تايلاند التقطت اشارة من طائرة مجهولة دقائق بعد اختفاء الطائرة الماليزية
آخر تحديث GMT21:07:39
 العرب اليوم -

تايلاند التقطت اشارة من "طائرة مجهولة" دقائق بعد اختفاء الطائرة الماليزية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تايلاند التقطت اشارة من "طائرة مجهولة" دقائق بعد اختفاء الطائرة الماليزية

بانكوك ـ أ.ف.ب

كشفت القوات الجوية التايلاندية ان راداراتها التقطت اشارة من "طائرة مجهولة" غيرت مسارها مرات عدة قبل دقائق من اختفاء الطائرة الماليزية المفقودة منذ 8 آذار/مارس، على ما افاد متحدث باسم سلاح الجو الاربعاء. وبطلب من الحكومة الماليزية، تفقدت القوات الجوية التايلاندية الاثنين سجلات راداراتها للمنطقة الجنوبية، وفقا لما قال المارشال قي القوات الجوية مونتون سوشوكورن لوكالة فرانس برس، وذلك بعد حوالى 10 ايام على اختفاء الطائرة الماليزية وعلى متنها 239 راكبا. واوضح سوشوكورن ان "الرادار التقط اشارة من طائرة مجهولة عند الساعة 00,28 بالتوقيت المحلي (1,28 بتوقيت ماليزيا)، اي ست دقائق بعد اختفاء الطائرة الماليزية". والتقطت اشارات "الطائرة المجهولة" فوق بحر الصين الجنوبي، وكانت متوجهة الى الجنوب الغرب باتجاه كوالالمبور ومضيق ملكا قبل ان تغير مسارها شمالا صوب بحر اندامان في شرقي ماليزيا لتختفي من بعدها. وبالنتيجة فان "الطائرة المجهولة" كانت تطير في اتجاه معاكس للطائرة الماليزية المتوجهة الى بكين. وتم التقاط اشارتها بعد صدور اخر الكلمات من قمرة قيادة الطائرة الماليزية، وكانت عبارة عن "حسنا، عمتم مساء". وتعتقد القوات الجوية الماليزية ان اخر كلمات صدرت عن قمرة قيادة الطائرة قالها مساعد القبطان فريق عبد الحميد. واضاف سوشوكورن انه ليس من المؤكد ان ما تم التقاطه هو الطائرة الماليزية التي كانت تقوم بالرحلة ام اتش 370. واختفت الطائرة عن رادارات الطيران المدني الماليزي عند الساعة 1,30 صباحا، ولكن الرادارات العسكرية التقطتها حتى الساعة 2,15 قبل ان تختفي بالكامل. ولم تتفقد القوات الجوية التايلاندية سجلاتها لان الطائرة لم تكن في "الاجواء الاقليمية التايلاندية ولم تكن تعتبر تهديدا لتايلاند"، بحسب ما قال المتحدث نافيا ان تكون بانكوك "تخفي المعلومات". وفي وقت يدخل التحقيق يومه الثاني عشر لا تزال العناصر المؤكدة المعروفة بهذا الصدد نادرة ومتناقضة احيانا، ما يثير الذهول حيال ما يعتبر احد اكبر الالغاز في تاريخ الطيران الحديث. وينتقد اقارب الركاب السلطات الماليزية منذ البداية بسبب المعلومات المتناقضة التي تقدمها. كما انتقدت الصين السلطات الماليزية بسبب طريقة معالجتها لقضية الطائرة المفقودة، خاصة أن ثلثي الركاب من الصينيين. وتركز البحث المكثف عن الطائرة في مرحلة اولى في خليج تايلاند وبحر الصين الجنوبي قبل ان يتم توسيعها وتوجيها في مسارات مختلفة على اثر ورود عناصر جديدة. وتشارك 26 دولة اليوم في عملية البحث عن الطائرة المفقودة في مناطق شاسعة في العالم: من شمال تايلاند الى آسيا الوسطى ضمن الممر الشمالي (الذي يغطي قسما من الصين) ومن اندونيسيا الى جنوب المحيط الهندي ضمن الممر الجنوبي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تايلاند التقطت اشارة من طائرة مجهولة دقائق بعد اختفاء الطائرة الماليزية تايلاند التقطت اشارة من طائرة مجهولة دقائق بعد اختفاء الطائرة الماليزية



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 08:47 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 العرب اليوم - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 17:38 2024 الجمعة ,10 أيار / مايو

مقتل 61 شخصا بسبب موجة حر قياسية في تايلاند
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab