله لأنكم بارقة الأمل لشعب مُكبّل". وقدّم العضو في مجلس الشيوخ الكندي السناتور سميث كلمة قال فيها "يسعدني أن أوجد هنا الليل لكي ألتحق بكم وباحتفالكم لمناسبة الربيع وعيد النوروز الإيراني. إني وجدت جمعيتكم دوما بمثابة أفراد يتمتعون بالثقافة والدراسات العالية والتوفيق في مهنتكم أنتم الذين مللتم من النظام الحالي في إيران. لاتتغير المشاكل وهناك مشاكل رئيسية لحقوق الإنسان وحرية التعبير والمساواة بين المرأة والرجل وحرية الأديان والانتخابات النزيهة. كانت سعادة كبيرة لي حيث ذهبت إلى الاجتماع السنوي في باريس لتحقيق هذه الأهداف. ذهبت 4 مرات وسوف أذهب هذه السنة وهذا دافع كبير بالنسبة إلي. عندما أسافر عبر أجواء إيران ، أقول لنفسي: أتمنى أن أرى في حياتي مجتمعًا حرًا في إيران، حيث أستطيع أن أنزل عليه وأرى فيه حقوق الإنسان والانتخابات العادلة. في الختام اسمحوا لي أن أقول إنني أكون على بصيرة من غاياتكم، وأشارككم فيها، وأتمنى أن تتحقق على أرض الواقع في مستقبل قريب. مع جزيل الشكر وأكّدت رسالة النائب في البرلمان الكندي والوزير السابق للهجرة جودي اسكرو لمناسبة العام 93 الإيراني الجديد (عيد النوروز): "يجب أن يكون النوروز فرصة لحياة جديدة وأمل جديد لمستقبل أرحب. وأتمنى بوضوح أن يرى الذين يوجدون في مخيم ليبرتي فرصة لمشاهدة هذه الحياة الجديدة في بلد ديمقراطي، وفي الوقت الذي تتفتح شقائق  النعمان أتمنى أمل الربيع للذين يستمعون إلى هذه الرسالة وأتمنى لهم نوروزا طيبا. حفظكم الله". وأوضحت النائب السابق في البرلمان الكندي ياسمين راتانسي "السلام عليكم وأهنئكم في مناسبة "النوروز"، أهلاً وسهلاً بكم. إن "النوروز" وقت لتجديد الحياة، وأعتقد أن كلنا يجب أن نبذل جهدا أكبر لنطمئن على حصول سكان مخيم "ليبرتي" على حريتهم. كما أكّدت رجوي "دائمًا أن الشعب الإيراني لا يتوقف إلا وأن يحصل على الحرية. أود أن أشكر أصدقاء "إيران ديمقراطية" على دعمهم وتعهدهم. كلنا ذهبنا إلى باريس للمشاركة في التجمعات واللقاء مع السيدة رجوي، وأعتقد أنها تعمل عملاً استثنائيا. هي قلقة جدا ... هي قلقة تجاه الأفراد في مخيم ليبرتي. ولذلك ليكن علينا بصفتنا مواطنين كنديين ومواطنين يعتقدون بحقوق الإنسان ونتأكد من أن ندعو في "النوروز" إلى الله للحرية ولمخيم ليبرتي".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتفالات النوروزيّة للتضامن مع سكان ليبرتي في كندا والسويد وبريطانيا الاحتفالات النوروزيّة للتضامن مع سكان ليبرتي في كندا والسويد وبريطانيا



GMT 00:59 2024 الأربعاء ,22 أيار / مايو

الجنائية الدولية... مساواة متجنية؟

GMT 14:46 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

49 هزة أرضية تضرب إيطاليا الأقوى منذ 40 عاما

GMT 00:40 2024 الأربعاء ,22 أيار / مايو

نظافة الشوارع وسلامتنا

GMT 10:10 2024 الأربعاء ,22 أيار / مايو

توني كروس يقرر اعتزال كرة القدم بعد "يورو 2024"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab